مدرب المغرب:خرجنا من البطولة أمام منتخب مصر أكبر منتخب في أفريقيا

0 121

تحدث المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب، عن خروجه من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 على يد منتخب مصر ضمن دور الثمانية من البطولة الأفريقية .

وقال خليلوزيتش خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي الذي عقده منذ قليل ” أنا محبط مثل جميع الجماهير المغربية، بعد الإقصاء من كأس أمم إفريقيا أمام منتخب مصر في دور ربع نهائي البطولة الأفريقية”.

وأضاف: “مسار أسود أطلس لم يكن سيئا كما يظن المغاربة، والهزيمة أمام مصر جاءت بعد سنتين ونصف من سلسلة مباريات بدون هزيمة”.

وتابع خليلوزيتش تصريحاته ” أسف للإقصاء ولو كان نايف أكرد سجل الكرة التي أرتطمت بالقائم لما عقدت هذا المؤتمر الصحفي على خلفية الإقصاء”.

وواصل خليلوزيتش “لقد سادت حالة من التوثر والصمت في غرفة ملابس المنتخب المغربي بعد الإقصاء”.

وأشار المدرب البوسني خليلوزيتش على أن منتخب المغرب ودع البطولة أمام أكبر منتخب في إفريقيا.

وعن غياب حكيم زياش نجم فريق تشيلسي عن قائمة الأسود قال خليلوزيتش ” لا يمكن أن أجبر لاعباً على حمل قميص المغرب وهو غير مهتم، هو من بين 3 لاعبين غير منضبطين، لا يريدون إجراء تسخينات، أو التدرب مع المجموعة، وهو أمر لا أقبله طالمًا أنا مدرب للمنتخب المغربي “.

وأوضح خليلوزيتش بأن “مباراة مصر حسمتها جزئيات بسيطة وليس بعدم تواجد حكيم زياش أو غيره”.

ولفت خليلوزيتش أنه تلقى تهديدات بالقتل بعد عودة بعثة أسود الأطلس إلى المغرب يوم الثلاثاء الماضي، على خلفية الخروج من أمم إفريقيا أمام مصر.

وأعلن خليلوزيتش  خلال المؤتمر الصحفي أنه لا مانع من  تقديم الاستقالة من منصبه، حيث أنه سبق ونجح في الصعود بثلاثة منتخبات لنهائيات كأس العالم، وإن كانت مصلحة المنتخب المغربي تقتضي رحيله فلن يتردد في ذلك، وخاصة أنه فعلها في مرات سابقة مع منتخبات سابقة تولي تدريبها “.

ونبه خليلوزيتش ” أواصل عملي بجد واجتهاد، واستقدمت لاعبين لم يكن المغاربة يعرفونهم أمثال ريان مايي، ولا يمكن هدم هذا البناء ولن أتراجع للوراء”.

وأستكمل خليلوزيتش تصريحاته قائلاً ” يمكن القول إن مشاركة كأس أمم إفريقيا بالنسبة لهذا الجيل الجديد جاءت مبكرة لصغر سنهم، لكن هذا الجيل سيتوج مستقبلًا بالكان وسيفرحون المغاربة”.

وأختتم خليلوزيتش حديثه ” سفيان بوفال قدم شوطًا أول أكثر من رائع خلال مواجهة الفراعنة، ولكنه تراجع بدنيًا خلال الشوط الثاني، ولم يعد قادرًا على تقديم الإضافة، فكان لزاما علي تغيير اللاعب وإدخال لاعب جديد يمكنه أن يقدم الإضافة للمجموعة”.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المغربي نظيره منتخب الكونغو الديموقراطية في شهر مارس المقبل ضمن المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق