الفراعنة وأسود التيرانجا على نقطة الجزاء لترجيح بطاقة المونديال

0 152

بأداء رجولي انهى المنتخب الوطني المصري الوقت الأصلي والأضافي لمباراة الفريقين في ستاد عبد الله واد بهدف واحد جاء للسنغاليين في اول دقيقتين .. وبقي الفراعنة على ثباتهم ..وكانوا متماسكين ثابتين ليكون التعادل هو نيجة المباراتين هدف لكل منهما .. ويصل الفريقان إلي ركلات الترجيح من نقطة الجزاء لترجيح من منهما سيحصل على بطاقة الصعود للمونديال المقبل .ش

جاء الشوط الثاني للفراعنة أفضل بشكل كبير ووضعوا اسود التيرانجا في مأزق أمام الجمهورالغفير الذي لم يجد إلا الصراخ على لأعبيه .. وهو عاجزين عن زيادة الهدف الوحيد الذي احرزوه .. مع التغيرات الثلاثة التي أجراها الجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش كانت هناك هجمات وتحركات خطرة داخل منطقة المرمى لمنيدي .. والفريق المصري أجمالاً كان أفضل .. ونجوم السنغال وقعوا في اخطاء عديدة .. وارتبكوا في المرات التي وصلت لهم فيها الكرة داخل منطقة مرمى الشناوي .. وسط استبسال من الدفاع المصري بقيادة ياسر إبراهيم .

 

وسط الأرهاب هدف سنغالي لبولاي

 

انتهي الشوط الأول للقاء مصر والسنغال بتقدم الفريق السنغالي بهدف بعد اقل من 3 دقائق وسط مناخ أرهابي شديد  وعصبي من أول ثانية وحتى قبل بدء المباراة يتم مضايقة اللاعبين والحكام بالليزر .. والصفير من الجماهير وقت السلام الوطني لمصر في تجاوز لكل السلوكيات الرياضية .فخلاف الخسارة بهدف .. كانت خسارة 2 من اللاعبين خرجوا مصابيين

مع انطلاق  صافرة  الحكم الجزائري مصطفى غربال هجوم مكثف واندفاع على مرمى مصر .. وركلة حرة مباشرة على الطرف ايسر لمنطقة جزاء مصر على عمر جابر في اول دقيقة وهدف من اللعبة ارضية وسط ارتباك تصل إلي بولاي ديا يحرز الهدف للسنغال .

محاولة للتماسك

ويحاول المنتخب المصري التماسك وسط التحامات شديدة .. وأليو سيسية يثير الجماهيريخرج من منطقته الفنية في اتجاه الجهاز الفني لمصر  ويدخل في صدام مع وائل جمعة .. يتدخل الحكم الرابع وحكم الساحة لإيقاف التجاوز من جانب سيسية

ضرب وعنف شديد من لاعبي السنغال .. وكل كرة في وسط الملعب فيها محاولات للايذاء .. ويعتمد المنتخب على كرة طويلة من الشناوي لمرموش ولكنه لا يتمكن من اللحاق بها .

 

تغيرات لماني وبولاي

ويعود السنغال لمحاولات الهجوم ..و لكن هناك تنظيم واستبسال من الدفاع المصري يقف ياسرابراهيم وربيعة مه عودة حمدي فتحي والسولية إلي جهة اليسار في بعض الكرات بالتبادل مع بولاي وفي خط وسط مصر بعد تغيير ساديو ونامبيلس جهة اليسار .  .. والتحرك بالكرة  ثم يدخل في مركز رأس الحربة .. حيث انطلاقة لتريزيجية ومرموش .. ولكن المحاولتين اللتين لاحت لمصر تعطلت ولم تكتمل لان هناك رقابة قوية .وعدم دقة في التحكم .. نتيجية الضغوط العصبية .

كرة من بعيد تسديدة والشناوي يحولها .. وينقذ مرماه في الوقت الذي كان فيه رامي ربيعة يخرج مصاباُ في الدقيقة 27 .. ويشارك أيمن أشرف بدلأ منه .

ضربة لجابر بعد ربيعة

يتعرض عمر جابر لضربة عنيفة ويسقط ..والحكم مصطفى غربال لا يحتسب أي شئ مما يعطي للاعبي مصر رسالة أن العنف عليهم مباح ..وبعدها بدقيقتين يشهر الأنذار لجابر في ألتحام مع ادريسا ..ويظهر عمر متأثر من الضربة نتيجة الأصابة .. ويشترك أمام عاشور بدلاً من عمر ليكون التغيير الثاني الأضطراري للاعبي للفراعنة نتيجة العنف المباح من الحكم .

بعد نصف ساعة يحاول المنتخب المصري أن يرسل تمريرات طويلة لصلاح ومرموش ولكن نفقد الكرة بسرعة وسهولة .. وفي الدقيقة 38 يضرب ادريسا جاي عمر مرموش وهذه المرة يرى غربال أنه لابد من ايقاف هذا العنف فينذره بالبطاقة الصفراء ..لأول مرة يشهرها للسنغاليين و كان هناك من يستحقها من قبل .

الهجوم المصري مكسور الجناح

مع الدقيقة 40 كانت اول ركلة ركنية للمنتخب المصري من اول تحرك مكتمل .. ولكن الركنية تضيع بلا اي خطورة .

ووسط محاولات التقدم من مصر ترتد كرة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي .. ينطلق بونا سار ويمررها عرضية ولكن أمام عاشور يحولها للكورنر ..ويتعرض الفراعنة للحصار من جديد .. وكل الهجوم لا تكتمل لأن هناك حالة من التخوف ..ولم تكن هناك أي كرات من جهة صلاح فلعبنا من جهة واحدة في مرات نادرة

لينتهي الشوط الأول بتقدم السنغاليين بهدف

 

 

المصريون يعدلون .. ويقتربون من الخطورة

 

 

واضح من البداية أن هناك تقدم نسبي في وسط ملعبنا ..وتقدم ودخول لمنطقة جزاء السنغال .. واول هجمة فيها ملامح خطورة ولم تكتمل ..ويستمر الضرب السنغالي وسط غفلة تحكيمية .. ولا يجيد الفراعنة استغلال الكرة الثابتة التي لاحت لمرموش وتريزيجية .ترتد بسرعة لأن هناك فراغ كبير ظهر مع تقدم المصريين ويخطئ أيمن أشرف في ابعاد كرة .. كادت تتسبب في هدف لكن الشناوي يخرج وينقذ مرماه .

مرتدات وتشتيتات.. وألتحامات .

بعد 15 دقيقة من زمن هذا الشوط يبقى التواجد المصري في الثلث الهجومي لفريق السنغال خجول .. ولا أحد يستطيع أن يخترق ويدخل في دائرة التهديف . مع المرتدات تكون الخطورة لأن المرور إلي منطقة جزاء الشناوي اسهل كثيراً إلا أنها تبقى في دائرة تشتيت الدفاع المصري من ياسر وأيمن وحمدي ..والسولية .. مع التشتيت والتخبيط يحتسب غربال عدة ضربات حرة مباشرة في نطاق المنطقة الخطرة لأن المصريين لم يجدوا في ايقاف ماني إلا ألتحام قوي .

 

يتصدى أدريسا جاي نجم باريس سان جيرمان لركلة حرة ويضعها فوق العارضة بعد لحظات من الرعب .. وتليها عرضية من يوسف إلي اسماعيلا سار يحولها ياسر ابراهيم لركنية .. ويعيد المصريين التصدي لسلسلة الهجمات .

نقطة التحول المصرية بالتغيرات الهجومية

ويلعب بامبا ديانج بدلا من بونا سار في الدقيقة 68 محاولا سيسية بهذا التغيير أن يحرك الجهة اليمين في هجوم السنغاليين .

ومع الدقيقة 70 يدفع كارلوس كيروش 3 تغيرات مرة واحدة فيلعب احمد سيد زيزو بدلا تريزيجية .. ومحمدنبيل دونجا بدلا من النني .. ومصطفى محمد بدل مرموش

 

ويثمر التغيير أول هجة خطرة للمنتخب المصري لأن الزيادة في المهااجمين جعلت هناك شغل للمساحات وسرعات في قلب منطقة جزاء مندي حارس تشيلسي من تسديدة برأس زيزو تمر بجوار القائم بسنتيمترات .. ويستمر التقدم المصري إلي وسط ملعب السنغال .. ويستمر المنتخب في السرعات مع انطلاقات زيزو بعد أن عاد صلاح للوسط للاستلام والتمرير ..جهة اليسار وزيزو يفتح شوارع في شباك السنغاليين .. ويصل ويسدد .. وتبقى الدقة في التسديد لتكون الفرحة للفراعنة الذين جعلوا الجمهور السنغالي يثور على لاعبيه .. ويصرخ بعد أن بدأت موجات من المراوغات .

يشترك شيجو كوايتي وباب جاي بدلا من .نامبليس ميندي وبولاي ديا

صلاح بعيد عن منطقة نفوذه

واسماعيلا سار ينفرد في الدقيقة 81 ويضع الكرة خارج المرمى لتضيع على اسود التينجرا أخطر فرصة ..,لكن لم تعد الكفة أميل للسنغاليين كما كانت .. وأصبحت هناك هجمات وتحركات في وسط ملعب السنغال بتحرك أمام عاشور ومصطفى محمد ولكن وجود صلاح بعيداً عن منطقة نفوذه تحد كثيراً من خطورة الفراعنة.

وبين عرضيات من الجانبين تبقى تحت سيطرة المصريين .. لينتهي الوقت الأصلي بفوز السنغال بهدف واحد ليعادل به فوز مصر في الذهاب .. ويدخل الفريقان الوقت الأضافي ,

 

شحنة هجومية سنغالية

بدأ السنغاليون هذا الشوط بطاقة هجومية جديدة وكأنهم شحنوا هجومهم فهاجموا مرمى االشناوي بضراوة الذي  يخرج أول كرة من تحت العارضة مع أول هجمة خطرة ويعدها بدقيقة اسماعيلا سارا يسدد كرة من تمريرة لماني بعد أن اخترق بسهولة من خلف السولية وأمام عاشور يحولها الشناوي باعجوبة من قلب المرمى .

ويبقى المنتخب المصري على توازنه الدفاعي وسط الضغط والكرة التي تدخل منطقة الجزاء حتى تنتهي الربع ساعة والنتيجة مجمدة .

 

الشوط الأضافي الثاني

الجمهمور السنغالي يواصل الشغب ويمطر الملعب بالزجاجات ..ومع اول لمسة للسنغال تسديدة قوة جدا تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى الفراعنة .. ويحصل احمد فتوح على أنذار ..ويبقى التمرير السنغالي من وسط الملعب إلي الأجناب بعد أن عاد ماني إلي الخلف قليلا .. ويعزز سيسيه من هجومه بتغيير بابي سار بدلا من ادريسا جاي .

ويخرج حمدي فتحي مصاباً هو الأخر ويلعب بدلاً منه محمود علاء .. ويعود المنتخب المصري لتجميد الأداء وينال محمد نبيل دونجا انذار هو الأخر

 

تشكيل منتخب مصر

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: عمر جابر – رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – أحمد فتوح.

خط الوسط: محمد النني – عمرو السولية – حمدي فتحي

خط الهجوم: محمد صلاح – عمر مرموش – محمود حسن تريزيجيه

 

تشكيل منتخب السنغال

حراسة المرمى: إدوارد ميندي

خط الدفاع: يوسف سابالي – كاليدو كوليبالي – بابي سيسيه – ساليو سيس2

خط الوسط: نامبليس ميندي – جانا جايي – بونا سار.

خط الهجوم: بولاي ديا – ساديو ماني – إسماعيلا سار.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق