حوار..رحاب رضوان صاحبة فضية طوكيو بطلة من حديد ترفع الحديد : لا يوجد شئ مستحيل واتمنى الفضية تكون ذهبية فى باريس 2024

0 146

حوار : طارق عيد

رفضت البطلة المصرية رحاب رضوان الاستسلام للاعاقة وسعت لتحقيق هدفها الذى كان من اهم احلامها ان تدخل مجال الرياضة وبالخص فى لعبة رفع الاثقال حتى سعت وحققت حلمها الذى كان يراودها لسنوات طويلة حتى اصبحت بطلة مصر فى رفع الاثقال البارلمبي، وبالاضافة الى بطولاتها فى الرياضة هى ايضا تخرجت من كلية الآداب بقسم اللغة الانجليزية من جامعة الزقازيق .

حصلت رحاب على الميدالية الفضية فى اولمبياد طوكو 2020 الماضية بالرغم من ان البطة المصرية رفعت ثقل 120 كجم هي الأخرى بالتساوى مع البطلة الصينية صاحبة الميدالية الذهبية ولكن لأن وزنها أخف من رحاب رضوان.

اجرى موقع ملعبكم الحوار التالى مع البطلة المصرية للحديث عن بداياتها واستعدادتها القادمة لاولمبياد باريس2024 :

حدثينا عن بدايتك كيف جاءت فى لعبة رفع الاثقال ؟

كانت بدايتى فى لعبة رفع الاثقال فى عام 2013 فأنا احب اللعبة كثيرا وكنت اشاهد الكثير من الابطال المصريين فى التلفزيون وامنى النفس ان اصبح مثلهم فى يوما ما حتى اصبح الحلم حقيقة وشاركت فى اولمبياد ريو 2016 و طوكيو 2020 وتمكنت من الحصول على ميداليتين فضيتان بالاضافة الى الحصول على ثلاثة ميداليات ذهب فى العديد من بطولات العالم .

هل واجهتك صعوبات منذ بدايتك حتى الان خلال مسيرتك ؟

بالفعل واجهتنى العديد من الاصابات كانت ابرزها هلى الاصابات التى تعرضت لها خلال مسيرتى بالاضافة الى الوباء المنتشر فى الفترة الحالية ولكن فى رأيي عندما شاركت فى اولمبياد طوكيو 2020 وجدت ان الكل يشارك ويتغلب على الصعوبات التى قرضها علينا وباء كورونا مما اعطانى دفعة معنوية قوية لبذل مجهود خلال الاولمبياد .

 

استعداداتك للاولمبياد كيف جاءت فى ظل إنتشار الوباء ؟

كانت فى غاية الصعوبة ولكن الذى صاعدنى على تخطى ذلك هو مدربي شعبان الدسوقى الذى صمم لى برناج خاص للتدريب عليه من المنزل وقمت بأعداد ادواتى الخاصة بالتمرين حتى اكرمنى الله بالحصول على الميدالية الفضية فى طوكيو .

كيف تستعدى لاولمبياد باريس القادمة ؟

سأشارك فى الفترة الحالية فى بطولة العالم التى تقام فى جورجيا ومن بعدها سألتحق ببطولة افريقيا لرفع الاثقال وتلك هة خطوات الاعداد لاولمبياد باريس 2024 واتمنى تحقيق الميدالية الذهبية فيها ورفع اسم مصر عاليا بأذن الله .

 

رسالة تحبي توجهيها لكل من يريد النجاح مثلك ؟

نعم اود توجيه رسالة الى كل شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة انه لا يستسلم لانه قادر على تحقيق اى شئ يريده مهما كانت الظروف و المعوقات فى طريقه فى اى مجال ليس فى الرياضة فقط بل يجب عليه اي يكون لديه هدف وطموح يسعى اليه وسوف يحققه فى النهاية لانه لا يوجد شئ مستحيل .

بطلة رفع الاثقال رحاب رضوان مع محرر ملعبكم
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق