المليجي صاحب الذهبية في كأس الأمم الأفريقية بالدبلوماسية المصرية الوطنية

0 280

 

 

تقديراً للجهود الجبارة التي قام بها السفير مدحت المليجي في خدمة الرياضة المصرية خلال مشاركة المنتخب الوطني في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة .

أقام الاتحاد المصري للثقافة الرياضية برئاسة الأعلامي أشرف محمود  أحتفالية لتكريم المليجي سفير مصر في الكاميرون وتم اهداءه درع الاتحاد بعد أن ادى السفير دوراً دبلوماسياً وطنياً في خدمة المنتخب وتوفير الكثير من سبل التميز له .. وهو ما أكد عليه رئيس وأعضاء أتحاد الثقافة الرياضية .

 

وكذلك لما قدمه من جهود ضخمة في ترسيخ الثقافة الرياضية المصرية في الساحة الرياضية الأفريقية من خلال تذليل كل العقبات لحضور أكبر عدد من الجماهير المصرية والظهور بصورة تليق بأسم مصر وحرص شعبها على التشجيع الراقي.

وقد أكد الحاضرون على أنه أن كان المنتخب الوطني قد حصل على الميدالية الفضية ووصافة الأمم الأفريقية .. فأن السفير مدحت المليجي يستحق الميدالية الذهبية في أداءه الوطني واظهار صورة الدبلوماسية المصرية بشكل يليق باسم مصر حيث تفاني في اداء رسالته حتى سقط من الارهاق في بعض الاوقات واصر على أن يواصل العمل بعد تلقي العلاج.

 

 

وأعرب السفير مدحت المليجي عن تقديره لهذه المبادرة من اتحاد الثقافة الرياضية .. لأنه يمثل لمسة من جهة رياضيية محترمه تضع معايير في التكريم مؤكداً أنه كان يتمنى للمنتخب الفوز بالذهبية وأشاد باللاعبين وبكل جهود الدولة المصرية من أجل توفير كل السبل للفريق والجماهير التي كانت تحضر من القاهرة للتشجيع .

 

 

وقد أشاد اللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الافريقية ( ألأوكسا) بما يقدمه السفير مدحت المليجي لخدمة الرياضة في القارة الأفريقية حيث تحتضن العاصمة الكاميرونية ياوندي مقر ( ألأوكسا) وباعتبار أن رئيس المنظمة مصري فأنه يلقى الكثير من الدعم والمساندة من السفير المصري .. وكان ناصر قد شارك في الاحتفال بالمليجي ..وكذلك الدكتور عماد البناني أمين عام اتحاد الاتحادات الأفريقية ..و المستشار عمرو حسين رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة السرعة .

 

وحضر التكريم الدكتور عمرو حداد مساعد وزير الشباب والرياضة ومحمود عبد العزيز مدير إدارة الاتحادات النوعية في وزارة الرياضة .. والفنان القدير سامح الصريطي سفير الثقافة الرياضية وعضو مجلس إدارة الاتحاد وايناس مظهر أمين صندوق الاتحاد والدكتورة نيرمين خضر والدكتور أحمد الشافعي عضوي مجلس الإدارة وأيمن بدرة نائب رئيس الاتحاد .. وياسر سيد أحمد وأحمد منصور مسئولا الادارة التنفيذية في الاتحاد

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق