زوجي التجديف المختلط .. الزيني ومروة قصة بطولة من سيناء إلي سويسرا

0 42

 

 

كتب : أيمن بدرة 

 

في بطولة العالم التجديف التي أقيمت في سويسرا كانت هناك لقطات تلمع فيها معدن الإنسان المصري هذه اللقطات جزء من قصة مصرية حافلة بالتحدي والإرادة و تتويج لمن عمل و صبر فكان النجاح إنجازاً تاريخياً غير مسبوق لرياضة التجديف المصري.

 

 

 

على منصة تتويج أبطال العالم في التجديف الباراليمبي.. وقف بطلا مصر مروة عبدالعال وعلي الزيني ليتسلما الميدالية البرونزية في زهو وفخر لأنهما رفعا علم مصر في هذه البطولة العالمية لأول مرة.

 

 

قارب زوجي التجديف مختلط علي الزيني ومروة عبدالعال
قارب زوجي التجديف مختلط  الباراليمبي الذي يضم علي الزيني ومروة عبدالعال على منصة التتويج في بطولة العالم بسويسرا

 

 

قارب زوجي التجديف مختلط الباراليمبي علي الزيني ومروة عبدالعال
قارب زوجي التجديف مختلط الباراليمبي علي الزيني ومروة عبدالعال بعد الحصول على برونزية بطولة العالم التجديف في سويسرا

 

وبينما كانت هناك فرحة عارمة في اتحاد التجديف برئاسة الدكتور عمرو النوري بهذا الإنجاز وفي البعثة التي مثلت مصر في البطولة العالمية ..كان هناك ارتياح لدى النوري ومجلس إدارته لأنه نجح في أن يساهم مع البطلين في أن يصلا إلي تحقيق ما تعهدا به .. فقد كان التعهد أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.. حينما وقف الضابط المقاتل علي الزيني أمام القائد الأعلى للقوات المسلحة في مهرجان قادرون باختلاف يتحدث بفخر بأن إصابته بفقدان ساقه من أجل الدفاع عن بلده وهو يواجه الإرهاب الأسود لتبقى راية مصر عالية خفاقة .

ويؤكد علي الزيني بإيمان البطل امام رمز الدولة المصرية أنه سيبقى مدافعاً عن راية بلده وأنه سيدخل تحدي جديد ليرفع علم مصر ولكن هذه المرة ليس في ميدان الحرب على الإرهاب ولكن في ميدان الرياضة ..وضع سلاحه جانباً وحمل المجداف معتبراً أنه السلاح الذي سيسهم به في تحقيق بطولة ورفع العلم المصري .

ووجد هذا البطل من يقف معه ويؤمن بحلمه .. دخلت معه البطلة مروة عبدالعال في زمالة التحدي والتصميم على تحقيق البطولة وأمام اتحاد التجديف برئاسة الدكتور عمرو النوري كانت خطوات الوصول إلي الهدف وفي بطولة العالم التجديف الباراليمبي .

 

 

 

لم تكن المهمة سهلة ولا حتى في المتناول ولكن إرادة الزيني ومروة قادتهما لأن يضيفا إنجازا غير مسبوق لمصر في التجديف ..و قفا على منصة التتويج يؤكدان أن التحدي لم ينتهي وان القادم الاستمرار في المنافسة حتى تحقيق ميدالية اوليمبية .

ترأس بعثة الفريق في سويسرا اللواء محمد نور وهو باعتباره من أبناء القوات المسلحة كان يقدر شعور أبناءه أصحاب الإنجاز خاصة الضابط المقاتل علي فأرسل اخبارهما سريعاً ليقرر الاتحاد تكريمها .

ويعود الزوجي ليبدأ رحلة تحدي جديدة استعداداً للدورة الأوليمبية الباراليمبية في باريس ولا تزال امام اعين الزيني ومروة رفع علم مصر من جديد وهو ما يضع عليهما وعلى الاتحاد واللجنة الباراليمبية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى مسئولية متابعة ودعم البطلين في باقي الايام حتى يصعدا مرة أخرى إلى منصة التتويج كما صعدا في بطولة العالم بسويسرا .

 

 

 

شاهد بالفيديو لحظات التتويج وفرحة بطلي مصر

https://www.facebook.com/share/v/gfcmhoDqatX1nqKx/?mibextid=jmPrMh

 

 

(الصور  والفيديو من الصفحة الرسمية لاتحاد التجديف )

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق