مدرب تونس: كنا سنستغل نقص مالي وتفاجأنا بالحكم ينهي المباراة

0 110

أعرب منذر الكبير المدير الفني للمنتخب التونسي، عن إستياءه من الحكم الزامبى جاني سيكازوي، الذي أدار مواجهة نسور قرطاج أمام مالي في الجولة الأولى من المجموعة السادسة ضمن كأس الأمم الأفريقية 2021 التي تقام في الكاميرون.

 

حكم اللقاء جاني سيكازوي

وحقق المنتخب المالي فوزاً صعباً علي نظيره المنتخب التونسي بنتيجة هدف وحيد مقابل لا شئ التي أقيمت علي ملعب ليمبي، ضمن إفتتاح لقاءات المنتخبين لمباريات دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 التي تقام في الكاميرون.

المنتخب التونسي يتقدم بشكوي ويطلب إعادة مباراة مالي بعد فضيحة سيكازوي

وقال مدرب تونس منذر الكبير خلال تصريحاته مع قناة “بي إن سبورت” بعد إنتهاء اللقاء ” عقب إشهار البطاقة الحمراء للاعب مالي كنا نود أن نستغل النقص العددي ولكن تفاجأنا بالحكم يُنهي المباراة قبل وقتها الأصلي مرتين، لم نكمل الـ90 دقيقة”.

وأضاف مدرب نسور قرطاج ” من المفترض أن نكمل اللقاء حتى الدقيقة 97 على الأقل، والحكم حرمنا من 10 دقائق على الأقل، ولم يحتسب ضربة جزاء واضحة لنا”.

في واقعة غريبة من نوعها أعلن حكم لقاء مباراة تونس ومالي جيان سيكازوي عن نهاية اللقاء بين المنتخبين قبل نهايتها في الدقيقة 87 قبل أن يستدرك الأمر ويكمل المباراة، ثم يقوم بأعلان إنتهاء المباراة في الدقيقة 89 دون إحتساب وقت بدلاً من الضائع.

إعتراض الجهاز الفني التونسي علي سيكازوي

 

وأشار منذر الكبير ” دخلنا الشوط الثاني ليس كما يلزم وتلقينا هدفا، لم نكن موفقين في إنهاء الهجمات، في المقابل سجل مالي هدف بطريقة لا تعبر عن سير المباراة”.

وقام حكم اللقاء بطلب نزول لاعبي مالي بعد نهاية المباراة ولكن رفض المنتخب التونسي للعودة لملعب اللقاء، في ظل تواجد لاعبي مالي في ملعب المباراة، ثم أنتظر سيكازوي حتي قام بأعلان نهاية اللقاء.

وأختتم منذ الكبير حديثه”مطالبون بأن يكون لنا رد فعل قوي في المباراتين المقبلتين، ونثق في أنفسنا لنصل لهدفنا”.

وبهذة النتيجة، يحصد منتخب مالي أول 3 نقاط في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، فيما يظل منتخب تونس بدون رصيد من النقاط،

ويتواجد المنتخب التونسي في المجموعة السادسة بجانب كلا من منتخبات جامبيا و مالي و موريتانيا .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق