ماذا قدم محترفوا الفراعنة مع أنديتهم قبل مواجهة السنغال؟

0 146

يستعد المنتخب المصري لخوض مباراة مصيرية أمام المنتخب السنغالي يوم الجمعة القادم، على “ستاد القاهرة” في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وتضع الجماهير المصرية عاتق التأهل على المحترفين المصريين في الخارج، وقد ضم كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة 5 محترفين وهم: محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي) محمد النني (آرسنال الإنجليزي) عمر مرموس (شتوتجارت الألماني) محمود حسن تريزيجيه (باشاك شهير التركي) مصطفى محمد (جالاتا سراي التركي).

محمد صلاح

يحمل محمد صلاح العاتق الأكبر من حلم التأهل إلى المونديال، نظرًا لأنه أهم لاعب داخل منظومة الفراعنة، بل ويصنفه الكثيرون الآن على أنه أفضل لاعب في العالم، نظرًا لما يقدمه من مستويات عالمية مع فريقه ليفربول الإنجليزي.

وسيدخل صلاح اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية مطلع الشهر الجاري على تشيلسي في النهائي بركلات الترجيح، لتكون أول بطولة يتوج بها الفرعون المصري مع الريدز هذا الموسم.

بالإضافة إلى التأهل إلى دور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا، على حساب إنتر ميلان بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين.

ولم يخوض صلاح أخر لقاء لليفربول في الدوري أمام أرسنال في التشكيلة الأساسية، وفضل يورجن كلوب إراحته وعدم الدفع به في بداية المباراة، خوفًا على تفاقم إصابته، لكنه شارك بديلًا في الدقيقة 56 كبديلًا.

وتمكن صلاح هذا الموسم من تسجيل 31 هدفًا وصناعة 10 أهداف في جميع البطولات.

 

محمد النني

وعلى عكس محمد صلاح الذي يعيش أفضل أيامه ومستوياته مع ليفربول، يعيش محمد النني أوقاتًا صعبة مع نادي آرسنال الإنجليزي.

فمنذ عودة النني إلى آرسنال بعد نهائي كأس الأمم الفريقية يوم 6 فبراير الماضي، خاض نادي آرسنال 7 لقاءات في الدوري الإنجليزي، وجلس محمد النني على مقاعد البدلاء طيلة ال7 لقاءات، ولم يشارك في دقيقة واحدة منذ عودته من الكاميرون.

عمر مرموش

إنضم عمر مرموش إلى معسكر الفراعنة في القاهرة بمعنويات مرتفعة بعد أن شارك كأساسيًا مع فريقه شتوتجارت الألماني في المباراة الأخيرة أمام أوجسبورج في الجولة 27 من الدوري الألماني.

وتمكن عمر مرموش من تسجيل هدف التعادل لفريقه بطريقة رائعة من ركلة حرة مباشرة، ولم يتوقف عند ذلك بل وصنع هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 85.

ليسجل مرموش بعد صيامًا دام أكثر من ثلاثة أشهر مع فريقه الألماني.

محمود حسن تريزيجيه

يمر محمود حسن تريزيجيه حاليًا بفترة توهج مع فريقه الجديد باشاك شهير والذي إنضم لهم مباشرةً بعد كأس الأمم الأفريقية على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

وتمكن تريزجيه من إستعادة نغمة الأهداف في المباراة الثانية له مع الفريق بتسجيله ثنائية أمام ريزا سبور.

وفي اللقاء الذي يليه تمكن تريزيجيه من تسجيل ثالث أهدافه بقميص باشاك في مرمى فاتح كاراجومروك.

وفي اللقاء الثالث على التوالي أيضًا سجل تريزيجيه رابع أهدافه مع باشاك شهير في مرمى بشكتاش.

مصطفى محمد

وعلى عكس بقية زملاءه في خط الهجوم يمر الأناكوندا مصطفى محمد مهاجم جالاتا سراي التركي، بحالة صيام تهديفي، حيث أن أخر هدف سجله المهاجم الشاب كان في قيصري سبور يوم 12 فبراير الماضي بالدوري التركي.

ومنذ هدفه في قيصري لم يستطع مصطفى تسجيل أي هدف طيلة 6 مباريات خاضها مع فريقه.

لكن إستطاع الأناكوندا تسجيل ثلاثة أهداف، أحدهما كان أمام نادي جوتزيبي في الدوري، وتمكن من صناعة هدفين أمام بشكتاش في الجولة الماضية بالدوري التركي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق