يحي زكريا يكتب : وبصراحه !! الحقونا وسامحونا

0 284

اضربوا رءوسكم في الحيط.. مثل شعبي قديم من اهل الحكمه والوعي في مصر المحروسه.. بمعني انه مفيش فايده.. نتكلم عن التعصب الكروي الذي اشعل النيران في ملاعب الكره وامتدي الي الصالات المغلقه ونصرخ ونعلي الصوت.. الحقونا.. الحقونا من تفشي الظاهره.. ويتقدم تلك الدعوات مقدمي البرامج الرياضيه يوميا وهو الدور المنوط بهم مهنيا.. ولكن علي ارض الواقع هم الذين حولوا التسامح الي تعصب والاخلاق و الفضيله الي ردح ونعيق.. وحتي لا نذهب بعيدا فلننظر الي المشهد.. الاخ والزميل سيف زاهر الذي يدعي يوميا انه يحمل مفتاح الفضيله والحياديه نراه يجمع كل اسبوع اثنان من النقاد الرياضيين ويسأل هذا وذاك فيبدأ الصراخ والهجوم المتبادل وتدني الحوار في تمثيليه هابطه.. هذا يدافع عن الزمالك والاخر عن الاهلي متسلحين بالكذب في المعلومات للمشاهد بدرجه مخيفة دون خجل بعد ان اعجبهم هذا المسلسل الاسبوعي الهابط وسط تسخين من ابو ضحكه جنان مقدم البرنامج مدعي عدم الانحياز.. والنتيجه هي.. زيادة اشعال الفتنه والقائمين بالادوار يحصلوا علي الالاف من الجنيهات بعد ان قاموا بالمطلوب.. اما الناس التي تتلقي تلك القاذورات فهي تضيف هذا الي العقل الغيبي لتستخدمه فيما بعد في حرق الاخضر واليابس..وما يفعله زاهر هو نموذج متشابه وممل لأكثر من برنامج.. وذي مابيقول المثل لا شرف ولا اخلاق مهنه ولا اعلام محترم.. اضرب راسك في الحيط!!
*****
ماحدش يأخذنا الي مستنقع ادعاء الشرف في مجتمع كروي متعصب لدرجة ان كثير من كبار المتعلمين والمثقفين والكتاب ممن يطلق عليهم النخبه اصبحوا بلا عقول حين تناقشهم في الاهلي والزمالك خاصة من يملك ادواته ويكون له تأثير في الرأي العام.. وما حدث من قصة اللاعب محمد ابو تريكه وقيام النادي الاهلي تلقائيا بتهنأته في عيد ميلاده وهو الأمر الذي استقبله المذيع عمرو اديب يأستهجان ورفض ..وشن الهجوم علي الاداره الحمراء ومحاولة لصق تهمة لها بأنها تعادي سياسات الدوله المصريه التي وضعت ابو تريكه علي قائمة الارهاب الا محاولة مكشوفه للتعصب وأخذ الامور في اتجاه الابيض والاحمر والتعصب الغبي الذي تكلمنا عنه مرارا وتكرارا..
انا ارفض سياسة هذا اللاعب بالصمت في لحظات الوطن يحتاج فيه من اصحاب الشعبيه في الشارع ان نسمع اصواتهم في مهاجمة اي محاوله للمساس بأمنه وشعبه.. وايضا ارفض ان يأخذنا احمق الي الخطيئه والكفر بما نراه من وجود الكذابين علي رأس منصات التوجيه.. فالافلام علي اليوتيوب تفضح المذيع والممثل ابن اديب.. تصريحاته عن جماعة الاخوان ومدي عظمتهم في تسع براهين للرأي العام وكان يجلس بجواره المناضل محمد مصطفي شردي مؤيدا حينئذا وهم لا يتوقعون ان التكنولوجيا ستفضحهم وهو ماحدث بالفعل وان تمثيلهم علي الرأي العام بأنهم اكثر المدافعين عن الوطن لن ينطلي علينا بعد الان.. والاكثر سخرية هو خروج ابن اديب ليعلن وش وبوضوح انه يكره مبارك.. ولأن البصيرة عمياء نسي ان هناك علي اليوتيوب فيديو يبكي فيه ويعلن6مرات انه يحب مبارك وانه بالنسبه اليه خط احمر ولن يسمح لأحد بالمساس به..يامثبت العقل والدين.
لن يجرونا الي المستنقع وسنشاهدهم وكأننا نتفرج علي الاراجوزات.
******
الصحة تاج علي رءوسنا.. والنجم مطلوب منه ان يكون قدوه طالما يتابعه المشاهد وماينفعش بصراحه ان يخرج علينا طبيب ثقيل الوزن وسمين ويحدثنا عن كيفية الحفاظ علي الرشاقة وطرق التخسيس.. او مطرب او سياسي او استاذ جامعي بمظهر ينفر منه الاخرون.. وقد يكون الامر مقبول للعامه طالما بعيدا عن الاضواء رغم انه غير مقبول صحيا.. ايضا ومنذ زمن ايام تولي حسن شحاته تدريب منتخب مصر كتبت عن اخي المحترم جدا الكابتن شوقي غريب واشرت فيه ان لا يصح ان يكون له كرش وهو رياضي كبير وتحت يده اطباء قادرين علي تخسيسه عشان الرأي العام..ولم يهتم احد.. وتمر السنون ورأينا منتخبنا الاوليمبي يلعب في اليابان وظل مشهد كرش الكابتن كما هو.. اصرار غريب.. واول امس كان الكابتن علي موعد ولقاء في ملعب التدريب وشاهدته علي التليفزيون.. وبصراح حزنت علي المشهد وزيادة حجم الكرش بشكل مفزع.. طالما مفيش فايده يبقي لازم الكبار يتدخلوا.
اكيد كتير هايرفض كلامي وانه تدخل في الحرية الشخصيه للأخرين.. ردي هو واين صورة الرياضي الذي يمثل مصر حين يتندر عليها البعض واسألوا وشاهدوا ماذا قال مدرب البرازيل بعد اللقاء.. والله المعني الذي اعنيه مهم جدا لو تعمقتوا في الامر.
*****
المحترم الاخ طارق سعده نقيب الاعلاميين.. حلو القرار الذي اخذته بأيقاف مدحت شلبي عن التعليق بعد لقاء الاهلي والزمالك حتي نهاية العام.. كلام كبير ولكن فارغ من المضمون لأن شلبي يعلق فقط علي مباريات القمه واحنا عارفين وسيادتك انه لا قمة اخري الا في السنه القادمه..يعني بتضحكوا علي الرأي العام والقرار الصحيح والتربوي كان حرمانه من التعليق علي مباريات القمه كلها او لعدد معين.. ده موضوع يامعاليك.. اما الاهم هو انكم ومجلسكم الموقر طمنتونا عليكم بعد ان ادعي بعض المرضي والمغرضين انكم استقلتوا منذ اكثر من عام وصدقهم كثيرون للأسف وانا واحد منهم.. ليه معاليك.. لأن البرامج الرياضيه والمذيعين في القنوات الخاصة وقنوات الانديه حولته لكباريهات رياضيه.. سفاله وقلة ادب وضيوف مكررين ذي شهود الرصيف امام المحاكم جاهزين لقول الزور لمن يدفع.. ولا حس ولا خبر من سيادتكم.. واسف لأني اطالب بذلك فربما تكونوا مشغولين برصف مبني النقابه او دهانها عشان تتفرغوا بعد ذلك للي انا باشتكي وبأكتب عنه.. فسامحني معاليك علي ذلك وربنا يخلصنا من بتوع برامج الكوره اياهم بقدرته.. ويريحنا من وجوههم الكالحه.
*****
مش هايرجع والله..بيحلم وبيضحك علي نفسه وهو يعلم ذلك ..ولن يجلس علي الكرسي مره اخري لأن عودة التاريخ الاسود وتكدير المجتمع من تاني لن يكون مقبول لأن الحمل كان ثقيل والدوله كان شكلها وحش قوي

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق