كيروش : كما توقعنا المباراة كانت صعبة علي المنتخبين

0 114

أعرب كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري عن سعادته البالغة بالإنتصار أمام منتخب السنغال.

وحقق المنتخب المصري الفوز منذ قليل أمام نظيره منتخب السنغال بنتيجة هدف مقابل لا شئ، في المباراة التي جمعتهم علي ستاد القاهرة الدولي ضمن ذهاب المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر .

وقال كيروش خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة ” كما توقعنا أن المباراة ستكون صعبة علي المنتخبين، بما إنها مرحلة نهائية قبل الصعود إلي كأس العالم” .

وأضاف ” وأسجلنا في الشوط الأول هدفاً مبكراً وكان علينا أن نتحمل وندافع ونتصدي لهجمات منتخب السنغال، وبدأنا المباراة جيداً وتحكمنا” .

وأشار ” تحملنا الهجوم السنغالي، وعانينا عقب إحراز الهدف الأول، ولكن الروح القتالية الرائعة جعلتنا نسيطر على تلك الهجمات”.

وتابع ” كان للسنغال فرص كثيرة أمامنا ولكن هذا طبيعي لما لدي المنتخب السنغالي من لاعبين علي مستوي عالي”.

وأردف ” كنا الفريق الأفضل ولاعبو مصر يستحقون التحية ويستحقون الفوز في مباراة اليوم “.

وزاد “كل اللاعبون أدوا بشكل جيد خلال أحداث المباراة وكل لاعب أدي ما لديه بشكل جيد ولا أريد أن أتحدث علي لاعب بشكل فردي، قرارات المدرب ليست سحرية وتخرج بناء علي رؤية وتحليل فني ومشاهدة مباريات الدوري ومتابعة اللاعبين وننفذها علي أرضية الملعب بما سيفيد مصلحة الفريق”

وأضاف ” سنذهب إلي السنغال ونلعب اللقاء وسندافع ب15 أو 16 لاعب خلال المباراة وعلينا أن نتحكم في النتيجة ومجريات المباراة، والتأهل لا يتوقف علي لاعب بعينه ظهر بشكل جيد أو لا ، ومباريات كأس العالم صعبة، ومباريات الأياب ستكون مباراة مفتوحة، منتخب السنغال لديه الطموح لحجز بطاقة التأهل من داكار وسنسعي لأيقاف ذلك” .

وأوضح ” لا يوجد سبب لأن يكون أحد حزين بعد إنتصارنا أمام منتخب السنغال الذي يعد أقوي فريق في أفريقيا، من الطبيعي عندما تواجه منتخب كالسنغال أن يأتي عليك الوقت من الأنقسام بأن تدافع في بعض الوقت، وأن تهاجم في وقت أخر” .

وتحدث كيروش عن إصابة محمد عبد المنعم قائلاً بأن لديه كسر في الأنف وسيحتاج إلي عملية جراحية سريعة

ونبه “لدي خبرة دولية مدتها 44 عام  لعبت خلالها 250 مباراة دولية ، وأنا المدرب الوحيد الذي تمكنت من مساعدة 4 منتخبات للوصول إلي كأس العالم، وتعلمت في حياتي عدم مناقشة أمور فنية مع الصحافة” .

وذكر “لسنا في محاضرة تدريبية وظيفتي أن أتخذ القرارات في الملعب، ووظيفة الصحفي هي إنتقاد قراراتي، سنحتاج إلي إستدعاء مدافع أخر بعد إيقاف محمود حمدي الونش وإصابة محمد عبد المنعم، وسننتظر قرار الكاف لانه لا يجوز أن نسافر إلي السنغال بأثنين مدافعين فقط .

وأفاد ” سندرس موقف الونش وفي حالة عدم تمكنه من اللعب في الأياب سنقرر إستدعاء لاعب جديد قبل السفر للسنغال، واجهنا منتخب لديه العديد من اللاعبين المشاركين في دوري أبطال أوروباو هذه ميزه تحسب لهم، ولذلك علينا نفتخر بفريقنا بعد الإنتصار في لقاء اليوم”

وأختتم كيروش تصريحاته قائلاً ” مثلنا العديد من الخطورة بأستخدام الكرات الركنية والكرات الثابتة خلال المباراة، ومنتخب السنغال لديه خليط من اللاعبين هواة كرة القدم و كرة السلة لما لديهم من لاعبين طوال القامة، وتمكنا من الحد من خطورتهم وأشكر الونش وعبد المنعم و ياسر” .

ومن المقرر أن يلتقي المنتخبين في مباراة الإياب، في مدينة “داكار” في السنغال، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 29 مارس 2022، لحسم بطاقة الصعود المباشر نحو مونديال قطر 2022.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق