أيمن أبو عايد يكتب : كهربا ..والإعلام الفضائي !!

0 157

 

 

ناشد الامين العام للامم المتحدة وسائل الاعلام الفضائية، و السوشيال ميدا المصرية التهدئة وتحكيم العقل بعيدا عن التصعيد فى (ازمة كهربا) لاعب الاهلى ..والزمالك السابق، وليس ازمة الكهرباء والوقود المشتعلة فى اوروبا بسبب الحرب الاوكرانية، خوفا من اندلاع حرب عالمية ثالثة بين جماهير الناديين بجد لا العالم ..ولا نحن مستحملين !!

 

 

 

 

ماشاهدته على مدى اليومين الاخرين لا يمت للاعلام باى صلة من قريب او بعيد قل عنها برامج “المصطبة”، كل واحد طالع يدلى بدلوه وعامل نفسه ابوالعريف والمطلع والفاهم فى اللغة والترجمة، وهو فقط الذى على اتصال بالفيفا !.

 

 

 

 

،كل واحد من السادة الاعلاميين مقدمو البرامج حول برنامجة الى مكلمة او عزبة يحاول بشتى الطرق والتشويش والتدليس، التدليل على مصداقية كلامة ، حتى لا يعطى للضيف الفرصة للاختلاف معه حتى فى الرأى، ويصر بكل اشكال “الغلوشة” والاستقطاب ان ياخذك فى سكته !، لا مجال هنا لتوقع الخطأ او الاختلاف معك، وكل منهم عامل نفسه ضليع فى الترجمة وتفسير اللوائح والاحكام حسب ميوله !، حتى اننى اعتقدت ان كهربا هبط علينا من السماء، او جاء من كوكب اخر ، ولم نكن نعرفه او حتى كان يلعب من قريب فى الدوري المصرى ، وتحول بين يوم وليلة فى ظل الايقاف الى اسطورة وايقونة عند جماهير المعسكر الاحمر حتى دون ان يلمس الكرة!! ، ولو كان يلعب اساسيا بالأهلي او الزمالك ما حصد كل هذا الاهتمام او الحديث عنه بهذه الدرجة ، الا فى بعض التصرفات غير المقبولة وتعودنا عليها من قبل!!

 

 

 

 

 

منذ امس الاول انقلبت كل برامجنا الرياضة ولم يعد يشغلها حدث اهم واكبر من مناقشة “قضية كهربا” بسبب خطاب الفيفا الذى يفسره كل طرف على حسب هواه وميوله الشخصية حسب توجه والقناة التى يعمل بها سواء مع الاهلى او ضد الزمالك والعكس صحيح !!.

 

 

 

 

علما بان ١١ يناير ..ليس ببعيد وكلها ايام معدودة وسنرى ان كان يحق لكهربا اللعب ام لا ؟!.. وكما يقولن ان غدا لناظره لقريب ؟! ..فلم افهم او استوعب كل هذه الضجة التى نزلت علينا ، وحولنا قضية لاعب موقوف بقرار من الفيفا الى بطل ومنقذ جديد للكرة المصرية ، وربما تحول الى اسطورة جديد فى الكرة العالمية ليخلف ميسى الذى لم يحظ بنصف هذا الاهتمام فى الاعلام المصرى والسادة الجالسين فى استوديوهات الفتة والاثارة والوقيعة بين الجماهير!.

كل واحد منهم جاء وهو عاقد العزم ومبيت النية على خدمة اغراضه الشخصية ، لتصفية حساباته هذا ضد مرتضى منصور والزمالك .. وهذا ضد الخطيب و الاهلى !

 

 

 

 

 

وبعيدا عن الجدل الدائر والوقت الضائع ، الم يكن من الحكمة والمنطق الانتظار حتى انتهاء فترة العقوبة ، لنعرف ان كان (الاسطورة كهربا) سيعلب وينقذ الاهلى من تخبطه فى الدورى المحلى ، وربما يقوده للتتويج بكأس العالم للاندية فى المغرب ، كما فعل ميسى مع الارجنتين مؤخرا ، ام يطالب الزمالك بتمديد عقوبة الايقاف طالمالم يلتزم بدفع الغرامة وعلينا هنا انتظار رد الفيفا !!.

 

 

 

 

واقول للمدافعين عن كهربا والخائفين على مستقبلة، ومنهم من يرى ان الكرة المصرية حرمت من ابداعاته ، لماذا لم يكتتبوا ويتكاتفوا مع بعضهم البعض لدفع. الغرامة،حتى النادى الاهلى لم يكن مهتما على مدى الشهور. الستة بسداد الغرامة؟! ، وكان يمكن لكهربا اللعب من اليوم التالى لدفع الغرامة ، حتى الفائدة لم تكن وصلت لهذا الرقم ؟!

 

 

 

 

 

اما اذا كان اللاعب نفسه غير مهتم ولا النادى شاغل باله ولا يشعر بامتعاضا او الم لايقاف اللاعب وهو مبسوط من الوضع الذى عليه ! .. انتم فى الفضائيات شغالين انفسكم ليه؟!، كما يقول المثل العربى هو راضى وابوها راضى وانت مالك ياقاضى!!.

 

 

 

 

القضية ابسط من كل ذلك ولا تستحق كل هذه الضجة التى لا طائل منها سوى اضاعة الوقت، وشغل الناس بقضايا هدفها شغل الشارع وتصفية حسابات شخصية للبرنامج. مع هذا المجلس. او ذاك، او الرد على زملاء لهم ، فى قنوات اخرى ، وكأنها اصبحت قضية كل واحد منهم هى “قضية سيف وشبانة وشوبير و كريم وشلبى وفايد وحتحوت ومهيب” !!

 

 

 

 

صاحب المشكلة غير مهتم ولا شاغل باله ، حتى البرامج الحوارية الاخرى دخلت على القضية ، وكأنه هناك توجه دولة للحديث والخوض فى هذه القضية مع من وضد من.. لا اعلم ؟!.

ليتهم يركزون فى برامجهم على كيفية اصلاح ورفع مستوى الكرة المصرية، حتى لا نجد انفسنا بعد اربع سنوات فى مقاعد المتفرجين على كاس العالم، او حتى نفكر ونبحث عن طرق اخرى لنرفع مستوى المنافسة بالدورى ، الذى اصبح لا يسر عدو ولا حبيب ، او حتى نناقش الدروس المستفادة من مونديال قطر.

 

 

 

 

ما يحدث فضيحة للاعلام الرياضى خاصة ، الذى يحتاج الى اعادة انضباط ووضع اهداف لخدمة الرياضة ولا يدور فى حلقة مفرغة يتحكم فيها ويسيرها اصحاب الاستوديوهات ، حسب اهوائهم الشخصية لشغل الناس بقضايا جانبية لا تحقق اى فائدة! ..لك الله يامصر !!

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق