دوري أبطال أوروبا.. إعادة القرعة مكسب للبعض و”ورطة” للبعض الأخر

0 319

 

محمد ديبو

 

جاءت إعادة قرعة دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعد تسبب خطأ إجرائي في إعادتها وتغيير نتائجها، ربحًا لبعض الفرق وعبئًا على البعض الأخر حيث هرب بعضهم من مواجهات نارية كانت مقررة عند سحب القرعة الأولى لينتظرهم مواجهات أقل قوة وشراسة في حين جاء الأمر عكسيا على فرق أخرى وقعت في مواجهات نارية بعد أن كان مقررًا لهم مواجهات سهلة نسبيًا.

 

 

أسفرت قرعة دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا بعد إعادتها مرة أخرى، عن وقوع فريق ريال مدريد في مواجهة باريس سان جيرمان بعد أن كان الملكي على موعد مع مواجهة فريق بنفيكا البرتغالي.

 

 

 

تعد مواجهة الريال وسان جيرمان أبرز وأشرس ما أسفرت عنه القرعة عند إعادتها نظرا لقوتها بالنظر لأسم الفريقين أو من عدة اتجاهات خاصة بنجوم الملكي والباريسي حيث تعد المواجهة الأولى لسيرجيو راموس أمام فريقه السابق بعد رحيله بالمجان في الصيف الماضي عقب نهاية عقده مع مدريد، كما سيعود ميسي لأول مرة إلى ملعب “سانتياجو برنابيو” بقميص آخر بخلاف برشلونة الذي رحل عنه أيضًا الصيف الماضي إلى نادي العاصمة الفرنسية، وبالنسبة لكيليان مبابي فقد تكون المواجهة الأخيرة على هذا الملعب قبل انتقاله القريب إلى ريال مدريد في الميركاتو الصيفي 2022.

 

 

دوري أبطال أوروبا.. فياريال يكمل عقد المتأهلين لثمن النهائي

 

كما وقع فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي في موقف أصعب وأشد شراسة بعد اعادة القرعة، بعدما كان مقررًا أن يواجه يوفنتوس الإيطالي، قبل أن تسفر الإعادة عن صدامه مع مانشستر سيتي الإنجليزي، وصيف النسخة الماضية وأحد المرشحين لنيل اللقب الأوروبي بالنسخة الحالية.

 

 

لا يختلف الأمر بالنسبة لفريق سالزبورج النمساوي، الذي أوقعته القرعة مع بايرن ميونخ وأحد أقوى أندية النسخة الحالية والمرشح الأول للتتويج باللقب، بدلا من ليفربول الإنجليزي.

 

 

برونو فيرنانديز يسخر من إعادة قرعة دوري الأبطال

 

على الجانب الأخر، وقعت بعض الفرق في مواجهات أقل قوة وشراسة عقب إعادة القرعة على رأسها فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي يعد أحد أكبر المستفيدين من إعادتها، حيث هرب من مواجهة بايرن ميونخ ليلتقي مع فريق أقل قوة نسبيا وهو مانشستر يونايتد.

 

 

دوري أبطال أوروبا.. ليفربول وبايرن ميونخ في نزهة الأرقام القياسية

 

كما استفاد مانشستر يونايتد أيضا من تغيير خصمه، حيث سيلتقي مع أتلتيكو مدريد، الذي صعد بصعوبة إلى دور الستة عشر، بدلا من باريس سان جيرمان.

 

 

هرب فياريال الإسباني من مواجهة مانشستر سيتي المرشح بقوة للفوز باللقب لمواجهة أقل قوة أمام يوفنتوس لتزداد فرص استمراره في المسابقة لأدوار تالية.

 

 

اخيرا ظل تشيلسي الإنجليزي، حامل اللقب، في انتظار مواجهة سهلة نسبيا أمام فريق ليل الفرنسي حيث أسفرت القرعة عن نفس المواجهة قبل اعادتها وبعدها.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق