بعد صعود مصر..تعرف علي المنتخبات المتأهلة لدور ال16 في الكان

0 168

حقق المنتخب المصري فوزاً هاماً أمس الأربعاء، على نظيره منتخب السودان بهدف دون رد في المباراة التي جمعت المنتخبين علي ملعب أحمدو أهيدجو ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 التي تقام في الكاميرون .

وبذلك يحجز الفراعنة بطاقة التأهل لدور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأفريقية، محتلاً المركز الثاني برصيد 6 نقاط حصدها المنتخب المصري بعد تحقيق الفوز الجولة الماضية أمام منتخب غينيا بيساو بهدف دون مقابل أيضاً.

ويرافق المنتخب المصري من المجموعة الرابعة إلي الدور القادم، منتخب نيجيريا الذي تأهل بجدارة بعد تحقيقه العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بعدما حقق الفوز في ثلاثة لقاءات أمام كلاً مصر ثم السودان ثم غينيا بيساو بالأمس .

ومن المجموعة الأولي تمكن صاحب الأرض المنتخب الكاميروني من حجز بطاقة التأهل بعدما حصد 7 نقاط من تحقيق الفوز في لقائين والتعادل في مباراة وحيدة، ثم رافقه في الدور القادم من نفس المجموعة منتخب بوركينا فاسو الذي حصد 4 نقاط بعدما حقق الفوز في مباراة وتعادل في لقاء وتلقي الهزيمة في مباراة وحيدة .

ومن المجموعة الثانية تأهل منتخبات السنغال وغينيا و مالاوي بعدما، حصد أسود التيرانجا 5 نقاط من الفوز في مباراة وحيدة والتعادل في لقائين، بينما حصد المنتخب الغيني 4 نقاط من تحقي الفوز في لقاء والتعادل في مبارة والهزيمة لقاء أخر، وخطف منتخب مالاوي بطاقة الصعود كأفضل مركز ثالث بعدما حصد 4 نقاط من تحقيق الفوز في مباراة والتعادل في لقاء وتلقي هزيمة في مباراة أخري .

ومن المجموعة الثالثة حجز منتخبي المغرب و الجابون بطاقة الصعود، بعدما تصدر أسود الأطلس المجموعة برصيد 7 نقاط حصدهم من تحقيق الفوز في لقائين والتعادل في مباراة وحيدة، بينما تواجد النمور في الدور القادم بعدما حصدوا 5 نقاط من تحقيق الفوز في لقاء وتعادلوا لقائي .

ومن المنتظر أني يكتمل عقد المتأهلين الستة الليلة في ختام مباريات دور المجموعات بمواجهات المجموعتين الخامسة و السادسة، باللقاءات التالية :

الجزائر ضد كوت ديفوار في تمام الساعة السادسة

غينيا الأستوائية ضد سيراليون في تمام الساعة السادسة

ترتيب المجموعة الخامسة

كوت ديفوار 4 نقاط

غينيا الأستوائية 3 نقاط

سيراليون نقطتين

الجزائر نقطة وحيدة

المجموعة السادسة

تونس ضد جامبيا في تمام الساعة التاسعة

مالي ضد موريتانيا في تمام الساعة التاسعة

ترتيب المجموعة السادسة

جامبيا 4 نقاط

مالي 4 نقاط

تونس 3 نقاط

موريتانيا صفر

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق