يحيى زكريا يكتب : وبصراحه شديده !! رئيس النادي .. والطلاق المعلق !

0 154

 

لطم الخدود عاده مصريه تنتشر في لحظات الحزن او المفاجأت الغير محسوبه.. توارثتها اجيال من بعد اجيال.. وهي حركه لا تفيد من يقوم بها بعد ان وقع الحدث واصبح حقيقةسوي انها عاده ..وهو ماحدث كرد فعل علي هزيمتي الاهلي والزمالك السبت امام بطلي المغرب وجنوب افريقيا.. وتناسي الجميع انها كرة القدم وأنها لعبه بين متنافسين احدهم يكسب والاخر يخسر والعكس صحيح.. ولكن التعصب والانتماء يغشيان الابصار عن الواقع مما يجعل البعض يرفض فكرة التنافس وان يقبل بالحقيقه حتي لا يصاب بمرض نفسي او عضوي بعد كل لقاء وهو ماشاهده عشاق الفريقين في استوديوهات التحليل بعد انتهاء اللقاءات.. ولكن التطرف في النقد دائما يصيب المحللين الجهابذه ليشعلوا نيران الغضب ضد اللاعبين والاجهزة الفنيه بدلا من المنطق والابتعاد عن لغة الشوارع وفكرة انه يقول الحقيقه التي لا يفهمها غيره.

 

وقد يكون الامر مقبولا من هؤلاء عشان اكل العيش.. اما ان يخرج علينا رئيس الزمالك متسرعا وغاضبا كعادته ويخاطب الرأي العام الزملكاوي ويرمي بالهزيمه علي عاتق الجهاز الفني واللاعبين ويقرر ايقاف مدحت عبد الهادي لسوء السلوك وامير عزمي مجاهد المدرب المساعد وتحويل المدير الفني الي التحقيق فور وصوله وتجميد المكافأت.. فهذا سوء سلوك وخروج عن اهمية كرسي القياده في المؤسسات التربويه الكبيره وقيمة من يجلس عليها وكيفية اتخاذ القرار..وكان من الاحري ان يصمت ويعلم قيمة نادي الزمالك الكيان الكبير وان يعالج الهزيمه برويه وعلم وليس من المدرجات وان يعلي من قيمة الكيان وليس من قيمة نفسه.
ولم يقل لنا معالي الرئيس طيب لماذ لم تشمل القرارات ايقاف مدير الكره اللي هو ابن سيادته .. اليس الرجل جزء من الجهاز الفني ويعلم كل صغيرة وكبيره داخل غرفة اللبس.. ام انه علي رأسه ريشه.. وطالما تم تحويل كارتيرون للتحقيق فلا بد ان يلازمه مدير الكره ليقول رأيه عن الرجل واللاعبين في هزيمة المغرب..وايضا لابد ان يتحمل جزء من المسؤوليه طالما هناك نتائج سيئة منذ بدء انطلاق دوري المجموعات لبطولة الانديه الافريقية ابطال الدوري.

الحكايه ياساده ليست هزيمة الزمالك والموقف الصعب في مجموعته لأن اللطم علي الخدود الان ليس في محله والابيض واجه نفس المواقف من قبل وكان قاب قوسين او ادني من الخروج فاتقلبت الأيه واستطاع الفريق ان يفوز ويحتل المركز الثاني في مجموعته ثم وصل الي المباراه النهائيه في البطوله.. الارقام تتحدث عن نفسها وما زالت الفرصه مواتيه لتكرار التجربه بل وسانحه جدا ولكن الحكايه هي الصراع بين الرئيس والمدير الفني الفرنسي الذي ترك الزمالك الي السعوديه مما اعتبره مرتضي خيانه ولم ينساها له.. ثم جمد المجلس وتم تعيين مجالس مؤقته وعاد كارتيرون الذي فوجئ بما لم يتوقعه بعودة منصور مرة اخري وطبعا اللي في القلب معروف للجميع.. النار تحت الرماد.. كلا منهم يتربص بالأخر.. والمدرب بيلعب تحت ضغوط رفضها من قبل ولكن هناك الشرط الجزائي الكبير عند فسخ العقد يجعل الأمر معلق وكلا لايريد تحمل الشرط.. وسوف يستمر الأمر كذلك وبلاش نضع وجوهنا في الرمال.. الحقيقه يعلمها الرأي العام والتأخير في التفاوض وتقريب وجهات النظر في الطلاق المعلق يدفع تمنه الفريق وكذلك ستتصاعد امراض عشاق وجماهير القلعة البيضاء ..فهل هناك رجل عاقل لديه سيف الحكمه لأنهاء المعاناة بدلا من الضحك علي الذقون.. اما حدوتة التحقيق فهي ستارة يختبئ وراءها الفشله.

سؤال اخر لبطل مقال اليوم.. هي لغة الاحتراف مش مطبقه في ناديكم..؟! اليس هناك خمسة محترفين اجانب داخل النادي.. اليس هناك لاعبون من ابناء الفريق احترفوا في الخارج امثال مصطفي محمد في تركيا ومصطفي فتحي في السعوديه وقاموا بأدخال 6مليون دولار لخزينة النادي.. فلماذا اذن التهجم علي الاشقاء في السعوديه وخاصة نادي النصر لأنه اعلن عن التعاقد مع حارس مرمي الزمالك محمد ابو جبل في صفقة انتقال حر وفي الفتره الزمنيه المسموح بها قانونيا.. لماذا تقاعست عن التعاقد مع حارسك قبل ان تهاجم الاخرين.. اليس من العار ان يعود منطق الزعيق والتهور ليسئ الي علاقات الاخوه بين الشعوب.. يتحرق النجم فلان ويروح في ستين داهية اللاعب فلان.. لكن التلاعب بعلاقات الدول مرفوض.. مرفوض!!

 

 

◾عندي مشكله مع الكابتن موسيماني المدير الفني الجنوب افريقي للنادي الاهلي.. مشكله خاصه اردت ان احكيها يمكن اجد اجابه عند الناس.. او حتي مجرد الفضفضه تريحني قليلا.. انا مش مبسوط من امكانيات الرجل.. اشعر انه يفقد الكثير من المباريات بسهوله غريبه.. اشعر انه ليس لديه القدرة علي تقييم اللاعبين الموهوبين بدليل محمد عبد النعم وعبد القادر.. ثم المطالبه بعودتهم مره اخري وعلي وجه السرعه.. ابضا ليس لديه القدره علي التعامل الصحيح مع قدرات اللاعبين وجدنا كهربا متألقا في لقاء افريقي والذي اعقبه المؤتمر الصحفي الشهير وبعده تم قتل اللاعب نفسيا وكرويا حتي الرحيل في عناد الشوارع وليس العقلاء.. مكسيكوني القصير يتألق بعد غياب امام المقاصه فلا يلعب امام صن داونز الجنوب افريقي ومن قبله نجم النجوم حسام حسن اللي من لحظةتعاقده مع النادي وبطلب منه وهو لا يشركه اكثر من دقائق لتموت موهبه كرويه واعدة كمثيلتها من قبل والجميع يتفرج.. ايضا ماصرح به بعد خسارته المثيره للجدل اول امس بأن السبب في ذلك اننا لا نحرز الاهداف في البداية ولهذا نتعرض للضغط بعد ذلك.. وكأنه نسي انه المدير الفني المسؤول عن كيفية احراز الاهداف.
..ولكن ايها القارئ المحترم.. هذا الرجل يحقق البطولات الافريقيه العظيمه التاسعه والعاشره ويلعب ويشرف في السوبر الافريقي ويفوز بها مرتين.. وبطولة العالم للأنديه التي حقق فيها الميداليه البرونزيه عامين متتاليتين..انجازات خرافيه ..بس بصراحه انا مازلت غير قانع بالرجل ولا استمتع بأي مباراة خاصة المحليه لأني مش ضامن المستوي.. العيب في مين اذن؟.. كما قولت بداية ده حدوته ومشاعر شخصيه.. ولكن.. ولكن.. اتمني ان يظل متفوق ويحرز البطولات.. اما مشاعري مش مهمه.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق