يحي زكريا يكتب: بصراحه!! الفضيحه..والشماته!

0 273

 

ليس من العار ان يحقق منتخبنا الوطني لكرة القدم المركز الرابع في البطوله العربيه وايضا المظهر المتواضع امام الفرق وقصة فشل كيروش في وضع الخطه المناسبه والتغييرات الغير موفقة في مراكز اللاعبين وايضا الكره والحب في الاختيار واتهامه بالعند والديكتاتوريه.. لكن العار هو ردود افعال الجماهير المصريه بعد البطوله وهو امر ليس بالجديد.. ولكن الصورة بقت وحشه قوي ومفضوحة.. يتساوي فيها المثقف والجاهل لأن مصر لديها نظريه تقول ان كرة القدم عندنا تسحب خاصية الفكر والعقل التي خص بها الله الانسان عن باقي مخلوقاته وتضع مكانه حذاء عفن يمحي العقل وبالتالي يتحول هذا المشجع الي حيوان علي شكل انسان.. يشتم وينفعل ويسب لدرجة وهو الامر الأكثر شيوعا ان يسب الاخ اخيه او ابيه في لقاء يجمع مثلا الاهلي والزمالك تصديقا لتلك النظريه.

 

العار ياساده ان توضع مصر في كفه والنادي الفلاني في كفه مقابله ..فور انتهاء مباراة مصر وتونس بدأت السفاله وقلة الادب من الكثير.. انتهز البعض كرة السوليه بالخطأ في مرمي مصر والهزيمة وهات ياتلقيح وتنظير وهجوم علي كل من يشجع الاهلي علي مواقع السفاله الاجتماعيه.. مما اضطر الجانب الاخر من الرد بنفي الاداء والانحطاط ليتهم مصطفي فتحي بأنه هو سبب الفاول وبالتالي شتيمه لكل من ينتمي للزمالك.. وكأنهم كانوا ينتظرون الهزيمه بشوق وتمني!!.. ولم تمر ساعات علي المشهد حتي جاءت هزيمتنا امام قطر وضياع ضربة جزاء محمد شريف ليتكرر السيناريو الأسود من تلك الجماهير الضاله لدرجة ان شاب من العائله وديع وطيب جدا ويعمل طبيب وجدته ينشر بوست علي الفيس بوك مستعين بمنشور اخر لمجموعه اسمها(معا لطرد لاعبي الاهلي من منتخب مصر).. هذا الشاب الذي كان يستحي مني من شدة ادبه وكنت اراه من المصلين الخاشعين فجأة تحول من ناسك الي شيطان.. من مؤدب الي صايع.. ومن مثقف الي جاهل عشان كرة القدم والتعصب الاعمي وغياب العقل.

 

واقسم بالله في مشهد اخر ليس بجديد ان رواد الكافيهات او تجمع اسري يشاهد منتخبنا في اي مباراه كان يشاهدها باللون الابيض او الاحمر وليس بلون علم مصر التي هانت علي اولادها ليس في كرة القدم فقط ولكن علي كل المستويات.. شوية صياع ومأجورين من نشطاء 2011 من عبدة الدولار والذين اختفت صورهم القبيحه وجدوا ضالتهم هم وخونة اخرون في وسائل اعلام شارده في دول المستعمر القديم ووسائل التواصل واليوتيوب لتسييس مباريات منتخب مصر في تلك البطوله من شماته وقلوب سوداء وان هذا هو ما وصلت اليه الدوله المصريه من فشل في الرياضه والاقتصاد والسياسه وانه ان الأوان لأنتفاضه لأصلاح كل شئ.. وفي الحقيقه انا التمس العذر لهذه الفئه الخائنه التي تحاول الخروج من مزبلة التاريخ لأن اولادنا وشبابنا وكثير من النخبه كانوا علي موعد مع العار قبل هؤلاء الضالين وبالتالي لا نلوم الا انفسنا.
وبمناسبة ذكر هؤلاء المرتزقه وجدت قناة الخنزيره تنشر بيان عاجل من الهارب ايمن نور وهذه المره من واشنطن المحطه الجديده للخيانه يتهم فيها المخابرات الاسرائيليه بالتصنت علي هاتفه واتهم ايضا الدوله المصريه ومعاها دوله عربيه لم يسميها بمشاركة الدوله العبريه في الامر.. خروف شارد اعتقدت انه شبع موت صحي عشان الدولارات خلصت وعايز المشهد.. بس غبي.. لأن الكذبه طلعت مش محبوكه.. يابن ال…….. هي الدوله العبريه تعرف اسمك اصلا.. المجانين في نعيم!!

 

◾◾◾
بمناسبة البطوله العربيه.. اوجه رساله عاجله لرئيس لجنة الحكام المصري الحالي وكل حكامنا الموقرين.. ايها الساده.. لم تكن مباراة تونس والجزائر في النهائي مجرد اداء ممتع ولكن الاهم لكم هو الحكم الالماني الذي ادار المباراه.. يعلم الرجل ان المباراة عصيبه فكان موجود في الوقت الناسب بأقتدار.. كان يشاهد اللاعبين وهم يصرخون.. وهم يلوحون ويكشرون ويتعصبون بحكم انهم بشر فكان يحترم ذلك ويبتسم بشياكه ولا يكشر ويمتعض ويهدد كما كنا نشاهد جريشه والبنا واخوانهم وايديهم علي الكروت لو اللعب عطس.. درس كبير وعظيم لحكامنا.. واقسم بالله وسوف اذكركم ان اكثرهم لن يتعلموا لأنهم يعتقدون انهم بذلك يسيطرون!!

 

◼◼◼
النادي الاهلي وجه الشكر في بيان رسمي لأتحاد الكره يشكره فيه علي مجهوده في تحقيق مطلبه من بطولة كأس العالم للأنديه .. شئ جميل.. ولكن احنا الشعب لم نعرف ليه الشكر وازاي وامتي.. ايه اللي حصل ياعم الاهلي وخلاك مبسوط قوي.. ربنا يجعلك دايما في انجازات لكن شوية احترام لعقولنا ولا تتركونا نسأل الامريكان والافارقه والاوربيين هو ايه اللي حصل من تعديل في البطوله ؟..سؤال مشروع ..وقد يجاوب البعض بأنه وعد من الفيفا وتأكيد في اطار المناوشات والمباحثات التي جرت في الدوحه بحضور رئس الفيفا حول تأجيل البطوله الافريقيه وعدم المساس بأي بطوله ينظمها الاتحاد الدولي وده خط احمر لا يجوز المساس به والتي علي اثرها سافر اليوم رئس الاتحاد الافريقي الي الكاميرون الدوله المضيفه للبطوله لتحقيق المؤامه السياسيه وبالبلدي كده تنفيذ اوامر اسيادنا البيض كما تعودنا نحن في القارة السمراء.. وبيقولوا ان الخبر الاكيد الاربعاء.. ياتري مين يكسب؟! وهل ياتري ده سبب انبساط القلعه الحمراء التي نتمني لها الفوز ببطولة السوبر الافريقي يوم الاربعاء امام بطل المغرب لتضيف انجاز مصري اهلاوي جديد.
وطالما كلها اسئلة تحتاج اجابات ايه اخبار القلعه البيضاء.. موعد الانتخابات كما يشاع في نهاية يناير.. هل بند ال8سنوات الموجود في اللائحه الاسترشاديه سيطبق.. ومعني ذلك ان المستشار مرتضي لن يسمح له بالترشح.. ام سينزل الانتخابات كما يصرح.. حد يقول حاجه يأهل القوانين؟!

 

◼◼◼
المعلق التليفزيوني الفذ احمد الطيب هو المعلق علي مباراة تونس والجزائر في قناة الكاس القطريه.. ذكر اسم الزمالك22مره بدون اي لزمه لمجرد انه عاشق للقلعة البيضاء ولكن في مكان وتوقيت ليس محله.. ولكن القلب ومايريد.. يعمل ايه.. يعمل ايه.. اه.. سيف الجزيري بيلعب في ال……. الجزيري نجم هجوم ال…….. الجزيري هداف البطوله لاعب في ال……….. 22مره وبعدين الرجل خمس دقائق كامله يحدثنا عن طارق حامد نجم ال……… ويسأل كيروش ليه ولماذا لم يضمه رغم انه شارك في كأس العالم السابق وانه نجم النجوم.. وهكذا حتي نسينا احنا بنتفرج علي ايه.. هذا الرجل مثله مثل غوغاءمواقع التواصل تعصب وعدم احترام للحظه والمشهد والتاريخ.. وكذلك هو امتداد او استاذ لكتيبة اشباه المذيعين اللي بيطلوا علينا الساعه11مساء كل يوم.. فيه مذيع اخترع فقرة الاتصال بالمدربين الاجانب صوت وصوره.. وتميز المذيع بفقرته.. فأذا بأقرانه في القنوات الأخري يقلدوه ويستنسخوا نفس الفقره مما يشعرك بالملل من التكرار.. كلهم كسر.. واتحدي ان يكون احدهم خريج اعلام او حاصل علي دوره.. لكن لأنهم جاءوا في زمن الراقصات ومطربي المهرجانات الذين اصبحوا نجوم الفضائيات والمواقع فلا ننتظر منهم الأبداع.
◼◼◼

 

اجاي.. هذا اللاعب الموهوب الذي تغنت به جماهير القلعه الحمراء سنوات طويله اصبح غير مرغوب فيه وكان لابد من التخلص منه لصالح قيد لاعب افريقي من جنوب افريقيا ملازم لدكة الاحتياطي ولم ولن يستفيد منه الاهلي..للتذكره سيدفع الاهلي ثمن باهظ لخروج اجاي والاستغناء السهل عنه وايضا وكما علمت انه سيصبح نجم نادي مصري كبير ببلاش.. وفي تلك اللحظات لابد من محاسبة محمود الخطيب وموسيماني وسيد عبد الحفيظ ولابد ان يحاكم الكبير كمايحدث مع الصغير.. وانتظروا انا منتظرون.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق