لجنة الانضباط باتحاد الكرة السعودي تفرض عقوبات رادعة

0 309

 

محمد ديبو

 

كشفت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء اليوم الأحد، عن عدة عقوبات رادعة لمخالفة أصحابها لوائح المسابقات المختلفة.

 

أعلنت اللجنة عن معاقبة رئيس نادي الهلال فهد بن نافل بدفع غرامة مالية قدرها 30 ألف ريال، كما ألزمت المشرف العام على الفريق فهد المفرج بدفع غرامة مالية تُقدّر بـ 20 ألف ريال.

 

يعود سبب العقوبة لنزول الثنائي أرضية الملعب بعد نهاية الشوط الأول والثاني في مباراة الزعيم أمام النصر في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك وفقا لما ورد في تقرير مراقب المباراة، ومخالفتهما للمادة (17-5-2) والمادة (17-5-3) من اللائحة التنظيمية لمسابقة الدوري.

 

وغرمت اللجنة لاعب نادي الشعلة بيكيتي دجاسي سيلفا 15 ألف ريال وأوقفته لمباراتين، بعد البطاقة الحمراء المباشرة لقيامه بسلوك مشين تجاه لاعب فريق القادسية في دوري يلو للدرجة الأولى، وذلك وفقا لما ورد في تقرير حكم المباراة.

 

كما تم توقيع عقوبة على لاعب نادي النجمة عدنان عبدالفتاح بغرامة قدرها  5 آلاف ريال وإيقافه مباراتين بسبب حصوله على البطاقة الحمراء المباشرة لقيامه بسلوك غير أخلاقي تجاه لاعب فريق الأنصار في دوري الناشئين الدرجة الأولى.

 

ألزمت اللجنة لاعب نادي الحجاز خالد الشمراني، بدفع غرامة مالية قدرها 5 آلاف ريال، بعد حصوله على البطاقة الحمراء المباشرة لقيامه بسلوك مشين تجاه لاعب فريق الفرسان في دوري الدرجة الثانية، وكذلك إيقافه مباراتين بما في ذلك الإيقاف التلقائي.

 

الجدير بالذكر أن لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أكدت أن جميع القرارات غير قابلة للاستئناف وفقاً للمادة (139) من اللائحة، عدا مخالفة رئيس الهلال فهد بن نافل حيث أن القرار قابل للاستئناف وفقاً لذات المادة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق