ماني يقود ليفربول لتحقيق فوز صعب على وست هام

0 154

حقق نادي ليفربول فوزًا ثمينًا على وست هام يونايتد بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب الاَنفيلد، ضمن منافسات الجولة الـ28 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وبهذه النتيجة يرفع ليفربول رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثاني بجدول الترتيب، بفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر، بينما توقف رصيد وست هام عند النقطة 45 في المركز الخامس بجدول الترتيب.

وأحرز هدف القاء الوحيد ساديو ماني في الدقيقة 28 من عمر اللقاء.

 

أحداث المباراة:

الشوط الأول

ظهرت خطورة ليفربول منذ الدقيقة الثانية من عمر المباراة بعدما أنطلق محمد صلاح بالكرة وواجه حارس المرمى فابيانسكي ولكن نجح الحارس في التصدي.
وتمكن محمد صلاح مرة أخرى من فرض سيطرته على الملعب ولكن استطاع داوسون من إيقافه وإبعاد الكرة من قدمه في اللحظة الأخيرة ليضيع عليه فرصة هدف محقق.
وأنقذ أليسون مرماه من خطورة أنطونيو كادت أن يتقدم بها وست هام يونايتد على ليفربول في الدقيقة الـ14 من عمر الشوط الأول.
وتمكن ساديو ماني من إحراز هدف في الدقيقة 28 من تمريرة رائعة عن طريق أرنولد ولكن بعد الرجوع للفار تأكد صحة الهدف وعدم وجود تسلل.
وكاد أن يسجل لويس دياز الهدف الثاني بعدما سدد الكرة على المرمى ولكن استطاع كريسويل أن يبعدها من أمام الخط وذلك في الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول.
ورد وست هام بهجمة خطيرة عن طريق فورنالس بعدما أنفرد بالكرة أمام أليسون وعلق الكرة تجاه المرمى ولمت أنقذها أرنولد وأبعد الكرة من أمام المرمى ثم تابعها فلاسيتش بتسديدة ارتطمت في أرنولد ثم تحولت الى ركنية.

 

الشوط الثاني
وفي بداية الشوط الثاني من المباراة، أجرى فريق وست هام يونايتد محاولات عديدة على مرمى ليفربول ولكن باتت جميعها بالفشل.
وأهدر لانزيني فرصة خطيرة لوست هام في الدقيقة 70 من عمر المباراة بعدما سدد كرة ارتدت له من جديد ليسجلها بقرب العارضة.
وفي الدقيقة 79 أجرى يورجن كلوب تغييرًا بخروج نجمنا المصري محمد صلاح ومشاركة ديوجو جوتا بدلًا منه.

وأحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل من ضائع.

وفي الدقيقة 92 سدد ساديو ماني قذيفة ارتطمت في الدفاع وصلت الى حارس وست هام سهلى ليتمكن من التصدي لها.

 

ودخل ليفربول اللقاء بتشكيل مكون من: أليسون بيكر؛ ألكسندر أرنولد، إبراهيما كوناتي، فيرجيل فان دايك، أندي روبيرتسون؛ فابينيو، جوردان هندرسون، نابي كيتا؛ ساديو ماني، لويس دياز، محمد صلاح.

بينما دخل وست هام بتشكيل مكون من: فابيانسكي؛ جونسون، كورت زوما، داوسون، كريسول، سوتشيك، فلاسيتش، فورنالس، لانزيني، جارود بوين، ميشيل أنطونيو.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق