صامويل إيتو :إستعدادات إستضافة كأس الأمم لم تكن سهلة

0 128

أكد رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، ونجم منتخب الكاميرون السابق صامويل إيتو، أن الأمر لم يكن سهلا بشأن الإستعدادات لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية “كان 2021”.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة بطولة كأس الأمم الأفريقية مساء اليوم في إفتتاح مباريات الكأس بلقاء الكاميرون أمام منتخب بوركينا فاسو في تمام الساعة السادسة علي ملعب بول بيا، وتستمر البطولة حتى السادس من شهر فبراير المقبل.

وكتب صامويل إيتو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ” بعد ما يقرب من ثلاث سنوات منذ آخر مرة اجتمع فيها أكبر لاعبي إفريقيا على أرض الملعب، أصبحنا جاهزين أخيرًا لكأس الأمم الأفريقية 2021″.

وأضاف رئيس الاتحاد الكاميروني ” لم يكن الأمر سهلاً، لكن بفضل فريق لا يصدق من المحترفين، ستتألق كرة القدم الأفريقية بشكل لم يسبق له مثيل”.

 

وتعد تلك النسخة الثالثة والثلاثون من البطولة الإفريقية والتي تستضيفها الكاميرون للمرة الثانية لها بعد أن أقيمت المسابقة علي أرضها عام 1972 حيث توج باللقب في تلك النسخة منتخب الكونغو بعدما فاز علي منتخب مالي بنتيحة ثلاثة أهداف مقابل هدفين .

 

ويتصدر المنتخب المصري سجل الأبطال الفائزين بالبطولة الإفريقية بعدما حقق اللقب 7 مرات ويليه المنتخب الكاميروني الذي حصل علي البطولة خمس مرات ثم يليه المنتخب الغاني الذي توج باللقب 4 مرات ويليه منتخب نيجيريا الذي أقتنص لقب البطولة الإفريقية ثلاثة مرات ثم يليهم كلا من المنتخب الجزائري و المنتخب الإيفواري ومنتخب الكونغو الديموقراطية الذين حصلوا علي اللقب مرتين خلال تاريخ البطولة .

 

وتعتبر النسخة التي ستنطلق اليوم من بطولة كأس الأمم الإفريقية هي المرة الثانية التي ستقام بأنضمام 24 منتخب بعد النسخة الماضية التي أقيمت في مصر،  بحيث تكون المنتخبات المشاركة مقسمين علي ستة مجموعات بحيث يتواجد كل أربعة فرق في كل مجموعة .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق