دي بروين يتفوق على صلاح ويخطف لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

0 173

حصد صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2021-2022.

 

اللاعب البلجيكي صاحب الـ30 عاماً حصل على الجائزة للمرة الثانية بعدما توج بها الموسم قبل الماضي، موسم 2019-2020 – والذي حصل فيه فريق ليفربول على لقب الدوري الإنجليزي رفقة.

 

 

جاء تتويج دي بروين بالجائزة بعد حصوله على أعلى نسبة تصويت بالإضافة لآراء لجنة الحكماء بالدوري الإنجليزي وقائدي الفرق الـ20 المشاركة في «البريمييرليج».

 

وتفوق اللاعب البلجيكي في سباق الفوز بالجائزة على مجموعة من لاعبي المسابقة، أبرزهم المصري محمد صلاح والإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد نجمي ليفربول، والكوري الجنوبي سون هيونج مين نجم توتتنهام هوتسبيرز.

 

وخاض دي بروين في الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 29 مباراة سجل خلالهم 15 هدفاً ومرر سبع تمريرات حاسمة، لتثير النتيجة تعجب بعض المتابعين، خاصة أن محمد صلاح منافسه على اللقب أحرز حتى الآن 22 هدفاً وصنع 13 تمريرة حاسمة.

 

اقرأ أيضاً

 

التاريخ يُسجل .. المصري الذي حمل كأس أقدم بطولة كروية دون أن يشارك في احرازها

 

وبهذا التتويج عادل دي بروين رقم تيري هنري من آرسنال ونيمانيا فيديتش وكريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد.

 

وبذلك يكون الموسم الوحيد الذي حصل فيه «الملك المصري» محم صلاح بالجائزة هو موسم 2017-2018.

 

ويأتي هذا التتويج قبل يوم واحد من يوم حسم اللقب في الدوري الإنجليزي، حيث يحتل مانشستر سيتي المركز الأول برصيد 90 نقطة، ويستضيف فريق أستون فيلا الذي يقزده تدريبياً الإنجليزي ستيفن جيرارد قائد فريق ليفربول التاريخي.

 

بينما  يأتي ليفربول في المركز الثاني برصيد 89 نقطة قبل استضافته لفريق وولفرهامبتون في الجولة الأخيرة في تمام الساعة الخامسة أيضاً.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق