قبل القمة 123.. تعرف على هدافو الديربي بين الاهلى والزمالك

0 376

عندما تدق الساعة الثامنة من مساء اليوم سيجلس الجميع منتظرًا قمة لقاءات الجولة الثالثة من الدورى المصرى الممتاز بين الغريمين التقليديين الاهلى والزمالك التى ستقام على ستاد القاهرة الدولى .

ويدخل كلا الفريقين المواجهة وعين كل فريق علي حصد الثلاث نقاط من تلك المواجهة التي تحمل طابع خاص لكلا الفريقين. واستطاع الأهلي ان يحقق الفوز في المواجهتين السابقتين في الدوري في الجولة الاولي امام الإسماعيلي بأربعة أهداف مقابل لا شئ ثم في الجولة الثانية حقق فوزا صعبا علي نظيره البنك الأهلي بهدف وحيد، بينما علي الجانب الاخر تمكن الزمالك من الفوز أيضا في كلا الجولتين حيث حقق الفوز في الجولة الاولي علي نظيره إنبي بهدفين نظيفين ثم تمكن تحقيق الفوز في الجولة الثانية امام نظيره طلائع الجيش بهدفين مقابل لا شئ.

وقبل ساعات قليلة على انطلاق القمة 123 المرتقبة يستعرض ملعبكم هدافى اللقاء التاريخى الذى سيجمع بين الغريمين الاهلى والزمالك :

يأتى فى قمة ترتيب صداراة قائمة هدافي مباريات القمة النجم الراحل عبد الكريم صقر الذي سبق له اللعب للناديين وسجل بقميصيهما 17 هدفاً، منهم  10 اهداف لصالح النادى الاهلى، و7 اهداف لنادى الزمالك.

ويليه في المركز الثاني مصطفى طه الذي لعب للفريقين أيضاً وسجل لهما 15 هدفاً، بواقع 12 لصالح الفارس الأبيض، و3 بالقميص الأحمر.

ويتشارك الثنائي الأهلاوي مختار التتش ومحمد أبو تريكة فى المركز الثالث برصيد 13 هدفاً لكلٍ منهما.

وفي المركز الرابع نجم الأهلي السابق أحمد مكاوي برصيد 11 هدفًا، ثم يحل عماد متعب خامسًا بهذه القائمة برصيد 10 أهداف، ويأتي خلفه جمال حمزة الذي سجل 9 أهدافًا كلها للزمالك، وهو نفس العدد الذي سجله حسام حسن في مباريات القمة لكن بقميص الفريقين، بواقع 5 أهداف للأهلي و4 للقلعة البيضاء.

وعلى مستوى تسجيل الاهداف فى المباريات يعد خالد بيبو مهاجم الأهلي السابق اللاعب الوحيد الذي سجل “سوبرهاتريك” اى اربعة اهداف في لقاء القمة وذلك في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي “6-1” فى اللقاء الذى اقيم عام 2002 بالدورى المصرى، بالاضافة إلى صاحب “هاتريك” في مباريات القمة، أى أحرز ثلاثة أهداف في فوز الأهلي على الزمالك بخماسية نظيفة في ربع نهائي كأس مصر خلال عام 1937.

وجاء محمد عامر لاعب الأهلي السابق الذي يعد اللاعب الوحيد الذي تمكن من التسجيل لكلا الفريقين في مباراة القمة عام 1981 عندما سجل هدفًا في شباك فريقه وآخر في شباك الزمالك فى المباراة التي انتهت بالتعادل بهدف لكلا الفريقين .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق