مساحات دفاعية ومساندة تحكيمية وضعت الفراعنة بين انياب الاسود في الشوط الأول 

0 126

 

ثلاثة محطات يتوقف عندها أي مشاهد للشوط ألأول بين الفراعنة و الأسود
الأولى : أن المنتخب الوطني لم يتمكن من بناء هجمات وتسليم الكرة من لاعب إلي أخر بشكل متقن إلأ مرتين طوال 45 دقيقة .. وأن التشتيت الاسلوب الذي يركن أليه لاعبو مصر .. معظمها تصل إلي لاعبي الكاميرون .
الثانية : أن الحكم الجامبي بكاري جاساما لم يخيب ظن الجماهير المصرية فيه أنه يميل في قراراته هو وزملاءه في اتجاه الفريق صاحب الأرض .. واضح من قراراته وانفعلاته في التعامل مع المصريين واتاحة العديد من الكرات الثابتة حول منطقة جزاء مصر..وأنه لا يوفر أي حماية للاعبي المصريين من الخشونة .
الثالثة : أن التنظيم الدفاعي من جهة اليمين شهد خلالا ..ومساحات كادت تتسبب في اهداف .. وأن هناك ثبات لدى محمد أبو جبل كان مصدر ثقة .
ومن هذه المحطات الثلاثة كانت أحداث الشوط الأول التي جاءت لقطاتها . الهامة
التبادل في ارسال الكرات الطويلة من الجانبين ولكن الكاميرونيين أكثر تسديد على منطقة جزاء منتخب مصر .. والتشتيت من دفاع الفراعنة .
افتقاد الكرة وعدم بناء الهجمة من الخلف وحتى الكرات الطويلة بدون تركيز

 

 

الطرف اليمين للمنتخب الكاميروني يؤدي إلي تراجع مرموش للدفاع .. ومعه فتوح وحمدي فتحي .
أول هجمة من مرموش يهيأها لصلاح يسددها ولكن بعيدة عن قوائم المرمى الثلاث .. وكانت الفرصة ألكثر أقتراباً لأن التحول كان سريع ودقيق في الدقيقة 8
بدأ الفراعنة من الدقيقة 10 الاستلام بدقة والصعود بالكرة من الخلف إلي الأمام والكرات لصلاح ومصطفى محمد ..لتعود موازين السيطرة للتوازن بين الفريقين .
أول عرضية باختبار عالي الالتحام لصالح محمد أبو جبل يقفز فوق الجميع وبثبات ويفرض سيطرته على الكرة .
أونجي لا وابوبكر واكينبي من الطرفين المرور والدخول في منطقة الجزاء المصري ويتصدى محمد عبد المنعم لهجمة من جهة اليمين .. ومع التنوع في الجهة اليسرى يجري ولكن يستطيع الدفاع المصري افسادها .

 

 

في الدقيقة 17 كان القائم مسانداً للمنتخب المصري في ضربة رأس من العملاق الجادو .. ويترتد إلي داخل الملعب ولكن مرت إلي خارج المرمى .

ومرة أخرى جابسكي يتصدى صمام أمام في الدقيقة 23 .. والكرة مقطوعة في كل محاولات التقدم .

 

محمد صلاح يعود للدفاع مع بعض الانطلاقات المرتدة .. وركلة حرة مباشرة تسديدة ولكنها .. خطأ دفاعي في مساحة كبيرة من رقم من جهة اليسار ..وكارل اجمبي يسددها يمسكها ابو جبل وينقذ المرمى من فرصة خطرة .

عمر كمال انذار ثاني ويحرم من اللقاء القادم .. أو انطلاقة ووصول إلي منطقة جزاء الكاميرون .. كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة ولكنها تخرج .. والارتداد الضرب لصلاح بلا إي اجراءات من الحكم .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق