كم كان أعمار لاعبي منتخب مصر في آخر مواجهة أفريقية ضد نيجيريا؟

0 271

أمير نبيل

يتجدد اللقاء بين منتخبي مصر ونيجيريا في كأس الأمم الأفريقية بعد أكثر من 11 عاما من آخر لقاء جمع بينهما على مستوى البطولة عينها.

ويخوض المنتخبان المواجهة التي تقام ضمن منافسات المجموعة الرابعة والتي كانت تضم أيضا غينيا بيساو والسودان.

وترجع آخر مواجهة مصرية نيجيرية إلى عام 2010 بنسخة أنجولا، وقتها كان أغلب لاعبي الجيل الحالي للمنتخب في مرحلة الشباب.. ويستعرض موقع “ملعبكم” في التقرير التالي أعمار لاعبي الفراعنة وقت المواجهة الأخيرة مع النسور في الكان..

محمد الشناوي حارس المرمى كان بعمر 22 عاما حيث كان حارساً صاعداً في النادي الأهلي، قبل أن يخوض رحلة بين أندية الدوري أبرزها بتروجت ويعود للقلعة الحمراء لاحقا.

محمد أبوجبل كان بعمر 21 عاما وكان ضمن صفوف إنبي آنذاك، أما الحارس الثالث محمد صبحي فكان بعمر 12 عاما فقط، مقابل 13 عاما لزميله محمود جاد.

محمد عبدالمنعم مدافع فيوتشر كان عمره 12 عاما، أما عمر كمال فكان ابن 17 عاما، بينما كان أحمد حجازي عمره 19 عاما وأحد لاعبي منتخب الشباب في ذلك الوقت، رفقة أيمن أشرف ومحمود علاء، يصغرهم بعام محمد صلاح أيضا نجم ليفربول الإنجليزي.

عبدالله السعيد أكبر لاعبي المنتخب كان بعمر 25 عاما في ذلك الوقت حيث كان لاعبا في الإسماعيلي لكنه لم يكن ضمن صفوف الفراعنة.

من بين جيل 2010 ومواجهة نيجيريا في أمم أفريقيا لم يتبق سوى 4 لاعبين لم يعتزلوا وهم ثنائي الزمالك شيكابالا ومحمد عبدالشافي، وأيضا أحمد فتحي الظهير الأيمن لبيراميدز، ومحمود أبوالسعود حارس مرمى المقاولون الحالي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق