كفة المصريين رجحت بالثلاثة ..والأسود إلي ذكريات الهزائم من الفراعنة تعود

0 119

 

إلي النهائي المونديال الأفريقي تأهل منتخب مصر .. تمكن الفراعنة من ترويض الأسود الكاميرونية في مباراة الدور قبل النهائي .. واطاحوا بهم من على قمة الأحلام بأن تبقى كأس الأمم الأفريقية في بلادهم لا تخرج من أرضهم ..ولكن ها هي البطول 33 تتجه ناحية المصريين حيث أصبحوا على بعد خطوة من التتويج بالبطولة الثامنة ..ولم يبقى لهم إلا تخطي المنتخب السنغالي .

كان نجوم مصر عند مستوى المسئولية ..قادرون على أن يحسموا هذه المباراة التاريخية التي ربما تختلف عن كل المباريات التي جمعت المنتخبين .. واعادت ذكريات أليمة للاسود في مرات كثيرة كان التفوق مصري .

 

كانت البداية حماسية للكاميرون .. ولكن مع مرور الوقت ومن شوط إلي شوط واجراء تغييرات متقنة من الجهاز الفني للمنتخب الوطني وادت إلي تحولات إيجابية لصالح المصريين ..
حينما طال الصراع ‘لي 4 جولات كان المصريون يتقدمون في المستوى من جولة إلي أخرى حتى كادوا يحسموا المباراة من دون اللجوء إلي ركلات الترجيح .. ولكن استمر التعادل السلبي 120 دقيقة ..بصلابة المصريين وتخطيهم كل المحاولات المضنية من الحكم الجامبي بكاري جاساما الذي حرص على تقديم خدمات كبرى لصالح الأرض أهمها أنه ترك اخطر لاعب النجم الكبير محمد صلاح يتعرض للخشونة الشديدة عدة مرات .. ولم يعطيه حقه في الحماية في أشارة واضحة إلي أنه لابد أن يخشى على نفسه ويبتعد عن أي محاولات هجومية لان أي خشونة لن تكون عليها عقوبة من المدافع .

 

بعد الماراثون المصري الكاميروني ..أحتكم الفريقان إلي ركلات الترجيح التي كان بطلها الجبل الشامخ محمد أبو جبل الذي تصدى لركلتين متتاليتين ليقضي على احلام صامويل أيتو رئيس الاتحاد الكاميروني الذي ارادها حرب ..ولعبنا بسلام ليكون فريق مصر الوطني هو صانع الاحلام واقع .

 

 


احرز لمصر أحمد سيد زيزو ثم محمد عبد المنعم ومن بعده مهند لاشين واحرز للكاميرون فينسينت أبو بكر واضاع كلينتون نجيي وموكودي وجيمس سيليكس

 

ملحص أحداث الشوط الأول من هنا 

ملخص أحداث الشوط الثانى من هنا 

ملخص الشوط الأول الإضافى من هنا

ملخص الشوط الثانى الإضافى من هنا 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق