مصر والأردن.. الفراعنة يطيحون بالنشامي من كأس العرب

0 138

 

كأس العرب| ” الدوحة قطر ”

 

عمر شريف

 

أطاح منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بنظيره الأردني من ربع نهائي كأس العرب قطر 2021 بعد الفوز بثلاثة أهداف لهدف على استاد الجنوب ليقتنص الفراعنة بطاقة التأهل لنصف نهائي البطولة العربية.

 

تقدم للنشامي يزن النعيمات في الدقيقة 12 وتعادل مروان حمدي للفراعنة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع (45+1) من تصويبة رأسية ثم أحرز أحمد رفعت هدف الفوز لمنتخبنا في الدقيقة 100 بالشوط الاضافي الأول ثم اطلق مروان داوود رصاصة الرحمة محرزا الهدف الثالث لأبناء النيل في الدقيقة 119.

 

 

بهذا الفوز ضرب منتخبنا الوطني موعدا مع نظيره التونسي في نصف نهائي كأس العرب الاربعاء المقبل.

 

 

انتهى الشوط الأول بتعادل منتخبنا الوطني مع نظيره الأردني بهدف لمثله حيث تقدم للنشامي يزن النعيمات في الدقيقة 12 من انطلاقة سريعة من محمود المرضي على الجبهة اليسرى أنهاها بتمريرة ليزن النعيمات على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء مصر الذي أطلق تسديدة قوية سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى وتعادل مروان حمدي للفراعنة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع (45+1) من تصويبة رأسية.

 

تألق حارس الفراعنة محمد الشناوي ومنع ثلاثة أهداف مؤكدة لمنتخب النشامي من تصويبات قوية تعامل معها الحارس الدولي ببراعة ابرزها تصويبة نور الروابدة في الدقيقة 26.

 

 

نال أحمد فتوح انذارا في الدقيقة 35 بداعي الخشونة الزائدة.

 

منعت العارضة هدفا مؤكدا للمنتخب الأردني بعد تصويبة علي علوان الصاروخية في الدقيقة 38 التي ارتطمت بالعارضة العلوية ثم القائم قبل أن يبعدها السولية الى ركنية.

 

شهدت الدقائق الاخيرة صحوة هجومية للفراعنة وأضاع مروان حمدي فرصة محققة للتهديف في الدقيقة 42 بعد تمريرة ارضية من حسين فيصل حولها مروان مباشرة نحو المرمى الاردني لكن الحارس أبو ليلى تألق وتصدى للكرة قبل أن يعود بعدها بدقيقة للتصدي لرأسية حسين فيصل.

 

مع بداية الشوط الثاني كاد حسين فيصل أن يحرز هدف التقدم للفراعنة بعد تمريرة عرضية من مروان حمدي أمام مرمى النشامي مرت من بين أقدام فيصل قبل أن يحولها الى داخل الشباك.

 

أهدر يزن النعيمات فرصة محققة للمنتخب الأردني في الدقيقة 62 بعدما نجح في اختراق منطقة الجزاء مستغلا خطأ الونش في ابعاد الكرة وصوب النعيمات كرة قوية مرت بجوار القائم الايمن للشناوي.

 

دفع البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخبنا الوطني بمحمد شريف بدلا من حسين فيصل لتدعيم هجوم الفراعنة.

 

 

صوب أحمد سيد زيزو كرة قوية في الدقيقة 67 مرت فوق العارضة ببضع ياردات.

 

اجرى كيروش تغييرين بنزول محمد مجدي قفشة بدلا من مصطفى فتحي لتنشيط الهجوم ونزول مهند لاشين بدلا من حمدي فتحي للاصابة.

 

استمرت المحاولات من الجانبين لخطف هدف الفوز والتأهل لكن بدون جدوى لتنطلق صافرة نهاية الشوط الثاني بالتعادل الايجابي ويتم اللجوء الى الأشواط الاضافية.

 

 

مع بداية الشوط الاضافي الاول نزل أحمد رفعت بدلا من مروان حمدي واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للفراعنة بعد عرقلة زيزو داخل منطقة الجزاء لكنه عاد لتقنية الفار وألغى الركلة لوجود خطأ على زيزو قبل عرقلته.

 

نجح أحمد رفعت في احراز الهدف الثاني للفراعنة في الدقيقة 100 بعد مجهود فردي مميز من محمد شريف في إختراق منطقة جزاء الأردن من الجبهة اليمنى أنهاه بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها أحمد رفعت بتسديدة متقنة سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

 

فرض منتخبنا الوطني سيطرته على اللقاء وهدد مرمى النشامي بالعديد من الفرص التهديفية المحققة لكن جاءت نهاية الشوط الاضافي الأول معلنة تقدم الفراعنة على الأردن بهدفين لهدف.

 

 

 

مع بداية الشوط الاضافي الثاني دفع كيروش بتغييرين دفاعيين بنزول محمد عبد المنعم بدلا من زيزو ومروان داوود بدلا من عمر كمال.

 

كاد هادي الحوراني مدافع الأردن أن يحرز بالخطأ في مرماه في الدقيقة 115 بعدما اعاد الكرة للحارس أبو ليلى بشكل غير متقن لتمر الكرة بجوار القائم الى ركنية.

 

أطلق مروان داوود رصاصة الرحمة في الدقيقة 120 محرزا الهدف الثالث للفراعنة من تصويبة رأسية رائعة لتنطلق بعدها صافرة نهاية المباراة بفوز الفراعنة على النشامي بثلاثة أهداف لهدف.

 

دخل منتخب مصر المباراة بتشكيل ضم:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي

 

الدفاع: عمر كمال – أحمد ياسين – محمود حمدي الونش – أحمد فتوح

 

الوسط: عمرو السولية – حسين فيصل – حمدي فتحي

 

الهجوم: مصطفى فتحي – أحمد سيد زيزو – مروان حمدي

 

جاء تشكيل منتخب الأردن كالتالي:

 

حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى

 

الدفاع: إحسان حداد – عبد الله نصيب – هادي الحوراني – محمد أبو حشيش

 

الوسط: بهاء عبد الرحمن

 

أمامه: محمد أبو زريق “شرارة” – علي علوان – نور الروابدة – محمود مرضي

 

الهجوم: يزن النعيمات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق