شريف عبد القادر يكتب: كلمة بين السطور

0 455

هدأت عاصفة قمة الكرة المصرية والعربية والإفريقية ، ونبارك للأهلي وجماهيره ولاعبيه وجهازهم الفني بالفوز الكبير والثلاث نقاط وهاردلك لجماهير الزمالك .

ولكن انتابتني حالة من الدهشة والذهول عقب متابعتي لعدد من البرامج والأستوديوهات التحليلية عقب المباراة وأمس واليوم ، و تصريحات بعض نجوم الزمالك السابقين ومنهم من لعب للمنتخب وشارك مع ناديه في إنجازات عديدة للكرة المصرية ومن ينتمون إعلاميا للبيت الابيض.

إن الزمالك فاز على الأهلي في الشوط الثاني 3 / 2 ، وهو تصريح خطير وكلام غير منطقي وأسلوب رخيص للضحك على الجماهير البيضاء بعد الهزيمة الثقيلة ، وغرضه إلهاء مشجعي النادي الكبير عن حقيقة الوضع الفني للفريق طوال 70 دقيقة لاحول له ولاقوه .

والتراجع الفني والذهني لأغلب اللاعبيين وعجز الفرنسي باتريس كارتيرون في إيجاد حلول سريعة والتدخل لعلاج أوجه القصور في فريقه منتصف الشوط الاول بعد ثلاثية الأهلي .

وكان الأولى من هؤلاء مناقشة ازمة الفريق فنيا والبحث عن اسباب الخسارة والحقيقية دون تزيف للحقيقة ، وأوجه القصور وطرق علاجها ، خاصة وان الخسارة مبكرة وفي بداية الموسم .

و بدلا من كلام فارغ من مضمونه و بحث بعضهم عن تصريحات هزلية تحرك مؤشر التريند المستهلك والمسىء لنجوم كنا نتفاخر بهم قبل هوجة السوشيال ميديا وما خلفته من ظاهره تستوجب وقفه بعدما وصل الأمر لحد الردح على مواقع التواصل الاجتماعي .

ولفت انتباهي تغني البعض منهم بعودة الزمالك في الشوط الثاني متناسين عمدا ان الأهلي حقق فوزا كبيرا في النهاية .

وبغض النظر عن تغييرات موسيماني الغير مفهومة والتى عطلت مسيرة الأحمر لفوز تاريخي ، ومنحت بعض الافضلية للزمالك .

كان يجب على هؤلاء توجيه اللوم لكارتيرون الذي لم يعد فريقه تكتيكيا وذهنيا وفنيا ومناقشة اختياراته وطريقة لعبه المحفوظة .

وبإستثناء الموهوب حماده عبد اللطيف نجم الزمالك السابق والذي تحدث بموضوعية وفهم عقب الخسارة موجها نقدا لاذعا للاعبين وكارتيرون على الاداء والنتيجة ، وقع الاخرون في مأزق المظلومية وان هناك حربا خفية من مخرج ومعلق وحكم المباراة لتعطيل مسيرة الابيض بعد فوزه بلقب الدوري الموسم الماضي ، رغم تحفظي على بعض الألفاظ الغير لائقة من معلق المباراة ، وذهب البعض إلى أن البرتغالي كيروش يتأمر على نادي الزمالك ولاعبيه بعد إستبعاد طارق حامد وزيزو.

ووصل الأمر الى بث تقرير على قناة النادي يحمل عنوانا ” أرقام الزمالك أفضل رغم الخسارة أمام الأهلي، في تجاهل واضح لحقيقة الخسارة الثقيلة . أخيرا .. رسالتي لهؤلاء كفاكم كذب وتضليل لواقع مرير .. واحترموا عقول ومشاعر جماهير الزمالك .

 

أقرا أيضا

رسميا.. يحيى الدرع ينتقل الي صفوف فيزبريم المجرى 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق