تقرير.. بعد اقتراب رحيل سولشاير من هم أبرز المرشحين لخلافته في اليونايتد

0 299

بات النرويجي أولى جونار سولشاير المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي علي حافة الهاوية من السقوط خارج ملعب الاولد ترافورد معقل الشياطين الحمر بعد الهزيمة المذلة التي تلقاها امس علي يد فريق ليفربول بخمسة أهداف مقابل لا شي ضمن قمة منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويقدم فريق الشياطين الحمر بقيادة سولشاير أداء اقل من الجيد في الفترة الأخيرة ويطالب العديد من جماهير الفريق برحيله بعد الاداء السيئ الذي يظهر به الفريق بالرغم من التدعيمات والصفقات التي ابرمها الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية حيث تعاقد مع كلا من الدولي البرتغالي النجم كريستيانو رونالدو قادما من نادي يوفنتوس ثم ضم الدولي الإنجليزي الشاب جادو سانشو قادما من صفوف بروسيا دورتموند الألماني كما ضم المدافع الفرنسي رافاييل فاران مدافع ريال مدريد السابق بالإضافة الي التعاقد مع الحارس توم هيتون بأجمالي المصروفات علي تلك الصفقات 266 مليون يورو.

ويحتل الفريق المركز السابع في ترتيب منافسات البريميرليج برصيد 14 نقطة بعد ان خاض 9 لقاءات حتي الان تمكن من تحقيق الفوز في 4 مباريات وتلقي الهزيمة في ثلاثة مباريات بينما حسم التعادل نتيجة لقائين.

وتلقت شباك الفريق خلال التسع مباريات التي خاضها حتى الآن 15 هدف فيما تمكن من تسجيل 16 هدف فقط حتى الجولة المنقضية امس.

وكان سولشاير قد تولي تدريب الشياطين الحمر في عام 2018 وعقده ينتهي في عام 2024 وخاض معهم حتى الان 145 مباراة في جميع المسابقات تمكن من تحقيق الفوز في 77 مباراة وتلقي الهزيمة في 36 مباراة فيما حقق التعادل في 32 لقاء ولم يحقق اي القاب مع مانشستر يونايتد منذ توليه القيادة الفنية للفريق حتى الان.

ويرصد موقع ملعبكم أبرز المدربين المرشحون لخلافة سولشاير في حال رحيله ليتولوا قيادة الشياطين الحمر فى الفترة القادمة خلال التقرير التالي :

المدرب الفرنسي زين الدين زيدان


اسم المدرب الفرنسي تعرفه أوروبا بأكملها جيدا حيث تولي تدريب فريق ريال مدريد الإسباني في الفترة الأولى له منذ عام 2016/2015 حتى عام 2018/2017 تمكن من حصد لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية ليصنف كأول مدرب في التاريخ يحقق اللقب الأوروبي ٣ مرات متتالية بالإضافة إلى تتويجه بلقب الدوري الاسباني مرتين كما توج أيضا بلقب كأس السوبر الإسباني مرتين وتمكن من الفوز بلقب كأس السوبر الأوروبي مرتين متتاليتين وتحقيق لقب كأس العالم للأندية مرتين متتاليتين أيضا.

وفاز زيزو أيضا بجائزة افضل مدرب في العالم التي تمنحها الفيفا الاتحاد الدولي لكرة القدم مرتين متتاليتين.

وخاض زيدان مع النادي الملكي 301 مباراة تمكن من تحقيق الفوز في 190 لقاء وحقق التعادل في 63 مباراة وتلقي الهزيمة في 48 لقاء.

 

المدرب الألماني يواخيم لوف


بعد رحيله عن تدريب المنتخب الألماني منذ أن تولي تدريبه في عام 2006 حتي العام الحالي 2021 وتمكن من الفوز مع منتخب الماكينات باللقب العالمي كأس العالم في البرازيل عام 2014.

وأصبح لوف الان بلا فريق يقوم بتدريبه فمن المحتمل ان تقوم إدارة مانشستر يونايتد بالتواصل معه.

وخاض الألماني لوف حتى فترته الأخيرة مع المنتخب الألماني 409 مباراة تمكن من تحقيق الفوز في 226 مباراة فيما تلقى الهزيمة في 95 مباراة بينما حقق التعادل في 88 مباراة.

 

المدرب الإيطالي انطونيو كونتي

اسم المدير الفني الإيطالي ليس بغريب علي الدوري الإنجليزي ويعرفه حق المعرفة حيث تولي تدريب نادي تشيلسي لمدة عامين في الفترة من عام 2016 حتى حتى عام 2018 وتمكن من الفوز بلقب البريميرليج مع البلوز في موسم 2017/2016 بالإضافة إلى تتويجه بلقب كأس الرابطة الإنجليزية موسم 2018/2017.
ويعد المدرب الإيطالي من أبرز المدربين في الفترة الماضية حيث قاد إنتر ميلان للتتويج بلقب الدوري الموسم الماضي قبل رحيله بعد سيطرة دامت لسنوات عديدة من نادي يوفنتوس على لقب الكاليشتو الإيطالي بالإضافة الي تتويجه بلقب الدوري الإيطالي مع فريق يوفنتوس ثلاث مرات متتالية عندما كان يتولى القيادة الفنية للسيدة العجوز منذ عام 2012/2011 حتى عام 2014/2013.

وخاض كونتي خلال مسيرته التدريبية حتى الان 518 مباراة تمكن من تحقيق الفوز في 306 مباراة بينما حقق التعادل في 122 مباراة وتلقي الهزيمة خلال 90 لقاء.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق