ليفربول بطلًا لكأس الرابطة على حساب تشيلسي بركلات جزاء ماراثونية

0 124

تمكن فريق ليفربول من الفوز على نظيره تشيلسي في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بركلات الجزاء، بعد أن إنتهى الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، في المباراة التي إحتضنها ملعب “ويمبلي”، ليتمكن الريدز ليفربول من حصد اللقب التاسع في تاريخهم.

في الشوط الأول كشر لاعبي البلوز عن أنيابهم مبكرًا في الدقيقة السابعة، بعد أن مرر سيزار أزبلكويتا كرة عرضية أرضية بإتجاه كريستيان بوليسيتش المتمركز دون رقابة داخل منطقة الجزاء، وبالفعل سدد الكرة مباشرةً بإتجاه المرمى لكن تصدى لها الحارس كاومين كيلير ببراعة وأنقذ مرماه.

ومثلما تعملق كيلير، فعل مثله حارس تشيلسي إدوارد ميندي في الدقيقة 31 بعد أنقذ هدفًا محققًا على مرتين، بعد تسديدة أرضية قوية عن طريق نابي كيتا من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها ميندي بصعوبة بالغة قبل أن ترتد وتجد متابعة من ساديو ماني بتسديدة مباشرة تصدى لها ميندي مجددًا ببراعة وأنقذ مرماه.

وفي الدقيقة 45 أضاع ماسون ماونت فرصة إحراز هدف التقدم لتشيلسي قبل نهاية الشوط الأول، بعد أن مرر له كاي هافيرتز كرة بينية على حدود منطقة ال6 ياردات ليجد ماونت نفسه أمام المرمى مباشرةً، لكن سدد الإنجليزي الكرة خارج المرمى بجوار القائم الأيسر بغرابة.

في الشوط الثاني إستمر مسلسل الفرص الغريبة الضائعة لتشيلسي، فعِند الدقيقة 49 أرسل كريستيان بوليسيتش تمريرة متقنة بإتجاه ماسون ماونت، ليجد الإنجليزي الشاب نفسه مرة أخرى أمام المرمى منفردًا بالحارس كيلير لكنه سدد الكرة هذه المرة في القائم الأيسر لمرمى ليفربول.

وفي الدقيقة 65 إنفرد النجم محمد صلاح بالمرمى بعد تمريرة سحرية من ساديو ماني، والذي سدد الكرة من أعلى جسد الحارس بإتجاه الشباك لكن المدافع تياجو سيلفا تمكن من إبعاد الكرة في الوقت المناسب.

وفي الدقيقة 67 ألغى حكم اللقاء هدف لصالح ليفربول أحرزه جويل ماتيب، بعد العودة إلى تقنية الفار وإكتشاف وجود حالة تسلل.

في الدقيقة 76 إنفرد لويس دياز بمرمى تشيلسي من جهة اليسار ليسدد الكرة بإتجاه المرمى لكن تألق إدوارد ميندي مرة أخرى منع الكرة من دخول المرمى.

وعِند الدقيقة 78 ألغى الحكم هدفًا لفريق تشيلسي أحرزه كريستيان بوليسيتش بسبب وجود حالة تسلل.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع أنقذ ميندي فرصة الهدف الأول لليفربول مرة أخرى، بعد أن أبعد رأسية فيرجيل فان دايك بعيدًا عن الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع استقبل روميلو لوكاكو تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء، قابلها بتسديدة يسارية مباغتة بإتجاه المرمى، لكن تصدى لها الحارس كاومين كيلير بشكل رائع وأنقذ مرماه.. ليحتكم الفريقان إلى الأشواط الإضافية بعد أنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

في الشوط الإضافي الأول وتحديدًا الدقيقة 98 ألغى حكم اللقاء هدفًا لروميلو لوكاكو مهاجم تشيلسي، بعد العودة لتقتنية الفيديو والتأكد من وجود حالة تسلل.

في الشوط الإضافي الثاني عاد حكم اللقاء ليلغي هدف آخر لتشيلسي أحرزه كاي هافيرتز، لوجود حالة تسلل على اللاعب الألماني.

وظلت النتيجة على حالها بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح من علامة الجزاء.

ركلات الجزاء: 

 

ليفربول: ميلنر يسجل – فابينيو يسجل – فان دايك يسجل – أرنولد يسجل – محمد صلاح يسجل – جوتا يسجل – أوريجي يسجل – روبيرتسون يسجل – إيليوت يسجل – كوناتي يسجل – كيلير يسجل
تشيلسي: ألونسو يسجل – لوكاكو يسجل – هافيرتز يسجل – ريس جيمس يسجل – جورجينيو يسجل – روديجير يسجل – كانتي يسجل – فيرنر يسجل – تياجو سيلفا يسجل – شالوباه يسجل – كيبا يهدر

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق