منتخب مصر يواصل تقديم “قرابينه” لبطولة إفريقيا.. حصاد المصابين في صفوف “الفراعنة”

0 248

خالد عامر

 

فاز منتخب مصر الأول لكرة القدم على نظيره المغربي في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية الـ33 المقامة حالياً في الكاميرون، والتي تستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل، لكن على الرغم من هذا الفوز إلا أن مشاعر القلق بدأت تنتاب الجماهير المصرية قبل مواجهة الكاميرون، صاحب الأرض والجمهور، في دور نصف النهائي.

 

القلق يأتي بسبب كثرة الإصابات التي تشهدها صفوف منتخب مصر، والتي بدأت منذ المباراة لهم الأولى في البطولة أمام نيجيريا في افتتاح دور المجموعات، والتي أصيب فيها أكرم توفيق ظهير أيمن المنتخب والنادي الأهلي في الدقائق الأولى من عمر المباراة بقطع في الرباط الصليبي.

 

وبدأ الجمهور في التفكير في سيناريوهات المباراة المقبلة أمام الكاميرون في ظل إصابة حارسي المرمى الأول والثاني، محمد الشناوي قائد الأهلي ومحمد أبو جبل حارس الزمالك، والذي أدى إلى اشتراك محمد صبحي الحارس الثالث، وحارس مرمى فاركو، أمام المغرب في مباراته الدولية الرسمية الأولى.

 

أبو جبل هو أخر الوجوه المنضمة إلى ما أسماه بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالقرابين التي تقدم من المنتخب لبطولة إفريقيا، لكن هناك عدد من الوجوه التي سبقت أبوجبل في قائمة “القرابين”، فبينما عاد أكرم توفيق إلى القاهرة بعد مباراة نيجيريا، تعرض أحمد أبوالفتوح ظهير أيسر المنتخب والزمالك لإصابة في نفس المباراة، ليغيب عن مباراتي دور المجموعات أمام السودان وغينيا بيساو، قبل أن يعود في مباراة مصر وساحل العاج التي فاز بها الفراعنة بركلات الترجيح.

 

في ثاني لقاءات المنتخب في البطولة أمام غينيا بيساو، تعرض محمود حمدي الونش نجم دفاع المنتخب والزمالك لإصابة في الشوط الأول، لكنه تحامل على نفسه ليخرج بين الشوطين ويشترك محمد عبدالمنعم بدلاً منه، ليكشف الجهاز الطبي عن إصابة اللاعب بشد في العضلة الأمامية، وهي الإصابة التي أبعدته عن المباريات حتى اليوم.

 

 

 

 

 

مباراة السودان هي المباراة الوحيدة التي لم تشهد تعرض أي لاعبين لإصابات، لتعود الأخيرة لتضرب الفراعنة بقوة في مباراة كوت ديفوار، حين اختارت حمدي فتحي لاعب ارتكاز المنتخب والأهلي في الشوط الثاني، والذي كشفت الأشعة تعرضه لإجهاد في العضلة الضامة أصبح من الصعب معها أن يشارك مع المنتخب في المباريات المقبلة، وقبل النهاية بعدة دقائق ضربت مجدداً، لكن هذه المرة كان محمد الشناوي حارس المرمى الأساسي، وإصابته كانت شد في العضلة الخلفية، ليخرج ويشترك بدلاً منه محمد أبو جبل.

 

تمر المباراة ويتأهل منتخب مصر ليواجه منتخب المغرب في دور ربع النهائي، لتشهد المباراة إصابة أحمد حجازي مدافع اتحاد جدة السعودي، لتشير الفحوصات المبدئية إصابته في العضلة الضامة، لتعود مرة أخرى نفس الإصابة وتصيب محمد أبو جبل الذي حاول الاستمرار بقدر المستطاع لكنه سقط أكثر من مرة، ليقرر كارلوس كيروش في النهاية إخراجه وإشراك محمد صبحي الشاب بدلاً منه.

 

بهذا تكون حصيلة الإصابات التي تعرض لها منتخب الفراعنة 7 إصابات لستة عناصر أساسية في تشكيل المنتخب.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق