شباب 17 دولة عربية يستعرضون حصاد 2021 نحو كأس العالم

0 145

عمر شريف

اختتم مهرجان الجيل المبهر ٢٠٢١ تحت شعار “كلنا معاً”. واحتفى المهرجان السنوي، الذي نظم بالتعاون مع مؤسسة قطر على هامش بطولة كأس العرب، بالتضامن العربي من خلال كرة القدم. وشارك فيه العديدُ من القادة الشباب ولاعبي كرة القدم تحت ١٧ عاماً من جميع الدول المشاركة بالبطولة والمئات من الشباب من قطر والمنطقة خلال الفترة من ١٤ إلى ١٨ ديسمبر بالمدينة التعليمية في مؤسسة قطر.

وأتاح المهرجان للشباب العربي فرصة رائعة للاستفادة من قوة كرة القدم في إحداث تغيير إيجابي في المجتمع، واستخدامها كأداة لتسريع تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، خاصة أن التركيز الأكبر للمهرجان انصب على موضوعات اجتماعية، مثل تمكين الشباب من الجنسين والإدماج وتغير المناخ، وهي موضوعات جرى اختيارها بالتنسيق مع القادة الشباب بالبرنامج.

وفي إطار جهودنا المستمرة لإلهام وتحفيز القادة الشباب، نظمنا بطولة “كلنا معاً” لكرة القدم كواحدة من أبرز فعاليات المهرجان، إذ شهدت حضور نخبة من أساطير كرة القدم العالمية منهم النجم كافو، ولويس هيرنانديز، وخافيير ماسكيرانو، وسارة عصام وغيرهم من النجوم الذين شرفونا بالحضور على مدار أيام المهرجان.

بالإضافة إلى ذلك، حضر النجم ديفيد بيكهام الحفل الختامي وسلم الجوائز للفائزين بلقب البطولة، وأسدى بعض النصائح الملهمة لشبابنا المشاركين حول أهمية مشاركتهم في تنمية مجتمعاتهم، واستخدام المهارات التي اكتسبوها معنا والاستفادة من قوة كرة القدم كأداة لتطوير مهاراتهم والارتقاء بمجتمعاتهم. كذلك، تشرفنا بحضور سعادة السيّدة لولوة الخاطر، المتحدّث باسم وزارة الخارجية ومساعد وزير الخارجية القطري، والنجمة الأولمبية الأمريكية ابتهاج محمد، التي تحدثت إلى الشباب عن قوة الرياضة في إحداث التغيير الايجابي وتأثيرها على المجتمعات ودور المرأة في الرياضة.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق