موسيماني مندهشا: أين ومتى ستلعب دوري السوبر الأفريقي؟

0 134

يتحفظ بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، على مشروع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بشأن استحداث بطولة دوري السوبر الأفريقي.

 

قال موسيماني في حوار مع رابطة نقاد كرة القدم في جنوب إفريقيا “ما هو شكل دوري السوبر الإفريقي؟ وما نظام البطولة؟ أحتاج لشخص يشرح لي ما هو نظام هذه المسابقة، أنا مهتم جدا”.

 

أضاف “لا أعرف متى وكيف ستلعبها؟ في ظل ازدحام أجندة المسابقات مثل كأس العرب، كأس العالم للأندية وكأس الأمم الأفريقية ومونديال الأندية، وبالطبع أتفهم تماما السعي وراء المكاسب المادية”.

 

وتساءل بيتسو ” وماذا عن رحلات السفر؟ وهل ستواجه أندية جنوب القارة مشكلة في كثرة رحلات الطيران إلى شمال أفريقيا لمواجهة الأهلي والوداد والرجاء والصفاقسي ووفاق سطيف وشبيبة القبائل؟”.

 

أضاف “محظوظون في الأهلي أننا نسافر بطائرة خاصة، أما باقي الأندية سيكون الأمر صعبا، لأنني كنت أسافر مع صن داونز في طائرة عادية”.

 

كما تحفظ بيتسو موسيماني أيضا على فكرة تقسيم الأندية المشاركة في البطولة على المستوى الجغرافي، مشيرا إلى أنها ستمنح ميزة لصن داونز لأنه أقوى أندية جنوب القارة، وسيتأهل باستمرار للأدوار النهائية مثلما تتأهل أندية ومنتخبات قارة أستراليا لكأس العالم وكأس العالم للأندية في كل نسخة من البطولتين.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق