أيمن بدرة يكتب: وحدة القلب الرياضي ضرورة

0 78

 

 

هل لابد أن تقع كارثة إنسانية لكي ننتبه ونتحرك ؟ سقوط احمد رفعت لاعب نادي فيوتشر في قلب الملعب بعد توقف قلبه ودخوله في أزمة صحية لا يعلم نهايتها إلا الله الشافي المعافي الذي نرجو أن ينجيه من ما هو فيه .

 

كم من تحذير أطلقه الكثير والعبد لله كاتب المقال منهم بضرورة الاعتماد على العلم الذي منحه الله لعباده لكي يحذروا ويحدوا من الوقوع في مثل هذه الازمات الصحية المؤلمة .

هناك وحدة لطب القلب الرياضي موجودة في مصر تعطي صورة دقيقة لحالة قلب الرياضي ومدى قدرة قلب اللاعب على أن يؤدي الرياضة التي يلعبها وفقاً للمعايير العلمية ومن تجد الأجهزة أن هناك قصور في قلبه يتم تحديد ما يجب علاجه وفقاً لما يحدده علماء طب القلب المتخصصون في قلب الرياضيين وعلى رأسهم الدكتور أحمد اشرف عيسى مدير وحدة القلب الرياضي.

 

طالبنا بأن يجري كل فريق في مصر كشف طبي مسبق في هذه الوحدة الموجودة في مستشفى تابعة للدولة واحدى الجهات السيادية لتكون هناك صورة طبية لجميع اللاعبين قبل بداية الموسم ولكن لم يستجيب إلا قلة قليلة و باقي الأندية والمنتخبات تتعامل بالفهلوة والاتكالية إلي أن تحدث كارثة إنسانية مثل التي يعيشها المجتمع الرياضي مع احمد رفعت …الذي بفضل الله بدأ يتعافى والمؤشرات أصبحت إيجابية.

 

مطلوب على وجه السرعة أن يتخذ الجميع حذرهم و يعتمدوا على العلم الذي وهبه الله لعباده وان يجرى كشف دوري وقياس لقدرات قلب الرياضيين من العلماء المتخصصين بدلا من أن تذهب أرواح نتيجة إهمال المهملين او تكاسل المتكاسلين .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق