جولة كأس العالم للسيدات تبدأ من اليابان

0 68

تنطلق الشهر الجاري أكبر جولة على الإطلاق في تاريخ جولات الكأس الأصلية لبطولة كأس العالم للسيدات ، التي ستجوب مختلف أنحاء المعمورة في رحلة غير مسبوقة إلى نهائيات البطولة التي ستقام في أستراليا ونيوزيلندا .

 

 

وستتواجد نسخة الكأس خلال الجولة في جميع الدول الـ 32 المشاركة في النهائيات، وهو عدد قياسي غير مسبوق في تاريخ البطولة، وستكون هذه الرحلة فرصة لإلهام الناس من مختلف الأعمار والاحتفاء بالشعبية المتزايدة لرياضة كرة القدم النسائية، كما ستوفر فرصة فريدة لعشاق اللعبة الجميلة الراغبين في استعراض مواهبهم ومهاراتهم الكروية أمام جمهور عالمي واسع.

 

 

 

وستمنح تواجد الكأس فرصة للمشاركين من جميع أنحاء العالم خوض تحديات مختلفة في لعبة كرة القدم تمتزج فيها المتعة بالمنافسة، وهي تحديات تزداد صعوبة كلما تقدم فيها المشاركون إلى مستويات أعلى، علماً أن هذه الأنشطة تتيح للمتنافسين مشاركة تجاربهم مع الجمهور العام من خلال نشر مقاطع فيديو لإبداعاتهم على منصة تيكتوك.

 

 

 

وتتولى ليا لويس، بطلة العالم في كرة القدم للسيدات، مهمة التدريب على المهارات في هذه الحملة العالمية ، وستجوب الكأس مختلف قارات العالم، حيث ستزور البلدان المشاركة في النهائيات من آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وأوروبا قبل أن تحط الرحال في المدن التسع المستضيفة لكأس العالم للسيدات قبل أسابيع الجولة، على أن تنطلق البطولة بتاريخ 20 يوليو في نسخة استثنائية تعد ببلوغ أعلى درجات التميز.
وبعد المحطة الأولى في اليابان، ستوقف رحلة الكأس في الصين (9-11 مارس) وجنوب أفريقيا (22-23 مارس) والبرازيل (29-30 مارس) والولايات المتحدة الأمريكية (10-14 أبريل) وكندا (19-20 أبريل)، ثم ألمانيا (2-3 مايو) وإنجلترا (13-14 مايو وفرنسا (20-21 مايو) ، بينما ستزور الجولة عدداً من الدول للمرة الأولى، ومن بينها كولومبيا وكوستاريكا والدنمارك والمغرب والفلبين وجمهورية أيرلندا وسويسرا وفيتنام وزامبيا.

 

 

 

فاطمة سامورا
فاطمة سامورا

وفي هذا الصدد، قالت فاطمة سامورا الأمينة العامة للاتحاد الدولي: “تمثل جولة الكأس الأصلية لكأس العالم للسيدات احتفالاً عالمياً مذهلاً بكرة القدم النسائية، فهي مناسَبة لإلهام المشجعين والأُسر والأشخاص الذين سيصبحون من عشاق كرة القدم في المستقبل، إذ تتيح لهم الفرصة بأن يكونوا جزءاً من تجربة فريدة من نوعها”.
وأضافت: “إنها فرصة رائعة لإلقاء نظرة على الكأس الأغلى في كرة السيدات والاستماع إلى مداخلات أساطير اللعبة، إذ ستلهم هذه الجولة الناس في مختلف أنحاء العالم من خلال تسليط الضوء على المهارات والإبداعات التي تؤكد أن كرة القدم للسيدات ينتظرها مستقبل مشرق”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق