صلاح Vs أبوبكر.. أرقام الفرعون الذهبي تحرج قائد الكاميرون

0 191

أثارت تصريحات فينسنت أبوبكر قائد منتخب الكاميرون، جدلاً واسعاً والتي تحدث فيها عن قائد منتخب مصر، محمد صلاح نجم ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي قبل مواجهة المنتخبين مساء اليوم الخميس في الدور نصف النهائي من بطولة كاس الأمم الأفريقية.

أبوبكر قال إن صلاح لا يثير إعجابه، وأنه يراه لا ينتج كثيرا في الملعب، ليس على غرار مبابي نجم باريس سان جيرمان على سبيل المثال.

لكن الأرقام ربما ترد على قائد الكاميرون بشكل عملي، فصلاح صاحب الـ 29 عاماً، يتفوق كثيرا على أبوبكر صاحب الـ 30 عاما، حيث أن ما حققه نجم الليفر في مسيرته الاحترافية خير دليل على ما يقدمه.

أبوبكر الذي لعب لأندية بورتو البرتغالي وفالنسيان الفرنسي وبيشكتاش التركي ولورين الفرنسي والنصر السعودي، ومن قبلهم القطن الكاميرون سجل إجمالا 131 هدفاً في مسيرته الاحترافية خلال 330 مباراة، بمعدل 0.39 هدف في المباراة وهو معدل متدني قياساً بكونه مهاجم.

في المقابل نجد أن محمد صلاح الذي لعب لبازل السويسري ثم تشيلسي الإنجليزي وفيورنتينا وروما الإيطاليين ثم ليفربول، سجل في مسيرته 225 هدفاً خلال 480 مباراة بمعدل 0.46 هدف في المباراة وهو أفضل من أبوبكر.

بخلاف ذلك فإن أهداف فينسنت أبوبكر في بطولة دوري ابطال أوروبا، البطولة الأهم في القارة العجوز، لا تتجاوز 14 هدفاً مع بورتو وبيشكتاش، أما صلاح فقد سجل 35 هدفاً ما خلا الأدوار الإقصائية أيضاً.

بالنظر إلى تلك الأرقام نجد التفوق الواضح لصلاح على أبوبكر، سواء على مستوى الأندية التي لعب لها أو الأرقام التي حققها كل منهما في مسيرته.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق