كوت ديفوار تطيح بالجزائر خارج كأس الأمم وتضرب موعدًا مع مصر بالدور المقبل

0 139

إنتهت منذ قليل المباراة التي جمعت المنتخب الجزائري مع نظيره منتخب كوت ديفوار، في المباراة التي إحتضنها ملعب “أومني سبورت” بمدينة دوالا الكاميرونية، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، بمنافسات كأس الأمم الإفريقية 2021، وتمكن منتخب الأفيال من الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليطيحوا بالجزائر حامل اللقب خارج البطولة، ليضرب الإيفواريين موعدًا مع مصر في دور ال16 يوم الأربعاء المقبل في السادسة مساءًا.

في الدقيقة الثالثة إحتسب حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة للجزائر على حدود منطقة جزاء كوت ديفوار، لكن سددها رياض أن يحرز أول أهداف اللقاء بعد توغل جيسلان كونان بمهارة من الجانب الأيسر لداخل منطقة الجزاء، ثم مرر الكرة لماكس جرادل أمام المرمى الذي سددها مباشرة ولكن ارتدت من جسد أحد المدافعين إلى خارج الملعب.

في الدقيقة 21 أضاع إسماعيل بن ناصر أخطر فرص اللقاء بعد أن سدد كرة مباغتة نحو مرمى كوت ديفوار لكنها إرتطمت بالقائم الأيمن وخرجت خارج الملعب.

وفي الدقيقة 23 تمكن فرانك كيسي من تسجيل أول أهداف اللقاء للأفيال، بعد أن توغل نيكولاس بيبي من الجهة اليمنى لمنطقة جزاء الجزائر ثم مررها إلى فرانك كيسي الخالي من الرقابة ليسددها على يمين رايس مبولحي حارس الجزائر الذي إكتفى بمشاهدة الكرة وهي تسكن المرمى.

وقبل نهاية الشوط الأول تمكن إبراهيم سانجاري من إضافة هدف التعزيز لمنتخب كوت ديفوار، بعد أن أرسل سيرجي أورييه عرضية من كرة ثابتة قابلها سانجاري برأسية قوية من على القائم الثاني سكنت الشباك الجزائرية.

في بداية الشوط الثاني كاد سيرجي أورييه أن يضيف ثالث أهداف الأفيال بعد أن سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن بعدة سنتيمترات لمرمى الجزائر.

وفي الدقيقة 52 أنقذ الحارس رايس مبولحي الهدف الثالث بعد أن سدد نيكولاس بيبي كرة من داخل منطقة الجزاء لكن أبعدها مبولحي بعيدًا عن مرماه.

ورغم تقدم الأفيال لم يكلوا ولم يملوا من محاولة إضافة أهداف أخرى ففي الدقيقة 55 أطلق نيكولاس بيبي رصاصة الرحمة على الجزائر بتسجيله ثالث أهداف اللقاء، بعد أن توغل داخل منطقة جزاء الجزائر من الناحية اليمنى ليسدد كرة في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى مبولحي.

وفي الدقيقة 58 إحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح المنتخب الجزائري بعد إعاقة يوسف البلايلي داخل منطقة الجزاء، لكن أضاعها النجم رياض محرز بعد أن سددها في القائم الأيسر لمرمى كوت ديفوار.

وفي الدقيقة 74 تمكن المنتخب الجزائري من إحراز أول أهدافهم بالبطولة عن طريق سفيان بن دبكة، بعد أن أرسلت الكرة داخل منطقة الجزاء، ووصلت لعيسى ماندي على القائم الثاني الذي مررها بشكل رائع أمام المرمى وحولها بن دبكة براسية لداخل الشباك،

وفي الوقت بدل الضائع من اللقاء تمكن سباستيان هالر من إضافة الهدف الرابع لمنتخب كوت ديفوار بعد أن مررت الكرة له داخل منطقة ال6 ياردات، فأسكنها المرمى بسهولة، لكن عاد الحكم وألغاها بداعي التسلل.

 

بهذه النتيجة إرتفع رصيد منتخب كوت ديفوار إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، بينما تذيل منتخب الجزائر ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق