كيف أنتصر المحارب الأفريقي ” ايتو ” على الفيفا .. ويعرقله فساد الكاف

0 135

نجح صامويل ايتو رئيس الأتحاد الكاميرونى فى إقامة بطولة أفريقيا على أرض بلاده بالرغم من وجود مشاكل كثيرة حاول الكاميرنيون التغلب عليها .

كان الأتحاد الدولى لكرة القدم ” الفيفا ” من خلف الاتحاد الأوروبي اليويفا يحاولان عرقلة إقامة  التوقيت المعتاد لإقامتها مطلع الأعوام الزوجية الذي كانت النسخة الماضية في مصر 2019  آخر الاستثناءات في تعديل الموعد

ووصلت محاولات الفيفا واليوفا إلي حد المطالبة  بإلغائها بحجة كورونا وعدم أستعداد ملاعب الكاميرون بالشكل الكافى ، الا أن المحارب الأفريقي ” ايتو ” احد رموز الكرة في أوروبا قد رفض هذه الفكرة مشدداً  على أن البطولة لن يؤجلها أحد، لتبقى عرساً  أفريقياً  بأيدى الأفارقة فقط و لتقام فى موعدها، ملقيا اللوم على الفيفا التي تسع للخراب ما استطاعت على حد قولة .

 

المحارب الأفريقي شن هجوماً  حاداً  أيضاً على عدد من رؤساء الأتحادات الأفريقي قائلاً : “الشيء المخجل في الموضوع هو أن ثمة أطراف إفريقية متعاونه مع الفيفا والويفا  ويريدون عدم إقامة البطولة فهم يريدون أن يقولوا لنا كما جرت العادة  أننا لا نساوي شيئا و أنه علينا أن نرضخ لإملاءاتهم ، إن أرادوا أن يقولوا لنا هذا فليقولوها لنا بوضوح”.

 

ايتو تحدى الجميع وأطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية وسط ظروف صعبة لتنطلق معها مجموعة من المشكلات التي أظهرت البطولة بشكل غير لائق، وأغلبها ذات طابع تنظيمي وأخرى على علاقة باجراءات كورونا في ظل تفشيه بين اللاعبين المشاركين فى البطولة .

 

وللأسف الشديد يدفع رئيس الأتحاد الكاميرونى الشاب فاتورة المصالح الخاصة بين  الفيفا والأتحاد الأوروبي  من خلال إقامة البطولة وسط مشاكل لاحصر لها حدثت فى البطولة أبرزها :-

مباراة تونس ومالى 

أزمة التحكيم

أصبح التحكيم بمثابة علامة إستفهام كبيرة فى الفساد الأفريقي بالبطولة بعد ان تسببت عدة مباريات حرجاً بالغاً للدولة المضيفة وللجهات المنظمة للبطولة.

مباراة تونس ومالي كانت الحدث الأبرز فى حادثة غريبة لم تحدث فى الملاعب من قبل حيث أطلق حكم مباراة الزامبي جاني زيكازوي صافرة النهاية قبل الدقيقة تسعين لينتهى اللقاء وسط سخط جماهيرى وفضيحة كبيرة.

 

منتخب موريتانيا لحظة إطلاق النشيد الخاطئ

أخطاء السلام الوطنى للمنتخبات

قامت الفرقة الموسيقية الخاصة بالأتحاد الكاميرونى بعزف نشيد وطني خاطئ لمنتخب موريتانيا مرتين متتاليين قبل مباراتها الافتتاحية ضد جامبيا.

لقاء الفراعنة أمام نيجيريا

كرات هاوية

ظاهرة جديدة ظهرت خلال البطولة أكثر من مرة فى عدة لقاءات مختلفة ففى خلال مباراة مصر ونيجيريا، أوقف الحكم الغامبي باكاري جاساما اللعب عدة مرات بسبب الكرات المستخدمة في اللقاء حيث لم يتم نفخها بالصورة المطلوبة.

ميكروباص الجزائر

البحث عن الأتوبيس

تعرض المنتخب الجزائى لموقف محرج عندما فشلت اللجنة المنظمة لبطولة كأس أفريقيا في توفير اتوبيس لنقل اللاعبين من مقر الإقامة إلى ملعب التدريبات وهذا ما أثار غضب البعثة الجزائرية لتقوم اللجنة بتوفير ميكروباصات لنقل اللاعبين لملعب التدريبات .

ايتو مع برشلونة 

صدمة ايتو

 

حالة من الصدمة ضربت رئيس الأتحاد الكاميرونى بعد إعلان السلطات الأسبانية ان النجم صامويل ايتو مدين لها بقرابة مليون يورو كضرائب منذ ان كان لاعباً فى برشلونة الأسبانى .

كما طالب مكتب المدعي العام الإسباني بفرض عقوبات على إيتو تصل بإجمالها إلى عشرة أعوام في السجن مع دفع غرامة قدرها 18 مليون يورو بسبب بيع الصور فقط وهذا ما جعل ايتو يقتنع ان الأتحاد الدولى وراء ما يحدث له .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق