يحي زكريا يكتب : وبصراح شديده! .. أبو مكه.. وسقوط الأخر!!

0 250

 

الأسطوره ..قصة كفاح عظيمه.. ولأنه كذلك مازال البعض يحاول استغلال تلك الفكره اللي اسمها محمد صلاح ابن مصر العظيمه ..سياسيا وليس رياضيا.. ولأننا نعلم تماما ان هذا الوطن خيب ظن اولاد سايكس بيكو الذين قسموا الدول العربيه ووضعوها تحت سيادتهم في احتلال مباشر وسطوا علي مقدراتهم وثرواتهم.. واستمر احفادهم ومازالوا بعد استقلال تلك الدول يبذلون قصاري جهدهم لتفكيك المنطقه مره اخري ولكن بفكر جديد شاهدناه في تدمير الدول منذ يناير2011 تدمير ذاتي بيد الخوارج في كل زمان ومكان من ابناء تلك الدول بأسم الدين او بالمال خاصة الدولار.. حاول هؤلاء الخونه عندنا ولكن هيهات.. كل يوم اشاعات.. كل يوم برامج.. واخيرا محاولة استغلال الاحداث الجاريه طالما مفيش مظاهرات ووجدوا ضالتهم في بطولة الامم الافريقيه 2021 بالكاميرون.. شغالين علي ان النظام المصري بيستغل فوز المنتخب لأهداف سياسيه رغم ان اي مسؤول سياسي لم يعلق حتي في فوز مصر علي المغرب احتراما للدول الشقيقه والتعصب الكروي الذي اجتاح دولة الفيس بوك.. فنظرت الي ابعد من ذلك وهو استغلال مهرجان الرياضjoy awards في ضرب العلاقات المصريه السعوديه في حلم خبيث ومستمر فراحت تشكك في اختيار لاعب الكاراتيه السعودي الفائز بفضية اولمبياد اليابان كأحس رياضي عربي وليس محمد صلاح.. وكذلك تزوير اقوال بعض الفنانين المصريين عن حفاوة الحفل والتنظيم في اتجاه ان الرياض اصبحت افضل من القاهره وأنهم يتمنوا العيش هناك وليس في بلدهم مصر.
وكاد التفكير الجهنمي ان يؤتي ثماره من بعض الاقلام هنا وهناك وكذلك مواقع الخراب والكتائب الاليكترونيه من كلاب جهنم للضغط في هذا الاتجاه.. ورأينا المستشار تركي ال الشيخ الذي اختلف معه كثيرا جدا جدا في قصته مع الاهلي المصري.. رأيناه يصدر بيانا يعلن فيه ان محمد صلاح احسن لاعب عربي في تاريخ كرة القدم وسيظل..وانه يعلم من وراء هذه الافكار.. ولكن وقع في الفخ في سطور البيان عندما اعلن ان هناك 3مليون مصري يعملون بالمملكه وان هناك60 الف سعودي بالقاهره.. كان يقصد الأخوه والتلاحم المصري السعودي.. ولكن شياطين الأنس استغلوها علي انها لغة تهديد للعماله المصريه.
الفن والرياضه لغة الشعوب المحترمه.. اما السياسه فهي لغة الحكم ولغة الكثير من المحترمين وايضا للأسف لغة احفاد سايكس بيكو ولغة تجار الدين ولغة الدواعش القتله وسيستمر الأمر طالما السفله والمجرمين والخوارج ومخربي الاوطان لهم حسابات في البنوك بالدولار!! ..
مصر والسعوديه والأمارات شوكة في حلق هؤلاء ولو استمروا حتي يفني أخر خروف منهم سيظل الكبار كبار.

 

 

◾وما زال الاسطوره يبدع ويقود منتخبنا الي الدور قبل النهائي في مواجهة الكاميرون صاحبة الارض والجماهير الخميس القادم.. والمشهد الذي لفت نظر الجميع هو فرض مدرب المغرب الرقابه اللصيقه بأربعة لاعبين لأبو مكه ورغم ذلك فك الحصار واحرز الهدف الاول واهدي تريزيجيه هدف الفوز لمنتخب الفراعنه الرجاله.. ولكن للأسف كانت هناك صرخات هدامه وقلة ادب ليس من اولاد ال……….. ولكن من اصحاب برامج التوك شو والعك الليلي وأغلبهم متعلمين وليسوا مثقفين.. فرحانين بعد التأهل ده حقهم.. اما التطاول علي الأشقاء الأفارقه فهذا قمة الأنحطاط الذي نرفضه تماما والذي تبذل فيه الدوله المصرية جهدا خارقا للحفاظ علي التعاون مع دول القاره.. يخرج علينا من يتهم دولة الكاميرون بأنها تحشد كل الوسائل الشرعيه وغير الشرعيه في اتجاه الفوز علي مصر وانها ستتكفل بفرض حكام بأسماءهم لأدارة المباراه.. واستضاف احدهم تليفونيا السفير المصري هناك.. وحاول استدراجه في هذا الأتجاه ولكن الرجل الدبلوماسي الذي يمثل الدوله المصرية فطن لهذا الاسلوب السفيه واشاد بمجهود الدولة المضيفة.
ماذا يريد هؤلاء الجهلة الذين فرضوا علينا برامجهم المسيئة ليل نهار دون ان يدركوا خطورة الميكروفون والقلم؟.. الم يستوعبوا الدرس من مباراة مصر والجزائر منذ سنوات طويلة وماتلاها من كارثه كان ابطالها اعلاميون مصريون وتلاها جزائريون وأثرت بالفعل علي العلاقات بين الشعبين لفتره طويلة من الزمن؟..افيقوا يرحمكم الله.. تحية من القلب لشعب ودولة الكاميرون الشقيقة التي تقود معركه رياضيه شريفة ضد محاولة الفيفا تأجيل تلك البطوله بحجة ان امكانيات الدوله المضيفة ضعيفه.. ونجحت بالدعم الافريقي في
اقامتها ونجاحها الحمد لله فلا تكسروا تلك الملحمة الطيبه ونتمناها مصرية بأذن الله.

 

◼نجح كيروش وسقط الأخرون! حدوتة اللاعب محمد عبد النعم مدافع فريق فيوتشر والمعار من النادي الأهلي تحكي قصة الرؤيه القصيرة للسيد موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر..وكذلك الفشل للجنة الكوره في استشراق الغد والعمل بسياسة طلبات المدير الفني اوامر!.. الجميع تابع قصة النجم الذي اصبح ملأ السمع والأبصار مع منتخبنا في الكاميرون.. ويعلم الاهلوية خاصة كيف رحل عبد المنعم معارا الي نادي سموحه وكيف احتضنه وكبره ليلمع اسمه في الدوري مما اضطر موسيماني الي طلب عودته للنادي بعد الأعاره.. عاد الرجل وحضر فترة الأعداد ولكن العبقري ولجنة الكره من كثرة نجوم الدفاع قررت رحيله في اعارة جديده ولكن هذه المره الي نادي أخر.. وتكررت قصة نجاحه التي اكتشفها البرتغالي الداهيه وكمان جهازه المصري المعاون خاصة.

بدأت رحلة مستشفي الأهلي بأصابات كثيره اخطرها حدوتة نجم الدفاع المغربي بدر بانون وقصة القلب وتبعه الكثيرون والأهلي يستعد لخوض تصفيات بطولة العالم للأنديه بأبو ظبي.. هنا استنفر الجميع في القلعة الحمراء ووجدوا ضالتهم في ابنهم الاسطوره الجديده كما اطلق عليه الزملكاوية قبل الأهلاويه.. طرقوا ابواب نادي فيوتشر.. مابين مفاوضات وترغيب وترهيب ورفض.. ولكن الكبار تفاهموا ونجحوا.. فيوتشر احترم ان الأهلي محتاج لاعبه المعار لأنه يمثل مصر في كأس العالم.. ولا داعي للرفض والتعنت.. والأهلي وعد بالأولويه في اعارة شبابه لهم.. وهنا التقت وجهات النظر وعاد محمد عبد المنعم رسميا للقلعه الحمراء في اخر ايام فترة الأنتقال الشتوي.
نجح كيروش.. وسقط الأخرون.. الأهم ان يستفيد اهل الحل والربط من هذه التجربه.. مبروك للكرة المصرية استكشاف نجم جديد.. ومبروك عودة الوعي للجنة الكره الاهلاويه.

 

 

◼مع السلامه كاتبنا الكبير.. وداعا ياسر رزق الصحفي الكبير مقاما والصغير سنا.. شاهدته شاب اصغر وتابعت موهبته المتصاعده وانا ازامله المكان.. نعم صالة تحرير جريدة الأخبار التي يتم فيها صناعة الجورنال.. وكان يجلس فيها الكبار فقط في ساعات الحسم حتي تخرج الطبعه الاولي وسرعة اللحاق مبكرا بالقطارات وسيارات التوزيع.. لم يكن يجلس في الصاله كما قلت الا الكبار.. ولكن كان هناك شاب صغير وحيد يدخل في حوارات مع الأساتذه ولا اخفي انهم كانوا يحترمون موهبته الصحفيه لذلك وضعوه مبكرا الي جوارهم..تنقل بين التكليفات ولكن اهمها انه كان مساعدا لعمنا واستاذنا وكبيرنا الراحل فاروق الشاذلي اشهر محرر عسكري في تاريخ الصحافه المصرية وحاضن الشباب فأحتضن ياسر رزق والذي كان خير خلف لخير سلف واصبح المحرر العسكري اللامع فترة طويله اعقبها انه اصبح مندوب الأخبار في رئاسة الجمهوريه بنجاح عظيم.. ثم تدرجه من رئيس تحرير لأكثر من اصدار بعد ترك الأخبار وعودته مرة أخري ليكون رئيس تحرير ورئيس مجلس اداره.. وبعدها تفرغ للكتابة الرائعه والتي تزاملت مع المرض والمعانه حتي قرر ان يودعنا الي المكان الذي استودعناه فيه ليضع النهاية الحتميه لقصة نجاح عظيمه.
اخي وصديق رحلة صاحبة الجلاله الذي قال لي يوما طول ماأنا موجود لن تترك مكانك حتي لو بلغت 90عاما..لن انساك ياغالي.. وداعا ياحبيبي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق