الأهلي يضع قدما في نصف النهائي بفوز مطمئن على الرجاء

0 237

وضع الاهلي قدما في نصف نهائي دوري ابطال افريقيا بفوز مطمئن على ضيفه الرجاء المغربي بهدفين نظيفين اليوم السبت ، بملعب القاهرة الدولي ، في ذهاب الدور ربع النهائي ، ويلتقى الفريقان ايابا السبت المقبل بملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء .
سجل هدفي فوز الأهلي محمد عبد المنعم ( 45 + 2 ) والبديل حمدي فتحي ( 84 ) .
هجوم ضاغط للاعبي الرجاء كاد يسفر عن هدف مبكر ( 4 ) بعدما سدد محمد ناهيري من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء ابعدها محمد الشناوي من الزاوية اليسرى العليا، بصعوبة الى ركنية .
تعددت الركنيات للضيوف على مرمى اصحاب الارض ، وسط ارتباك دفاعي للاعبيه ، ومن هجمة مرتدة للأهلي ( 11 ) تصل الكرة على حدود منطقة الجزاء لحسين الشحات سددها مباشرة سيطر عليها انس الزنيتي .
واصل لاعبو الرجاء ضغطهم على دفاع الاهلي ، ومن خطأ في التمرير من محمود متولي ( 34 ) تصل الكرة لوليد الصبار في منتصف ملعب الاهلي ، مررها داخل منطقة الجزاء للخالي من الرقابة محمد زريدا سددها مباشرة ابعدها الشناوي الى ركنية ، مهدرا فرصة هدف مؤكد للضيوف.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع وبعد فاصل من التمريرات للاعبي الاهلي تصل الكرة ناحية اليسار للتونسي على معلول مررها عرضية متقنة حولها محمد عبد المنعم رأسية سكنت الشباك على يسار الزنيتي .
منح الهدف الاول لاعبو الاهلي دفعة معنوية ، ودانت لهم السيطرة والاستحواذ ، مع تراجع دفاعي للضيوف ، وفي الدقيقة ( 74 ) انقذ الزنيتي مرماه من هدف ثان لأصحاب الارض ، بتصديه لتسديدة المنفرد الجنوب افريقي بيرسي تاو ، وسدد مروان عطية من على حدود منطقة الجزاء ( 83 ) سيطر عليها الزنيتي .
اخيرا ترجم الاهلي سيطرته بهدف ثان ( 84 ) بعدما مرر تاو للخالي من الرقابة حمدي فتحي خلف دفاع الرجاء ، سددها بيسراه مباشرة سكنت الشباك على يمين الزنيتي .
وعاد الشناوي للتألق بإنقاذ مرماه من هدف مؤكد للضيوف في الدقيقة السادسة ، بتصديه لتسديدة البديل المنفرد سفيان بن جديدة .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق