أحمد علاء لاعب العنابي: نتطلع لانطلاق صفارة أول مباراة في كأس آسيا قطر 2023

0 47

مع بقاء أيام قليلة على انطلاق مباراة الافتتاح في كأس آسيا AFC قطر 2023 والتي ستشهد دفاع المنتخب القطري عن لقبه في النسخة الثامنة عشرة من البطولة، أعرب لاعب المنتخب القطري أحمد علاء عن حماسه للعب في صفوف العنابي على أرضه وأمام جماهيره، في الحدث القاري الذي يقام في الفترة من 12 يناير إلى 10 فبراير 2024، فيما تقام مباراة الافتتاح في 12 يناير، الساعة 7 مساءً، يسبقها حفل الافتتاح في الخامسة مساءً.

 

 

 

وعن جاهزية واستعداد المنتخب القطري للدفاع عن اللقب في كأس آسيا قطر 2023، قال علاء الذي شارك مع العنابي في كأس آسيا 2019، وصعد برفقة لاعبي المنتخب إلى منصة التتويج بالكأس: “نتطلع إلى مباراة الافتتاح في البطولة الآسيوية المقبلة، وسينصب تركيزنا على تقديم أفضل مستويات الأداء في المباراة الأولى التي تجمعنا مع المنتخب اللبناني، وكذلك خلال مرحلة المجموعات. لا شك أن الانطلاقة القوية في مرحلة مبكرة من البطولة تشكل أمراً بالغ الأهمية يلبي توقعات المشجعين الذين نسعى إلى إسعادهم وغمر قلوبهم بالفرح والبهجة.”
وكانت قرعة البطولة قد أوقعت قطر في المجموعة الأولى إلى جانب الصين وطاجيكستان ولبنان. وسيواجه العنابي المنتخب اللبناني في المباراة الافتتاحية على أرض استاد لوسيل، أكبر استادات قطر بطاقة استيعابية قدرها 88 ألف مقعد. وكان الاستاد الأيقوني قد استضاف المباراة النهائية في مونديال قطر 2022، والتي اشتهرت كواحدة من أعظم المباريات في تاريخ البطولة العالمية.
وعن اللعب على أرض المنتخب وبين جمهوره، أشار علاء الذي يلعب مع فريق الغرافة في دوري نجوم قطر، إلى أن اللعب في استادات قطر، يشكل حافزاً كبيراً للاعبين لتقديم أفضل أداء ممكن، خاصة في بطولة مرموقة مثل كأس آسيا تعتبر المشاركة فيها شرف للجميع، مؤكداً أن إتاحة القرصة للعنابي للدفاع عن اللقب على أرضه يشكل حافزاً إضافياً لكي يصنع التاريخ على مرأى من الجماهير.
وسيواصل منتخب قطر مشواره للدفاع عن لقبه بطلاً لكأس آسيا مع اللقاء الذي يجمعه بطاجيكستان في 17 يناير على استاد البيت، الساعة 5:30 مساءً، يليه مواجهة مع منتخب التنين الصيني على استاد خليفة الدولي في 22 يناير، الساعة 6:00 مساءً. وما يزال بإمكان المشجعين شراء التذاكر لجميع المباريات التي تتوفر بأسعار تبدأ من 25 ريال قطري لمرحلة المجموعات والتي يمكن شراؤها عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني: http://asiancup2023.qa
وسبق للمهاجم البالغ من العمر 30 عاماً المشاركة مع العنابي في كأس آسيا 2019، والتي شهدت تتويج قطر بلقب درة البطولات القارية مع رحلة مشرفة لم يتعرض خلالها العنابي لأي هزيمة ولم تهتز شباكه سوى مرة واحدة. وكان علاء ضمن صفوف المنتخب الذي صنع التاريخ بمنح قطر لقبها الآسيوي لأول مرة في تاريخها، وأعرب عن أمله أن يتكرر هذا الإنجاز المبهر مجدداً على أرض قطر هذا العام.
وعن المشاعر التي انتابت أعضاء المنتخب بالفوز بالكأس، قال علاء الذين يمضي على الطريق للعب في المباراة رقم 60 مع المنتخب القطري خلال الحدث القاري المرتقب: “غمرتنا مشاعر لا يمكن للكلمات وصفها بعد تتويجنا كأبطال آسيا. أدركنا جيداً ماذا يعني الفوز بلقب البطولة بالنسبة لمشجعينا ولعائلاتنا.”
وأضاف: ” كرة القدم رياضة فريدة من نوعها، ولا توجد رياضة أخرى تشكل مصدر إلهام للملايين وتوحد الشعوب كما تفعل كرة القدم، ما يشكل حافزاً يدفعنا لممارسة هذه اللعبة الرائعة.”

وتستعد قطر لاستضافة كأس آسيا للمرة الثالثة في تاريخها، لتحقق بذلك رقماً قياسياً في احتضانها للمهرجان الكروي الآسيوي، بعد أن حققت استضافة ناجحة للبطولة مرتين من قبل، في عامي 1988 و2011. وتنطلق البطولة القارية في 12 يناير وتتواصل حتى 10 فبراير 2024 مع مشاركة 24 منتخباً يتنافسون في 51 مباراة ستقام في تسعة استادات، سبعة منها استضافت مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022™.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق