طاقم تحكيم ألماني يقود مباراة الفراعنة مع لبنان

0 310

كأس العرب| ” الدوحة قطر

 

أعلن الحساب الرسمي للفيفا، عن تعيين طاقم تحكيم ألماني، لقيادة مباراة مصر ولبنان، والتي تجمع بينهما في الثالثة عصر الغد، في إطار الجولة الأولى من بطولة كأس العرب، التي قُص فيها الشريط، بمواجهة جمعت بين المنتخب التونسي والمنتخب الموريتاني، وانتهت بتفوق الأول بخماسية مقابل هدف وحيد.

وعين الاتحاد الدولي لكرة القدم، طاقم تحكيم ألماني، لقيادة مباراة مصر ولبنان، بقيادة الحكم الألماني دانيال سيبريت كحكم ساحة، ويعاونه كل من رفائيل فولتن، كريستين جيتلمان، فيما سيكون الأورجوياني أندريس ماتيس كحكم رابع.

 

 

 

 

ووقع الفراعنة، في المجموعة الرابعة، إلى جانب كل من ( الجزائر، لبنان، السودان)، ويستهل مشواره في البطولة بمواجهة أمام منتخب لبنان عصر الغد، ثم يتواجه في الرابع من ديسمبر أمام منتخب السوادن، ويختتم لقاءاته بمواجهة أمام منتخب الجزائر في السابع من نفس الشهر.

 

 

تاريخ مواجهات مصر ولبنان

 

ويدخل الفراعنة، لقاء الغد أمام شقيقه اللبناني، متسلحاً بتاريخه الخالي من الهزائم، خلال التقائه في مباريات أمام المنتخب اللبناني، ونرصد لكم تاريخ مواجهات المنتخبين :

التقت مصر أمام لبنان، في 7 مواجهات، تفوق خلالها المنتخب المصري في 6 مواجهات، وساد التعادل بينهما في مباراة وحيدة.

أول مواجهة جمعت بين المنتخب المصري واللبناني، كانت عام 1961 ، في بطولة الألعاب العربية، وانتهت لصالح الفراعنة بنتيجة أربعة أهداف نظيفة، ثم وفي عام 1965، حقق المنتخب المصري الفوز في نفس البطولة بنتيجة 3 أهداف دون رد.

 

 

 

وفي عام 1988، استطاع المنتخب المصري، أن يحقق الفوز الثالث له، عندما فاز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شئ، في المباراة التي جمعت بينهما في بطولة الألعاب العربية.

أما عن التعادل الوحيد الذي ساد بين الفريقين، فكان عام 1995، عندما تواجها سوياً في مباراة ودية، وانتهت بنتيجة هدف لكل فريق.

وفي المواجهة الخامسة، اكتسح أبناء الفراعنة، منتخب لبنانـ بسباعية ، خلال المباراة التي جمعت بينهما عام 1995، وفي آخر لقاء جمع بينهما عام 2012، تمكن المنتخب المصري من الفوز بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، خلال اللقاء الودي الذي جمع بينهما.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق