تعادل مثير يحسم مواجهة بيراميدز والزمالك

0 73

في واحدة من افضل مباريات المرحلة ، فرض الزمالك المنقوص عددا تعادل مثيرا مع مضيفه بيراميدز بنتيجة 2 /2 اليوم الخميس ، بملعب الدفاع الجوي ، في ختام منافسات المرحلة الاولي للدوري المصري لكرة القدم .
وعقب المباراة حدثت مشادة ساخنة بين الجهاز الفني للفريقين وصلت الى حد التشابك بالأيدي ، وتدخل رجال الامن لفضها .
سجل لبيراميدز عن طريق عبد الله السعيد ( 24 ) ليصل للهدف رقم 123 في مسيرته ، متفوقا بهدف على لاعب الترسانة السابق مصطفى رياض ، والبديل رمضان صبحي ( 78 ) وسجل للزمالك البديل نبيل عماد “دونجا” ( 56 ) والبديل الثاني السنغالي ابراهيما نداي ( 62 ) .
ولعب الزمالك بعشرة لاعبين منذ الدقيقة ( 82 ) عقب طرد مدافعه محمود علاء ، لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية للخشونة المتعمدة مع احمد فتحي .
بتلك النتيجة اقتسم الفريقان نقطتي التعادل، وحل بيراميدز في المركز التاسع ، والزمالك في المركز الثامن .
شوط اول جيد فنيا من جانب لاعبي بيراميدز سيطرة واستحواذ وخطورة على مرمى الزمالك المتأثر بغياب افضل عناصره الاساسية احمد سيد ” زيزو ” واحمد ابو الفتوح و التونسي سيف الدين الجزيري .
لجاء لاعبو بيراميدز للتسديد من خارج منطقة الجزاء ، نظرا لتراجع لاعبي الزمالك للدفاع ، فسدد مصطفى فتحي وعبدالله السعيد وابراهيم عادل ، وكاد المغربي وليد الكرتى يضع اصحاب الارض في المقدمة ( 20 ) بعدما تلقى تمريرة بينية من مصطفى فتحي داخل منطقة الجزاء ، سددها علت عارضة مرمى محمد صبحي .
اخيرا اسفر ضغط بيراميدز عن هدف اول ( 24 ) من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء ، سددها السعيد اخترقت الحائط البشري وسكنت الشباك على يمين محمد صبحي .
تغير الحال تماما مع بداية الشوط الثاني ، وتحسن اداء الزمالك بفعل تغييرات مدربه الكولمبي خوان كارلوس اوسوريو ، مع تراجع فني في اداء لاعبي بيراميدز .
ضغط هجومي ابيض اسفر عن هدف التعادل ( 56 ) من عرضية البديل مصطفى شلبي ، ارتدت الكرة من دفاع بيراميدز على حدود منطقة الجزاء لتجد البديل نبيل عماد ” دونجا ” سددها مباشرة سكنت الشباك على يمين احمد الشناوي .
واصل لاعبو الزمالك صحوتهم الهجومية ، ومن ركلة ركنية ( 62 ) ، ارسلها مصطفى شلبي عرضية متقنة ، حولها ابراهيما نداي رأسية مرت من تحت جسد الشناوي داخل الشباك ، وكاد مصطفى شلبي يضيف الثالث ( 68 ) من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء ، ابعدها الشناوي الى ركنية بصعوبة .
سريعا تدخل البرتغالي جيمي باتشيكو مدرب بيراميدز مجريا اربعة تغييرات دفعه واحده ، لإعادة السيطرة للاعبيه ، وبالفعل نجح البديل رمضان صبحي في ادراك التعادل ( 87 ) بعدما تلقى تمريرة عرضية من الكرتي ، سددها مباشرة مرت داخل الشباك على يسار محمد صبحي ، والاخير انقذ مرماه بتصديه لتسديدة البديل الجنوب افريقي فخري لاكاي ( 84 ) وابعدها الى ركنية بصعوبة .
فوز ثمين
حقق الاتحاد السكندري فوزا ثمينا على ضيفه سيراميكا كليوباترا بهدف نظيف ، ملعب الاسكندرية .
سجل هدف فوز الاتحاد السكندري طريق هداف الدوري المصري الموسم الماضي الانجولي اجوستينيو مابولولو ( 31 ) ، رافعا رصيد فريقه الى 3 نقاط في المركز السادس . واستقر سيراميكا في المركز الرابع عشر بلا نقاط .

فوز مستحق

عاد مودرن فيوتشر من ملعب الجيش ببرج العرب ، بفوز مستحق على حساب مضيفه فاركو بهدفين نظيفين .
سجل هدفي فيوتشر احمد عاطف ( 45 + 2 ) ومحمود رزق ( 69 ) .
بتلك النتيجة فيوتشر فوزه الأول مع مدربه الجديد البرتغالي ريكاردو فيرموسينو ، رافعا رصيده الى 3 نقاط في المركز ، الرابع فيما خرج فاركو بلا نقاط في المركز السابع عشر .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق