مع إنتهاء الكان.. ظهور تحكيمي مُشرف للطاقم المصري

0 201

مع إقتراب إنتهاء مشوار كأس الأمم الأفريقية في نسختها الثالثة والثلاثين والتي سيلعب فيها الفراعنة المباراة النهائية أمام منتخب السنغال غدًا، إنته بالفعل مشوار طاقم التحكيم المصري المشارك في البطولة.

ضمت قائمة الحكام المصريين المشاركين في بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021 كلا من: أمين عمر، محمود البنا، محمد معروف (ساحة) محمود عاشور (حكم تقنية الفار) محمود أبو الرجال، أحمد حسام طه، أحمد الغندور (حكم مساعد).

وشارك الخمسة حكام في خمسة لقاءات بالأمم الأفريقية حيث شارك محمود البنا كحكم رابع في مباراة الإفتتاح بين منتخب الكاميرون ومنتخب بوركينا فاسو والتي إنتهت فوز الكاميرون بهدفين مقابل هدف.

وأدار أمين محمد عمر لقاء بوركينا فاسو والرأس الأخضر تحكيميًا كحكمًا للساحة، والذي إنتهى بفوز بوركينا فاسو بهدف دون رد.

وأدار محمود البنا بلقاء تونس و موريتانيا كحكمًا للساحة في اللقاء الذي إنتهى بفوز نسور قرطاج بأربعة أهداف دون رد.

وشارك محمود عاشور كحكم لتقنية الفار ومحمود أبو رجال كحكمًا مساعدًا لتقنية الفار في مباراة إثيوبيا والرأس الأخضر والتي إنتهت بفوز الرأس الأخضر بهدف دون رد.

وشارك محمود البنا كحكم لتقنية الفيديو وأحمد حسام طه كحكمًا مساعدًا له في مباراة الجزائر و سيراليون والتي إنتهت بالتعادل السلبي.

وشارك أمين عمر كحكم رابع ومحمود عاشور كحكم لتقنية الفار ومحمود عاشور كحكمًا مساعدًا له في مباراة الجابون وجزر القمر والتي إنتهت بفوز الجابون بهدف دون رد.

وأدار ولقاء غينيا الإستوائية وسيراليون سداسي مصري وهم محمد معروف  حكمًا للساحة وعاونه كلًا من محمود أبوالرجال مساعد أول واحمد حسام طه مساعد ثاني  ومحمود البنا حكما رابعًا  ومحمود عاشور حكم فيديو وأحمد الغندور حكم فيديو مساعد.

وأدار الحكم أمين محمد عمر لقاء غينيا وجامبيا وعاونه كل من محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه كحكام مساعدين، محمد معروف حكًما رابعًا، محمود عاشور حكم لتقنية الفيديو وأحمد الغندور حكم فيديو مساعد.

وكان الاتحاد الأفريقي لم يكن إستدعى أحمد الغندور ومحمد معروف، لكن مع ظهور حالات إيجابية بفيروس كورونا المستجد بين حكام البطولة، تم إستدعاء الحكمان ليشاركا مع زملاءهم الخمسة المصريين المشاركين في البطولة.

ولم تظهر في المباريات التي تواجد فيها حكام مصريين أي مشاكل تحكيمية او إعتراض من الفرق التي أدار لها الحكام المصريين اللقاء، على عكس بعض الحكام التي دائمًا ما يظهر مهعم اللغط التحكيمي مثل الحكم الجامبي باكاري جاساما، والذي أدار لقاء مصر والكاميرون، وتعرض للإنتقاد الشديد بسبب التحيز الواضح الذي ظهر عليه بسبب قراراته التحكيمية لصالح الكاميرون صاحب الأرض.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق