دوري أبطال أوروبا.. ليفربول وبايرن ميونخ في نزهة الأرقام القياسية

0 155

 

محمد ديبو

 

حسم فريقا ليفربول الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني بطاقة التأهل لدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا مبكرا لكنهما يبحثان مع الجولة الختامية لدور المجموعات عن تحقيق رقم قياسي مميز ينفرد به فريق ريال مدريد الإسباني كونه الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة مرتين بدور المجموعات في 2011-2012 وفي 2014-2015 مما يجعل مواجهة الريدز أمام ميلان ولقاء البافاري أمام برشلونة غير باردة.

 

 

يحل ليفربول ضيفا على نظيره ميلان الإيطالي في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء بالجولة الأخيرة بدور المجموعات على ملعب “سان سيرو”، بينما يواجه بايرن ميونخ الألماني نظيره برشلونة الإسبانى غدا الأربعاء على ملعب “أليانز آرينا”.

 

بعد أن حسم الصعود ليفربول يواجه ميلان الطامح للتأهل

 

يتصدر الريدز المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة من 5 مباريات محققا العلامة الكاملة، يليه بورتو برصيد 5 نقاط، بينما يأتي ميلان ثالثا برصيد 4 نقاط متفوقا بفارق الأهداف فقط عن أتلتيكو مدريد الرابع.

 

 

يبحث ليفربول بقيادة مديره الفني يورجن كلوب عن تحقيق المزيد من الأرقام القياسية بعد حسم التأهل حيث فاز الريدز في أول 5 مباريات بدور المجموعات في انتظار تحقيق العلامة الكاملة بالفوز السادس على حساب ميلان لمعادلة رقم ريال مدريد.

 

مدرب بايرن ميونخ: لا مجال للتهاون أمام برشلونة

 

يبحث الريدز بقيادة كلوب عن تحقيق فوز آخر خارج أرضهم  اليوم على حساب ميلان، ليصبحوا الفريق الإنجليزي الوحيد الذي فاز بجميع مبارياته الست في مرحلة المجموعات منذ تأسيس المسابقة في عام 1992 وهو إنجاز جديد يبحث عنه ليفربول.

 

 

لا يختلف الحال كثيرا بالنسبة لبايرن ميونخ الذي يمتلك نفس دوافع ليفربول للفوز على برشلونة غدا حيث يسعى العملاق الألماني لمعادلة رقم ريال مدريد القياسي أيضا والفوز بالمباراة السادسة على التوالي في دور المجموعات.

 

 

باريس سان جيرمان يعلن غياب ميسي عن دوري أبطال أوروبا

 

يسعى بايرن للفوز باللقاء السادس في دور المجموعات على حساب الفريق الكتالوني ليحقق العلامة الكاملة مثلما فعل في موسم 2019-2020  ليعادل رقم رقم ريال مدريد لكن الفريق الملكي الإسباني نجح في تحقيق العلامة الكاملة بدور المجموعات مرتين.

 

 

يتصدر بايرن ميونخ ترتيب المجموعة الخامسة في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا برصيد 15 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات بالعلامة الكاملة مسجلاً 19 هدفاً وتلقت شباكه 3 أهداف فقط، بينما يحل برشلونة في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، جمعها من الفوز في مباراتين وخسر مثلهما، وتعادل في واحدة، وسجل هدفين وتلقت شباكه 6 أهداف.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق