مصطفي غربال تميمة الحظ للكرة المصرية

0 211

أعلن الأتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ” عن تعيين الحكم الجزائري مصطفي غربال لإدارة مباراة مصر والسنغال في مباراة العودة في تصفيات أفريقيا والمؤهلة لكأس العالم التي سوف تقام في شهري نوفمبر وديسمبر بدولة قطر هذا العام .

كما تم أختيار معاونيه وجمعيهم من الجزائر وهم :  مكران الغورارى، وعبدالحق أتشيالي مساعدان ولحلو بن براهم حكمًا رابعًا أما عن تقنية غرفة الفار فتم الأعلان عن ثنائي أسباني سوف يتولي هذه المهمة .

ويعتبر مصطفي غربال من الحكام الكبار داخل قارة أفريقيا وهذه المباراة هام له حيث أنها الفاصلة في تحديد هل سوف يتم أختياره ضمن الخمس حكام الذين سوف يذهبون للتحكيم في كأس العالم أم لا .

صافرة غربال تعتبر من الصفرات المفاضلة للكرة المصرية أو تميمة الحظ خاصة مع النادي الأهلي فدائما يحقق الفريق الأحمر الفوز تحت قيادته ومنهم بطولتين كان هو الحكم ومن أبرز هذه المباريات :

27/11/2020 الأهلي يحقق الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعد أن فاز علي الزمالك بهدفين مقابل هدف في مباراة نهاية القرن الشهيرة .

28/5/2021 الأهلي يحقق لقب السوبر الأفريقي السابع بعد الفوز علي نهضة بركان بهدفين مقابل لاشئ .

كما أدار للأهلي مبارتان في دوري أبطال أفريقيا وحقق الأهلي الفوز فيهم أمام سيمبا التنزاني و تاونشيب البوتسواني .

الحكم الجزائري لم يدير أي مباراة للمنتخب المصري وتعتبر هذه أول مباراة له .

شارك في أدارة العديد من المباريات في الطولات الكبري مثل كاس الأمم الأفريقية عامي 2019و2021 وكأس العالم للشباب 2020 وكأس العالم للأندية الأخيرة بدولة قطر .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق