من ذاكرة ملعبكم 9 يناير : الإسماعيلي يحقق أول بطولة إفريقية في تاريخ الأندية المصرية

0 120

عام 1970 : توج فريق الإسماعيلي بأول بطولة أفريقية في تاريخه بعد أن تمكن من هزيمة الانجلبير “مازيمبى حاليا” بطل زائير “الكونغو الديمقراطية ” بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة العودة لبطولة الأندية الأفريقية أبطال الدوري .

وتمكن علي أبو جريشة من تسجيل هدف الإسماعيلي الأول في الدقيقة 30 وأضاف سيد عبد الرازق “بازوكا” الهدف الثاني في الدقيقة 70 عن طريق ضربة جزاء ثم عاد بازوكا وسجل هدف الفريق الثالث في الدقيقة 88 من زمن المباراة . 

وكانت مباراة الذهاب فى كينساشا انتهت بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل فريق، وسجل للدراويش مرسى السنارى وسيد عبد الرازق بازوكا فى 21 ديسمبر 1969 .

 

 

وخاض المدير الفني على عثمان المباراة بتشكيل مكون من حسن مختار لحراسة المرمى، وميمى درويش، وحوده محمود، ومرسى السنارى، أمين إبراهيم لخط الدفاع، وسيد حامد، ونصر السيد لنصف الملعب، وكل من ريعو، وأنوس الصغير، وعلى أبوجريشة، وسيد عبدالرازق بازوكا ،وفى الشوط الثانى أشرك أميرو بدلا من عبد الرحمن أنوس .

 

 

مشوار الإسماعيليي إلي اللقب لم يكن سهلاً وواجه العديد من الفرق القوية حيث كامنت أول مباراة مع أهلى طرابلس فى الدور الاول وفاز فى طرابلس “5/0” ثم فى القاهرة “3/0″، ثم عبر جورماهيا بطل كينيا فى ربع النهائى بمجموع المباراتين “4/2″، ليلاقى الاشانتى كوتو تو في مواجهة صعبة ونجح في التعادل معه فى الاشانتى “2/2” ويحسم بطاقة التأهل فى القاهرة بنتيجة 3 /2 .

وضمت قائمة الفريق الفائز بالبطولة كلا من : حسن مختار، عبد الستار عبد الغنى، عبد العزيز هنداوى، محمد أبوأمين، أمين “ميمى” درويش ( كابتن الفريق)، حودة محمود، مرسى محمد عبدالله “السنارى”، أمين إبراهيم، سيد السقا، نصر السيد، سيد حامد، سيد عبد المنعم محمد “العربى”، أميرو درويش، رفعت حسانين ” ريعو”، سيد عبدالرازق “بازوكا”، عبد الرحمن أنوس، على أسماعيل “أبو جريشة”، محمد عباس، طلب فرغلى، رفعت اللبان، مصطفى درويش .

 

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق