يحي زكريا يكتب : وبصراحه !! التاريخ..والبلياتشو!!

0 269

 

من حق النادي الاهلي ان يتمسك بقيمة الصمت وعدم الدخول في مهاترات وهي قيم متوارثه منذ قديم الأزل.. والمقصود بها الترفع عن الأخبار الكاذبه والبرامج الصفراء والاشخاص من ذوي العاهات الذين يريدون الشهرة لمجرد التطاول علي القلعة الحمراء والتقليل من تاريخها وجماهيرها.. كل هذا نفهمه ونحترمه جيدا.. ولكن مايحدث علي الساحة الكرويه الان اساء كثيرا لهذه القيم بعد ان خرج احد كبار المنظومه الكرويه الحمراء وهو السيد موسيماني المدير الفني للفريق الأول في مؤتمره الصحفي الذي تابعه الجميع وتطرق فيه لأدق تفاصيل الأجتماعات والمفاوضات المغلقه والسريه مع الادارة والتي لم تحدث من قبل في تاريخ هذا النادي العريق.

 

والسؤال.. هل هو اسلوب ضغط اعلامي مقصود من الجنوب افريقي جعله يتعدي كل الثوابت ويرسل من خلاله رسائل الي مجلس الصمت الاعلامي ؟..هل ماينشر في الاعلام عن اغلاق الاهلي لملف التجديد نهائيا بعد تلك التصريحات حتي نهاية العقد وكذلك التلويح غير المباشر بالموافقه علي رحيله اي وقت اذا دفع الشرط الجزائي هو رد علي الرجل بنفس طريقته دون المواجهة كرسائل لمن يهمه الأمر خاصة زوجة الكوتش ومديرة أعماله في نفس الوقت؟!لماذا يسكت نادي القيم والكبرياء عن هذا الخرق المشوه وهو يتابع مايحدث منذ شهور دون لفت نظر حتي وصل الأمر الي قمته في المؤتمر الصحفي منذ ايام؟

 

للأسف مجلس الخطيب يصدر لجماهيره صورة العاجز والغير قادر علي الردع.. يالجنة الكره.. يا مدير الكره.. اين العصا لمن عصا!! كلمات بسيطه كفيله بمحاسبة اي خروج علي النص.. فليجلس الرجل امام الاداره ويقال له هذا عيب!! عيب!! عيب!! ليس لدينا جديد حتي نهاية العقد اكثر من الضمانات الكافيه التي حصلت عليها.. ايضا.. عالجوا خروجه عن النص وعصبيته في المؤتمرات الصحفيه وليعلم انه مدرب احد اعظم اندية العالم ولابد ان يثق في نفسه ويلتزم الهدوء في ردوده كما كان في السابق.. هذه الايام تجد المشاهد خايف ان المدرب يعمل مصيبه تمس ثوابت الأهلي.. والكارثه يأهل الصمت ان الامر مستمر وتحذيركم منه مستمر ولكن صمت القبور هو الرد الان من مجلس لا يفرق بين العاجل والخطط المستقبليه البطيئه.. والنتيجه ضياع كل القيم علي يد رجل فقد عقله!!

 

 

◾اه يامنتخبنا.. كلهم باعوك بثمن بخس وانت في احلك الظروف.. كان الجميع يرسل لكم رسائل الاحباط حتي في حالات الفوز بحجة المستوي الفني الهزيل.. لم يتعلموا الدرس فيما سبق ايام الراحل محمود الجوهري الذي كان متوقع خروجه من الادوار الاولي لضعف مستواه فأذا به يحقق الفوز بالبطوله الافريقية.. نسي الجميع ذلك وتطاولوا علي كيروش المدرب البرتغالي ثم تطاولوا علي ثالث اعظم لاعبي العالم ونجمنا العالمي محمد صلاح بأنه لا يصلح لقيادة منتخبنا القومي وانه ضعيف الموهبه.. اه والله ضعيف.. ابو مكه ضعيف.. والملفت للنظر ان كثيرا من زملائي النقاد الرياضيين سقطوا في هذا المستنقع وهم قادة الفكر المستنير وتساووا مع العامه والبسطاء ووصموا الفريق بالعار وكلمات قبيحه لا يمكن ان اكتبها تدل علي الانحطاط الأخلاقي في التناول.

 

ثم ماذا ايها العباقره؟. ثم ماذا وانتم تشاهدون سقوط الجزائر بطل افريقيا والعرب ومخزن المحترفين الصاعق والخروح من الادوار الاولي وهو المرشح الاعظم للفوز بها.. كذلك ضعف تونس والمغرب وهي افضل من مصر بالارقام..شوية تركيز وعقل.. منتخب مصر يحتاج منا كل الدعم والثقه وليس الاحباط.. عار علينا ان لا نعتبر لاعبونا جنود يمثلون وطنهم الكبير في محفل رياضي هو الاعظم افريقيا.. افيقوا يرحمكم الله وكفانا خلط الجد بالهذل كما نشاهد البلياتشو الفاشل ولاعب الكره القديم والبلياتشو الاهبل ابو كرش في برنامج يومي علي m bc مصر من تطاول الجهلاء والأغبياء علي منتخبنا في زمن الاراجوزات بدعم من محطات فضائيه ليس بها ادارات ذكيه تدرك قيمة هذا الوطن وقيمة الظرف وتوقيت الكلام والدعم وليس الهدم لأنهم اغبياء بيشغلوا اراجوزات.

 

كل الدعم لمنتخبنا الاربعاء امام كوت ديفوار في معركه كرويه رياضيه نتمني انت تكون ليله مصريه وسعاده وافراح لهذا الشعب الطيب وليس لأراجوزات السبوبه!

◾ايه ياعمنا.. في يوما ما جلست علي كرسي القياده لدراويش الاسماعيليه وبرازيل الكره المصريه.. ثم كان الأخفاق والفشل في القياده وكان الخروج المهين.. بعدها تفجرت فضائح خاصه تزكم الانوف رائحتها عفنه تناولتها وسائل الاعلام في تلك الحقبه الزمنيه القريبه كادت تعصف بسيرة رجال الاعمال الشرفاء بسبب تلك الفضيحه التي تمس شخص يملك المال ويندرج تحت مظلة رجال الاعمال.. ومرت السنوات ونسي الناس خاصة الجيل الشاب من مشجعي الدراويش تلك الذكريات الأليمه بفعل الزمن.. وجلس علي نفس الكرسي محترمين كثيرون حاولوا اخراج الكيان الكبير من عثرته الماليه المستعصيه وبالتالي عودة الدراويش لأمجادهم الكرويه في زمن لا يحضر فيه الجماهير للملاعب. يعني مفيش دخل مادي للأنديه بالاضافه للظروف الاقتصادية التي مست كل قطاعات الدوله بعد25يناير2011..كل المتابعين والعاشقين لبرازيل العرب زعلانين.. طيب نعمل ايه؟!..ماحدش عايز يترشح.. الحل يكمن في رجل معاه فلوس للقياده.. طبعا كان هناك من يراقب ..وهنا ظهر هذا الرجل وهو الرئيس الاسبق كما ذكرت في البدايه المهندس يحيي الكومي الذي وجدها فرصه سانحه للظهور واعادة الامجاد والأضواء.

 

 

جاء الرجل وبدأ مخطط التلميع.. الغي التعاقد مع طلعت يوسف وهو مصاب بالكورونا في منزله ليس من خلال مجلس الاداره ولكن في برنامج تليفزيوني علي الهواء.. اخذ حبوب الشجاعه في برنامج ثاني وهاجم وطرد بعض النجوم.. ثم خرج في برنامح ثالث يهاحم حكام مباراة الاهلي والاسماعيلي في كأس رابطة المحترفين.. ولما خرج الخبراء في استوديوهات التحليل وبالأجماع اثبتوا انه لا يعي ما يقول وأثبتوا صحة قرارات الحكم.. ماذا فعل؟. اعتقدنا ان السكوت والكسوف والحرج لن يخرجه هذه المره.. مكسوف يعني! ولكن هيهات ماهو جه عشان التلميع الاعلامي وهذه المره قرر مناطحة الكبير وهو النادي الأهلي اللي مش طرف في الهجص بتاع الرجل وان مباراته كانت بالناشئين امام الفريق الاول للدراويش يعني مش مهم النتيجه بالنسبه له.. المهم ..عمل شو بأصراره علي نفس تخاريف الحكام وأضاف بأنه علي كل الفرق تلعب لوحدها والأهلي يأخذ كل البطولات.. ويأخذ اكثر اموال الرعاه وان الدوله كلها اهلاويه وكثيرا من الامور التي تزيد التعصب الأزلي المشتعل اصلا بين الجماهير لدرجة عدم اقامة مباريات الفريقين الا في برج العرب كملعب محايد.. وكل ده ليه!؟ لأن الكومي بيعشق الأضواء ومش مهم ننصحه لأنه لن يلتزم بما يقال لأنه جاء خصيصا ليردم مايعتريه من صور قديمه وفضايح يخشي ان يقوم احد بنبشها وكشف المستور وهذا عكس مايفكر فيه لأنه سيأتي بنتائج عكسيه.. وانا شخصيا عندي الملف ولكني لا اتمني ان انزل لهذا المستوي من الاعلام الاصفر.

 

عيب ياكومي.. مش ناقصاك.. احترم انك تقود نادي رياضي كبير ملك الدوله ملتزم بتربية الشباب وليس تعليمهم الرقص والعربده واشعال نيران الجهل والتعصب.. ارجوك انسي الأهلي وركز في ورقتك!!

 

احيانا تلعب افكار شريره في رأسي حول طبقات المجتمع.. واحيانا اطلب المساواه في كل شئ مما يجعلني اخطأ في حق البعض وانس مايذكر في القرأن الكريم عن اختلاف الناس.. ثم اعود ادراجي واغلب العقل واتذرع بالحكمه.. هناك بالفعل اناس تبذل الجهد والعرق وهناك تباين في مستويات المعيشه وهناك اناس تحقد علي الغني ولا تتعلم وتسأل.. كيف اصبح كذلك ونحن الادني.. اكيد هناك قصص كفاح لابد ان نضعها فوق رءوسنا.. فهناك فرق شاسع مابين مقاتل علي الجبهة واخر في المدينه.. وهناك من يرفع علم مصر عاليا خفاقا في المحافل الرياضيه بأحرف من نور وهناك من يخفق.. كلا يبذل العرق ولكن هناك اختلاف ولابد ان يكون الجزاء من جنس العمل وليس الحقد الطبقي.
هناك نماذج راقيه في مجال كرة القدم امثال النجم الخلوق وبرنس الكره المصريه اشرف قاسم وما قدمه لوطنه الكثير.. ابتلاه الله منذ خمس سنوات بمرض في الاعصاب الطرفيه.. اخفي الامه عن الاخرين وبدا رحلة علاج باهظة الثمن.. وعلي غير مايتمني افشي صديق له ولنا بمرضه واذاعه بحسن نيه ثم كان الاهتمام العريض من الناس بالخلوق اشرف قاسم.. نفس الاهتمام بلاعب الاهلي مؤمن زكريا والذي نتمني له وللبرنس الشفاء العاجل.. وحين يتباري المسؤولين في عرض المساعده الماديه لتكلفة العلاج فهم يستحقون ذلك كما اسلفت عاليا.. فكل ماجمعوه بالعرق ضاع مع المرض.. ابتلاء من الله واختبار صعب ولكن ثقتنا في الله كبيرة.
من حقهم علينا ان نساعدهم ونضرب المثل لكل الاجيال ان مصر لا تنسي اولادها وخاصة من يرفع علمها عاليا في كل زمان ومكان.. اشرف قاسم.. مؤمن زكريا.. قلوبنا معكم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق