ذا صن الأنجليزية تكشف عن أسباب تجعلك تقبل علي كأس الأمم الإفريقية

0 135

كشفت صحيفة ذا صن الأنجليزية في أحدث تقاريرها عن كأس الأمم الأفريقية التي سوف تنطلق اليوم في دولة الكاميرون في الفترة من 9 يناير حتي 6 فبراير المقبل بأن هناك أسباب تجعل الأنجليز يقبلون علي مشاهدة هذا الحدث الكبير الذي يضم العديد من نجوم الدوري هناك أمثال محمد صلاح ورياض محرز وساديو ماني وحنبعل المجبري ومانيدي .

 

أول هذه الأسباب من وجهة نظرهم وهي :

حرب النجوم  

فمحمد صلاح يري نفسه هو الأفضل في العالم في الوقت الحالي وسوف يقاتل مع المنتخب المصري لتحقيق اللقب في الكاميرون .

ساديو ماني ونابي كيتا وإدوارد ميندي ، رياض محرز ، بيير إيمريك أوباميانج ، توماس بارتي ، ويلفريد زاها وويلفريد نديدي هم مجموعة من نجوم الدوري الممتاز المتجهين إلى الكاميرون كما يتواجد من الدوريات الأخري أشرف حكيمي وكاليدو كوليبالي وأندريه أونانا وسيباستيان هالر .

 

 

اكتشاف المواهب الجديدة 

يعتقد الجميع أن اللاعب الشاب يتالق في الأحداث الكبير وتعتبر هذه البطولة مسرح كبير لتألق هولاء الشباب وهناك العديد من اللاعبين أمثال لاعب مانشستر يونايتد ، هانيبال مجبري ، وباب مطر سار لاعب توتنهام  ولاعب مانشستر سيتي الشاب عيسى كابوري .

وأبرز مثال علي ذلك 2015 عندما ظهر المدافع الإيفواري إيريك بايلي وتألق وانتقل بعد ذلك إلي فياريال ثم مانشستر يونايتد .

 

بطولة متاحة لأي منتخب 

معظم البطولات لها منتخبتها المفضلة والواضحة

فنجد مثلا في بطولة اليورو  فرنسا وإيطاليا  أما في كوبا أمريكا التي تحظى بشعبية كبيرة تضم البرازيل والأرجنتين  .

لكن الشيء الرائع في كأس الأمم الأفريقية هو مدى تكافؤ الفرص منذ أن هيمنت مصر بثلاثة انتصارات متتالية بين عامي 2006 و 2010 ، لم تفز أي دولة بالبطولة أكثر من مرة وفازت زامبيا ساحل العاج بركلات الترجيح في 2012 ، فيما رفعت نيجيريا وساحل العاج والكاميرون والجزائر الكأس منذ ذلك الحين هذه المرة ، السنغال هي المرشحون الأوائل ومعها الجزائر و هناك مصر وساحل العاج والكاميرون والمغرب ونيجيريا وغانا .

 

 

 

 

 

 

.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق