عضو الفيفا والكاف يوضح حقيقة عرض المليار دولار لدعم المنتخبات والأندية الأفريقية و تطوير البطولات القارية .

0 46

 

 

 

 

 

كشف فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم وعضو تنفيذية الفيفا النقاب عن حقيقة تعرض الكاف لأزمة مالية شديدة

وقال فوزي لقجع عبر برنامج لقاء خاص المذاع عبر تلفزيون وراديو أون سبورت مع الإعلامي محمد الليثي : في المؤسسة الكروية الكاف هدفنا تطوير الكرة الإفريقية وتحسين الاوضاع المالية بها لأن الكرة الإفريقية في حاجة لتطوير شامل  وخاصة  البنية التحتية.

 

 

فوزي لقجع
فوزي لقجع

 

واكد  عضو اللجنة التنفيذية في الفيفا أن  الكرة  الإفريقية تخسر الكثير في التسويق وأيضا في المواهب التي تهاجر إلى أوروبا ولهذا تطوير البنية التحتية المطلوبة لتطوير المسابقات علي صعيد المنتخبات و  الأندية لأنها شيء أساسي وهذا هو البرنامج الذي تم طرحه،

 

 

واضاف لدينا الآن مشروعاً جاهزاً للحصول على مليار دولار لاستثمارها بصورة عاجلة داخل القارة السمراء خاصة في البلدان التي تعاني من تراجع  في البنية التحتية حتى نوفر لكل المنتخبات والأندية أن تلعب في ظروف مريحة تتيح التسويق وتتيح الاحتفاظ بالمواهب وكذلك الاستفادة من القيمة المضافة المطلوبة للكرة الإفريقية.

 

 

 

 

وطالب فوزي الكاف بإعادة النظر في كافة بطولاته خلال الفترة المقبلة بشكل شامل وكامل من أجل تطوير هذا الملف في أسرع وقت لمواكبة التطورات ومنها على سبيل المثال ما طرحه هو نفسه في اجتماع تنفيذية الكاف عن كيفية تطوير بطولات الكاف للمنتخبات تحت 17 عاما للمشاركة في بطولات كأس العالم وكذلك بطولات ألعاب الصالات للمنتخبات.

 

 

 

 

وشدد على  أن بطولات الأندية تحتاج إلى إعادة نظر شاملة لضخ مكاسب مالية واستثمار حقيقي لها تدر ما يزيد عن 3 أضعاف ما تكسبه البطولات حاليا للمساهمة في تطوير المنشأت والمرافق الرياضية واستكمال مشروع تطوير الكاف مشيرا إلى أن طموحاته أكبر من الواقع الحالي

 

 

 

 

واضاف :  أتمنى أن يفوز أحد المنتخبات  العربية  بكأس العالم 2030 وجميعهم مؤهلون في ظل تقدم الكرة العربية والافريقية السنوات الماضية. خاصة ما كانت عليه  في النسخة الماضية التي أقيمت في دولة قطر “.

 

و أوضح أن ” الملف المشترك بتنظيم كاس العالم 2030 مع أسبانيا والبرتغال هذا الامر يوضح أنه لا يوجد فارق بين الدول العربية والأوروبية “.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق