جاساما اللاعب رقم 12 للفريق الكاميرون في الشوط الثاني

0 205

 

مع مشاركة محمود تريزيجية بدلا من عمرو السولية كانت هناك 3 تحولات في الشوط الثاني في اداء الفريقين .
التحول الأول للفراعنه أنهم اصبحوا أكثر قدرة على الاخترا ق من الاجناب بدأت من جهة اليسار حيث دعم المشارك الجديد مع مرموش الاختراقات.
التحول الثاني أن الفراعنة اصبحوا اكثر قدرة على التسليم والتسلم للكرة وبناء هجمة .. وكادت تكون لها ثمرات في الشباك ..وأن امتلاك الكرة بدأت كفتيه تتزن بنسبة كبيرة

المصريون يصلون منطقة الأسود

أول تسديدة برأس مصطفى محمد في اتجاه مرمى الكاميرون .. ولكن في يد الحارس اونانا .. بعد دقيقتين .
وبعدها بدقيقتين بدأ الوصول إلي محمد صلاح الذي يتعرض للعرقلة كما يتعرض تريزيجية من الجهة اليسرى تحت حماية جاساما .
بدأت التمريرات المصرية في الثلث الهجومي للمنتخب الكاميروني والقدرة على بناء الهجمة أفضل من الشوط الأول .
ويعود انجونبسا ليسدد من كرة مرتدة من الدفاع المصري بعيدة .. ويرد الملك صلاح بمراوغة وتمريرة ولكنها لم يلحق بها مرموش او تريزيجية في قلب المنطقة.
صلاح يفقد شفرة الانفرادات
ومن انفراد تام في الدقيقة 55 يكون صلاح وجها لوجه مع اونانا حارس الاسود ويجري ويكاد يعلن التقدم المصري ولكن أونانا يقطع منه الكرة في لقطة غير معتادة من نجم ليفربول الذي غالباً ما يفعلها في الدوري الأنجليزي .. ولكن في المونديال الأفريقي لم تكن معه شفرة المراوغة والوصول إلي المرمى .
ارتكاز تريزيجية وتحركه من جهة اليسار وصناعة نقطة تحول في التطور الهجومي ولكن لم يجد صامويل إيفيس الا عرقلته .. وهنا يستفيق الحكم ويشهر له الأنذار .
ويدفع كيروش برمضان صبحي بدلا من مرموش في الدقيقة 63 .
ويستمر تعرض صلاح للخشونة والحكم يتعامل بكل الحنية مع هذه الضربات القوية التي يتعرض لها ثالث افضل لأعب العالم حتى يضعه في حالة خوف من الأصابة ويحد من خطورته لأنه يعرف أنه لا يوجد من يحميه بالقانون .
التغيرات للفراعنة تزيد الفعلية الهجومية .
في الدقيقة 68 يعلن اجمبي عن اول لقطة خطرة على المرمى المصري ..يوجه الكرة أرضية برأسة ولكن أبو جبل يمسكها بكفاءة .
ومرة اخرى يوجه صامويل إيفيس تسديدة بعيدة قوية كانت قريبة من المرمى .
من الدقيقة 77 يظهر صلاح فاقد البوصلة على المرمى ..في اكثر لقطة مثيرة للدهشة تصله الكرة من رمضان صبحي الذي تحرك جهة اليمين ويهيأها لصلاح الذي لا يحسن تمريرها .
في الدقيقة 80 يشترك جيمس سيليكي بدلا من صامويل إيفيس .لتعزيزالوسط .
ويوجه كولينز فاي ولكنها في يد الجبل المصري الذي يحمي مرمى الفراعنة .
ومع اقتراب المباراة من نهايتها وقبل 5 دقائق من نهاية الوقت الأصلي يشترك مهند لاشين بدلاً من النني وأمام عاشور بدلاً من عمر كمال .. ويدفع المدير الفني للكاميرون بكلينتون نجي بدلا من مومي نفامالو .
في أخر دقيقة ينفعل جاساما ويطرد كارلوس كيروش في مشهد يؤكد أن الحكم لا يريد للفريق المصري أن يستقر نفسياً ويصر على وضعه تحت ضغوط نفسية بصورة مستمرة في مشهد فاضح ..ويزيد من انفلاته بانذار وائل جمعة بعدها بدقيقيتن .
وينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي بالمشاهد الفاضحة للحكم الجامبي .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق