جامبيا تواصل كتابة التاريخ وتعبر إلى ربع النهائي بالفوز على غينيا

0 164

تمكن المنتخب الجامبي من الفوز على منتخب غينيا بهدف دون رد، في المباراة التي إحتضنها ملعب “كوي كونج” بمدينة بافوسام الكاميرونية، ضمن مباريات دور الستة عشر بكأس الأمم الإفريقية، ليحقق منتخب جامبيا فوزًا تاريخيًا في المشاركة الأولى له في كأس الأمم، ليضربوا موعدًا مع الفائز من مباراة الكاميرون وجزر القمر، التي ستقام اليوم.

في شوط المباراة الأول سيطر الحذر الدفاعي على مجريات اللقاء من الفريقين، خوفًا من تلقي أي هدف يصعب الأمور في الفوز باللقاء، ليسود الهدوء على الشوط الأول بعد إنحصار اللعب في وسط الملعب، دون أي فرص حقيقة على مرمى جامبيا أو مرمى غينيا.

حتى أن نسبة الإستحواذ كانت 50% صالح جامبيا و50% لصالح غينيا.

في شوط اللقاء الثاني، تخلى الفريقان عن الحذر الدفاعي الذي ظهروا عليه في شوط المباراة الأول، وبالفعل تمكن المنتخب الجامبي من خطف أول أهداف اللقاء عن طريق المهاجم موسى بارو في الدقيقة 71، بعد تمريرة رائعة من يوسوفا استلمها موسى بارو بشكل رائع داخل منطقة الجزاء، ثم سدد كرة أرضية سكنت يسار المرمى.

بعدها حاول لاعبي منتخب غينيا جاهدين إحراز هدف التعادل، وبالفعل تمكن إبراهيم كونتي من التسجيل في الدقيقة 77 لكن ألغاه الحكم بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 87 أشهر حكم اللقاء أمين عمر البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم الحمراء في وجه لاعب جامبيا البديل يوسوفا نجي بعد نزوله ب15 دقيقة فقط إلى الملعب.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع أشهر حكم اللقاء أمين عمر بطاقة حمراء أخرى لكن هذه المرة في وجه إبراهيما كونتي لاعب غينيا بعد تدخله العنيف على لاعب جامبيا.

لينتهي اللقاء بعدها بفوز منتخب جامبيا بهدف وحيد دون مقابل.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق