أزرق لندن تشيلسي يقصي أزرق السعودية الهلال ويتأهل لنهائي المونديال

0 213

تأهل فريق تشيلسي الإنجليزي إلي نهائي بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه بعدما حقق فوزاً صعباً علي نظيره الهلال السعودي بنتيجة هدف مقابل لا شئ في المباراة التي جمعت بينهم علي ملعب ستاد محمد بن زايد.

ومن المقرر أن يواجه فريق تشيلسي نظيره بالميراس البرازيلي في نهائي بطولة كأس العالم للأندية الذي سيقام يوم السبت القادم الموافق 12 من الشهر الجاري في تمام الساعة السادسة والنصف مساءاً.

فيما سيواجه فريق الهلال السعودي نظيره الأهلي يوم السبت في تمام الساعة الثالثة عصراً ضمن مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في مونديال الأندية.

وبدأ الشوط الأول من المباراة بأستحواذ كبير علي الكرة من قبل فريق البلوز تشيلسي حيث سدد كلا من لوكاكو و زياش و كاي هافيرتز العديد من التسديدات القوية علي مرمى حارس الهلال السعودي عبدالله المعيوف.

وأحرز الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو الهدف الأول في الدقيقة 32 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ، مستغلًا خطأ من مدافعي الهلال بعد إخفاقهم في التعامل مع عرضية مرسلة من الجبهة اليسرى عن طريق الألماني كاي هافيرتز لاعب تشيلسي لتصطدم في ياسر الشهراني وتصل لمهاجم البلوز أمام المرمى ويسجلها في شباك عبدالله المعيوف بنجاح.

وبدأت أحداث الشوط الثاني بهجمات مكثفة من فريق تشيلسي لتعزيز النتيجة حيث انطلق في الدقيقة 48 جناح البلوز كاي هافيرتز بالكرة من الناحية اليسرى لفريق الهلال مخترقاً دفاعات الزعيم حتى وصل للحارس عبدالله المعيوف وسدد الكرة وأصطدمت بالعارضة لتخرج خارج الملعب.

و أستمرت الهجمات من جانب البلوز ولكن دون جدوى، بينما علي الجانب حاول فريق الهلال السعودي أكثر من مرة تهديد دفاع الخصم الإنجليزي بأكثر من مرتدة علي المرمى و تسديدات ولكن كانت تنتهي عند الحارس الإسباني كيبا.

وعند حلول الدقيقة 67 من عمر الشوط الثاني قاد موسى ماريجا هجمة علي دفاع تشيلسي ولكن اخرجها البلوز بنجاح لتعود الي محمد كنو الذي سدد كرة صاروخية علي الحارس كيبا الذي تمكن من إخراجها بصعوبة إلى ركلة ركنية لتكون أخطر فرص الهلال خلال المباراة.

وكاد الدولي الكوري الجنوبي جانج هيون سو لاعب الهلال أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 73 بعدما ضرب الكرة برأسيه ذكية جاءت أعلى مرمى البلوز بقليل.

 

 

وخاض فريق الهلال السعودي اللقاء بالتشكيل التالى :

 

حراسة المرمى: عبدالله المعيوف.

خط الدفاع: ياسر الشهراني، علي البليهي، جانج هيون سو، محمد البريك.

خط الوسط: جوستافو كويلار، محمد كنو، سالم الدوسري، ماتيوس بيريرا.

خط الهجوم: موسى ماريجا، أوديون إيجالو.

 

بينما علي الجانب الأخر خاض البلوز تشيلسي المباراة بالتشكيل التالي :

حراسة المرمى: كيبا.

خط الدفاع: كريستنسن – تياجو سيلفا – أنطونيو روديجر.

خط الوسط: أزبيليكويتا – نجولو كانتي -جورجينيو – ماركوس ألونسو.

خط الهجوم: حكيم زياش – روميلو لوكاكو – كاي هافيرتز.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق