منتخب مصر يهزم الجابون بثنائية في التصفيات المونديالية

0 150

كتب – أمير نبيل

اختتم المنتخب الوطني مشواره في مرحلة المجموعات بتصفيات كأس العالم بالفوز على الجابون بهدفين مقابل هدف، لحساب المجموعة السادسة، بعدما كان الفراعنة قد حسموا التأهل في وقت سابق إلى الدور الفاصل بالتعادل مع أنجولا.

تقدم منتخب مصر مبكرا عن طريق نجم الأهلي محمد مجدي قفشة في الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء حصل عليها احمد ياسر ريان بالدقيقة الثالثة.

ضغط منتخب مصر بشكل كبير ولم يسمح للمنتخب الجابوني بتهديد مرمى محمد الشناوي باستثناء محاولات قليلة أعقبت تقدم الفراعنة حيث نشط الفهود بحثا عن التعديل وكانت أبرز الفرص عن طريق دينيس اوبيانج الذي تصدى محمد الشناوي لمحاولته في الدقيقة  ١٣.

واهدر مروان حمدي فرصة خطيرة للمنتخب الوطني برأسية في الدقيقة ٢٣ من عرضية محمد حمدي، رغم غياب الرقابة.

ولم يستغل حمدي جملة رائعة للمنتخب من ضربة حرة في الدقيقة ٢٦، ليسدد بعيدا عن مرمى جان أمونوم.

واضاع موبينزا فرصة خطيرة للجابون بتسديدة اصطدمت بالدفاع ومرت إلى ركنية ثم إنقاذ جديد من الشناوي في الدقيقة ٣١ ابعدها بعد ذلك الونش.

في الشوط الثاني ظل الأداء المصري متراجعا واستغل ذلك منتخب الجابون الذي أظهر أفضلية واضحة في السيطرة والاستحواذ والخطورة.

وفي الدقيقة ٥٤ نجح إليفينا لاعب الجابون في تسجيل هدف التعادل مستغلا كرة عرضية أرضية أخطأ الدفاع والحارس في التعامل معها.

ورد كارلوس كيروش مدرب المنتخب بثلاث تغييرات حيث شارك محمد صلاح بدلا من محمد شريف وامام عاشور ومصطفى فتحي على حساب عمرو السولية واحمد ياسر ريان.

زادت الخطورة المصرية بمشاركة الثلاثي وتنوعت الحلول الهجومية.

وفي الدقيقة ٧٥ سجل منتخب مصر الهدف الثاني بالنيران الصديقة، بعدما أكمل المدافع يوهان اوبيانج تمريرة محمد مجدي قفشة باتجاه محمد صلاح إلى شباك فريقه.

بعد ذلك هدأ ايقاع اللعب نسبيا ولعب منتخب الجابون بنقص عددي لطرد احد لاعبيه بالحصول على الانذار الثاني.

وشارك أيضا في الدقائق الأخيرة احمد ياسين مدافع البنك الأهلي بدلا من احمد حجازي ومحمود علاء على حساب محمد مجدي قفشة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق